التخطي إلى المحتوى

وصفات لتفتيح تحت الابط , الأغلبية تعاني من اسمرار منطقة تحت الابط وهذا ليس فقط سببه قلة العناية بهذه المنطقة او قلة نظافة ولكن هذا الإسمرار تسببه كثرة الاحتكاك مع العرق والبكتريا وايضا استخدام مزيلات العرق هذا من شأنه أن يسود هذه المنطقة بنسبة كبيرة .

وايضا عدم الاهتمام بإزالة الشعر في هذه المنطقة بصفة دائمة ومستمرة مما يساعد على تغير لونها عن لون الجلد الطبيعي بدرجتين وأكثر مما يسبب الاحراج لدى الكثيرين بسبب فرق اللون ويعمل على التقيد عن ارتداء الملابس السواريه . اليكي افضل وصفات لتفتيح تحت الابط .

غامق

أسباب اسمرار تحت الابط

توجد اسباب عديدة لاسمرار منطقة تحت الابط منها قلة الإستحمام خاصة في فصل الصيف مما يؤدي الى نشاط البكتيريا التي تكون سبب رئيسي في تكون طبقة سوداء تحت الابط وأيضا استخدام كريمات ازالة الشعر او الشيفنج هذه الوسائل المستخدمة في ازالة الشعر من منطقة تحت الابط تسبب مع الوقت اسمرار هذه المنطقة .

وتكون طبقة غامقة مزعجة وليس بالضرورة أن تكوني من المهوسين بمزيلات العرق حتى لا يحدث اي غمقان في هذه المنطقة لعنايتك الفائقة بها ولكن هذه المزيلات قد تكون سبب رئيسي في إسمرار منطقة تحت الابط وايضا كثرة احتكاك هذه المنطقة بالليفة يعمل علي اسمرار وغمقان لونهما.

ابط غامق

طرق القضاء علي اسمرار الابط

توجد طرق كثيرة للحصول على لون موحد لمنطقة تحت الابط منها الطبيعي الذي يعتمد على الوصفات الطبيعية ومنها ما هو يعتمد على المواد الكيماوية والكريمات التي تباع في الصيدليات تعمل على تقشير البشرة والتخلص من إسمرار لونها وغمقان هذه المنطقة أو استخدام الليزر لتفتيح لون هذه المنطقة اذا اردت حل سريع وسواء لجأت إلى الوصفات الطبيعية أو المواد الكيميائية فن الحصول على نتيجة مرضية في هذه المنطقة يحتاج إلي وقت .

وصفة لتفتيح الابط

الوصفات الطبيعية لتفتيح الابط

البديل الأمن والحل الأمثل لحل مشاكل الغمقان دون المعاناة بعد ذلك من آثارها الجانبية والسلبية التي تسببها المواد الكيميائية لذا توجد وصفات طبيعية كثيرة لتفتيح لون الابط .

الليمون لتفتيح تحت الابط

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون – خميرة بيرة .

طريقة الأستخدام :

قومي بإحضار إناء وضعي فيه 3 معالق من الليمون وقطعة من الخميرة البيرة وقومي بمزج المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة وقومي بعد ذلك بمفردها وتركها لمدة ربع ساعة واتركيها حتى تجف وقومي بفركها وغسلها بالماء الفاتر وتمرير ثلجة لغلق المسام وترطيبها بعد ذلك باستخدام قطرات من زيت اللوز الحلو .

النشا لتفتيح الابط

المكونات :- 3 معالق من النشا – ملعقتين من اللبن البودر – معلقة من اللبن السائل .

طريقة الإستخدام :

قومي بإحضار إناء وضعي به 3 معالق من النشا ملعقتين من اللبن البودر وامزجي الخليط بمعلقة من اللبن السائل قلبيه جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة ويسهل فردها على هذه المنطقة وقومي بعدها بفرد الماسك على منطقة تحت الابط واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف .

وقومي بعد ذلك بفركه وغسله جيدا بالماء الفاتر واستخدام زيت اللوز الحلو لترطيب تجنبي أثناء فترة العلاج بالوصفات الطبيعيه استخدام اي مزيلات عرق تحتوي على مواد كيميائية وقومي باستبدالها بالشبه للتخلص من رائحة العرق او الليمون عن طريق عصره واستخدام قطراته على هذه المنطقة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *