تردد قنوات القرآن الكريم علي النايل سات 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

قنوات القرآن والتي تأتي في مقدمة اهتمامات الجمهور من أبناء الأمة الإسلامية نظرا لما تقوم بعرضه من تلاوات قرآنية عطرة لكبار مشايخ الوطن العربي يحرص على الاستماع لها جميع الأسر المسلمة، لأسباب عدة أهمها كون القرآن هو كتاب الله الحق هناك عدة قنوات تلفزيونية تبث القرآن الكريم استطاعت أن تحقق نجاح وشهرة في المنطقة العربية والدول الإسلامية ويرجع السبب في ذلك إلى ما تحظى به من مزايا متنوعة ومتعددة أهمها:

تردد قناة المجد للقرآن 2024

والتي تمتاز بتلاوتها المتواصلة للآيات المحكمات ومصاحبتها بتفسير وشرح للمعاني الواردة بها وترجمة القرآن الكريم للغة الإنجليزية أو الفرنسية كما تقوم القناة بعرض العديد من التلاوات بروايات أخرى ببرنامج التلاوات المتواترة بالإضافة لرواية حفص عن عاصم الأساسية وتضم عدد كبير من القراء من جميع أنحاء العالم الإسلامي حاملة شعار قرآن يتلى آناء الليل وأطراف النهار.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12054 (v) 27500 عمودي 3/4

تردد قناة العفاسي 2024

تردد قناة العفاسي قرآن الجديد

وهي قناة إسلامية كويتية قام بإنشائها الشيخ القارئ مشاري راشد العفاسي صاحب العديد من الإصدارات المنتشرة في الوطن العربي وتشتهر بتقديمها للقرآن الكريم والأناشيد الدينية ومقاطع للعظة و إبراز الإعجاز القرآني تتضمن دلالات من الأحاديث والسنة المطهرة والآيات القرآنية وتحمل شعار قناة العفاسي للذاكرين والذاكرات.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 10977/10727(h) 27500 أفقي 5/6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة العفاسي للقرآن الكريم Alafasy TV

تردد قناة آيات 2024

وهي احدى قنوات مجموعة آيات الإعلامية العربية المتخصصة في نشر فكر وثقافة الإعجاز القرآني والسنة الشريفة وتعمل القناة على أن تكون من الرواد في خدمة كتاب الله وحث المسلمين بطريقة حسنة وأسلوب بسيط لقراءة القرآن وتدبر آياته والتفقه فيه وفقا لشعارها خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 11334 27500 أفقي ألي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة آيات للقران الكريم Ayaat Tv

تردد قناة تايم قرآن 2024

وهي أحد باقة قنوات شبكة تايم وتعد أول قناة في مصر تقوم ببث القرآن الكريم على مدار اليوم دون توقف مصحوب بترجمته للغات متعددة هي الفرنسية والإنجليزية والإسبانية حرصا منها على إتاحة الفرصة أمام المسلمين بمختلف لغاتهم وجنسياتهم لتدبر القرآن وفهم معانيه وأحكامه.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 11603(h) 27500 أفقي 3/4

اقرأ أيضًا:  تردد قناة تايم قرآن Time Quran TV على النايل سات

تردد قناة السعودية قران الجديد

تردد قناة السعودية قران الجديد

وهي قناة سعودية تم تأسيسها عام 2009 م من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمة الله عليه تتخصص في نقل الشعائر والصلوات من الحرم المكي والبث المباشر للمسجد الحرام بالإضافة للتلاوات العطرة لمشاهير القراء في العالم العربي ويقع مقرها الرسمي بمكة المكرمة.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12149(h) 27500 أفقي 3/4

تردد قناة الشيخ عبد الباسط 2024

تردد قناة الشيخ عبد الباسط 2023

والتي اكتسبت شهرتها من بثها للتلاوات النادرة لصاحب صوت من أقوى الأصوات عذوبة وروعة في مصر والوطن العربي الذي أطلق عليه عدة ألقاب تبرهن كلها على جمال صوته أبرزها الحنجرة الذهبية حتى أنها تسمى على أسمه تيمنا بشهرته الواسعة إلا وهو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد صاحب العلامة المضيئة في تاريخ ترتيل القرآن الكريم والصوت المميز.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 11178/11604(h) 27500 أفقي 5/6

تردد قناة أهل القرآن 2024

تردد قناة أهل القرآن 2023

والتي تسعى منذ بدء انطلاقها لأن تحقق أهداف ورؤية محددة تتمثل في تحقيق فريضة البلاغ من خلال نشر القرآن الكريم بأسلوب مشوق يتسم بالعصرية والمهنية تطبيقا لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بلغوا عني ولو آية كما تهتم القناة بإبراز أهمية حفظ القرآن الكريم ومعجزاته العلمية والوسطية التي يدعو لها وربط الحياة اليومية بالعمل بما جاء به وأخلاقياته الكريمة في المعاملة.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12398 (v) 27500 عمودي 5/6

تردد قناة الفتح للقرآن الكريم 2024

وهي قناة ذات توجهات وسطية إسلامية تعنى بكل ما يهم المسلم في أمور حياته بجانب عرضها للتلاوات القرآنية والأحاديث النبوية والبرامج الدينية تعمل على دعم وحدة نسيج الأمة العربية والإسلامية والحث على اتخاذ القرآن الكريم خلقا في التعامل اليومي وغرس قيم المواطنة من المنظور الإيماني.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 10757(v) 27500 عمودي 5/6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الفتح علي النايل سات Al Fath

تردد قناة الحياة والناس 2024

والتي أطلقتها شبكة تليفزيون الحياة في رمضان عام 1436 هجرية لتكون همزة الوصل بينها وبين العالم الإسلامي تتخصص في إذاعة القرآن الكريم بالإضافة لاهتمامها بجميع أمور المسلمين.

عبر ما تقدمه من برامجية دينية متنوعة تضم نقل الصلوات والرد على استفسارات مشاهديها ومناقشة قضايا الأمة وطرح حلول لها تتفق مع مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي وشرح وتفسير شامل للأحاديث النبوية والأحكام الواردة بالكتاب المقدس وحث المسلمين على التمسك بالوسطية في تعاملاتهم والتحلي بالقيم الإسلامية السمحة.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12207(v) 27500 عمودي 3/4

المزيد من قنوات القرآن الكريم

القناة التردد الاستقطاب
قناة تايم قرآن 11603 أفقي
اذاعة القران الكريم 11766 أفقي
مصر قرآن كريم 10853 عمودي
قناة أهل القرآن 11096 أفقي