التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من اصفرار الأسنان , الحصول على ابتسامة بيضاء ومشرقة هو حلم لكل واحد منا يسعى الى تحقيقه بكافة الطرقة الطبية منها والطبيعية وما يسمى ب “هوليود سمايل” أصبح علامة من علامات الجمال لما يمتلكها سواء رجل او أمرأة ويدفعون مئات الجنيهات يحصلون عليها .

وبشكل عام يعد لون الأسنان المائل إلى الأصفر علامة على عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ويعاني هذا الشخص من نفور غالبية من يتحدثون معه منه وبالأخص من يقومون بشرب السجائر هم أكثر من يعانون من اصفرار الأسنان ومن يكثر منها تكون اسنانه مظهرها غير لطيف علي الاطلاق حيث لا يجدي غسيل الأسنان باستخدام المعجون والفرشاة .

عوامل اصفرار الاسنان

كما ذكرنا ان من اكثر العوامل التي تسبب إصفرار الأسنان وتغير لونها هو شرب السجائر والشيشة أيضا فهذا من شأنه ليس فقط تغير لون الأسنان بل ايضا يعمل على تدميرها وتسوسها على المدى البعيد وايضا من العوامل المسببة لاصفرار الأسنان هو تناول المشروبات الغامقة كالقهوة والشاي والنسكافيه والبيبسي فهذا من شأنه أن يغير لون أسنانك إلى الأصفر .

ودائما ما ينصح الأطباء من عدم تناول الشاي والقهوة خاصة لمن قاموا بعمل تبييض أسنانهم وذلك للحفاظ على النتيجة التي وصلوا لها ولا ترجع اسنانهم صفراء كما كانت أيضا عدم غسل الاسنان بالفرشاة والمعجون بين الوجبات تراكم طبقات من الطعام تعطي مظهر أو رائحة غير لطيفة على الإطلاق ويعمل علي المدى البعيد على اصفرار الأسنان لذا يجب غسل الاسنان جيدا وبطريقة صحية من تحت لفوق حتى لا نجرح الأسنان .

اصفرار اسنان

طرق علاج اصفرار الأسنان

اولا ان كنت من مدخني الشيشة او السجائر عليك بالامتناع عنها فورا لان اي علاج ستقوم به لن يجدي إذا استمريت في شربهم ثانيا تجنب شرب الشاي والقهوة والنسكافية واي مشروب غامق واستبدالهم العصاير الفريش والتفاح بنوعيه الأخضر والأحمر في التفاح يعمل على تنظيف الاسنان وايضا عصير الفراولة يعمل على تبييض الأسنان وغيرها من الفواكه المفيدة .

وايضا عليك بغسيل أسنانك ليلا قبل النوم وصباحا عند الاستيقاظ وبين الوجبات وتجنب غسلها بشكل خاطيء بالطريقة الصحيحة لغسل الأسنان يكون من تحت لفوق حتى لا نخرج الاسنان وايضا تجنب اكل الحلويات المليئة بالسكر فهذا يدمر الأسنان .

سنان

وصفات للتخلص من اصفرار الاسنان

المكونات : 3 معالق من الليمون – ملعقتين من البيكنج صودا.

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي به 3 معالق من حامض الليمون وضعى عليه ملعقتين من البيكنج صودا وقلبيه جيدا حتي تحصلي علي عجينه لينه و باستخدام فرشاة الأسنان قومي بتوزيع الخليط على أسنانك وقومي بغسلها بالفرشاة من تحت لفوق واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي اسنانك بالماء كرري العملية مرة كل اسبوعيا حتى لا نجرح طبقة المينا .

حبوب الفحم لأسنان بيضاء

المكونات:- قرصين من حبوب الفحم – ملعقتين من اللبن السائل.

طريقة الإستخدام :

قومي بطحن قرصين من حبوب الفحم في إناء وضعي عليهم معلقتين من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل لزج باستخدام فرشاة أسنان قومي بتوزيع الخليط على أسنانك جيدا واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف واغسليها بعد ذلك بالماء الفاتر كرري العملية مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية .

اسنان

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *