التخطي إلى المحتوى

أفكار وجبات للاطفال للمدارس ، كثير من الامهات تقع في حيرة شديدة عند اختيار وجبات الاطفال عند بدء الدراسة ومن الطبيعي جدًا ان يكون من الصعب التجديد في أكل الدراسة ومن المؤكد أن طفلك قد اكتفى وملل من سندوتشات الجبنة البيضاء أو الرومي.

ويأتي السؤال الصعب الذي تواجهه الام كل يوم “ماذا سنأكل اليوم ؟” ولكن لا تقلقي فسنقدم لكي بعض الافكار لتحويل الوجبات التقليدية إلى وجبة مسلية تستطيعي بها أن تنافسي الوجبات الجاهزة والحلوى.

وجبات اساسية للطفل

يمكنك التغيير من شكل سندوتش الجبنة بحيث لا يرفضه طفلك ، قومي بتحميص التوست واستخدمي قوالب تقطيع البسكويت لتقطيع الخبر على هيئة أشكال مميزة ،وإذا كان لا تتوفر لديكي قوالب البسكويت قومي باستخدام الأكواب لتقطيع الخبر على شكل دوائر.

شاهد أيضا:

ويمكنك حشو التوست بشرائح لانشون الدجاج أو الديك المدخن مع شريحة من جبن الشيدر أو الجودا ويمكن اضافة خيار مخلل.

وجبات اطفال للمدرسة

ويمكنك ايضًا استخدام حشو البيض بالمايونيز ، امزجي البيض المسلوق مع المايونيز وقليل من المستردة ، ولإختيار صحي أكثر يمكن استبدال المايونيز بالزبادي .

وجبات اطفال للمدرسة

وجبات متكاملة للاطفال

داخل علبة طعام طفلك يمكنك أن تفاجئي طفلك بأطعمة مختلفة ، يمكنك وضع ناجتس الدجاج مع الخضروات مثب الجزر والخيار أو يمكنك وضع السوسيس مع الجبن والبسكويت المملح وخضروات وقطعة فواكه.

وجبات اطفال للمدرسة

أو قومي بوضع قطع من الكفتة الصغيرة مع البطاطس وخضروات ويمكن أن تضعي بالعلبة سلكة فواكه وضيفي إليها قليل من عصير اللمون أو البرتقال حتى لا يتحول لون الفاكهة إلى أسود وضيفي علبة لبن وسندويتش لبنه.

وجبات اطفال للمدرسة

الأكل الصحي

يجب أن تهتمي بالطعام الصحي وأن تشرحي لأبنك أهمية هذه القيم الغذائية ، فيجب أن تخصصي يوم للفاكهة وقومي بوضع مكعبات من الفواكة أو سلطة فواكه من فواكه الموسم كالبطيخ أو البرتقال أو الفراولة أو الموز، مع إضافة الزبادي للحصول على قيمة غذائية أكبر.

يفضل أن تقومي بإضافة خضروات مثل الجزر والخيار والطماطم بجانب الاطعمة المفضلة لطفلك سواء لانشون أو سوسيس أو تركي.

وجبات اطفال للمدرسة

اختاري يوم للشيكولاتة فهي مفيدة خاصة اذا استخدمتيها كفخ لتخبئة الخضروات والفواكه بداخلها ، جربي تقديم كيك الشيكولاتة بالموز أو الكوسة ، أو ضعي طبق من الكورن فليك مع المكسرات والشيكولاته مع تقطيع موزة أو تفاح أو كريب بالشيكولاتة والفواكه.

وجبات خفيفة للاطفال

  • يمكنك ان تصنعي لطفلك برجر لذيذ ومفيد وصحي وأشويه بدلًا من تحميره وضعي معه بطاطس مشوية.
  • أو اصنعي لطفلك البيتزا فالاطفال يحبونها وضيفي عليها المكونات التي يفضلها طفلك كالفلفل والزيتون مع الدجاج المشوي والموزريلا.
  • كريب الشيكولاتة من اسهل الوصفات التي يمكن تنفيذها وضيفي إليها بعض قطع الفواكه .

وجبات اطفال للمدرسة

  • قومي بوضع ثمرة بطاطس مسلوقة صغيرة وبداخلها القليل جبنة ذائبة ولا تنسي وضع شوكة بداخل العلبة.
  • قومي بوضع سندويتش مدهون بالشيكولاتة مع تفاحة مقطعة.
  • عند تقديم الفواكه والخضروات يفضل أن تقدميها مقطعة قطع صغيرة يسهل تناولها مع وضع شوكة بالعلبة .
  • يمكنك وضع مكرونة صغيرة مسلوقة مع إضافة الجبن إليها وقومي بوضع قطع دجاج صغيرة أو أصابع السمك مع الخضروات أو الفواكه .

وجبات اطفال للمدرسة

 

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *