التخطي إلى المحتوى

وصفات لنضارة البشرة , بعضنا يعاني من شحوب في لون البشرة من قلة النوم وكثرة الإرهاق في العمل وقلة شرب الماء وتناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والفاكهة مما يتسبب في اصفرار وتغير في لون البشرة إلى لون شاحب وباهت نعمل علي اخفاءه باستخدام مساحيق الوجه وكريمات الأساس لتغير لونه ولكن تبقي المشكلة التي نعاني منها موجودة بل يصل الأمر إلى ظهور هالات سوداء تحت العين من قلة عدد ساعات النوم وايضا من يعانون من الأنيميا الحادة تظهر بشرتهم بهذا اللون الأصفر الباهت . اليكي افضل وصفات لنضارة البشرة .

نضارة بشرة

عوامل شحوب لون البشرة

يعد عدم النوم لفترات كافية سبب رئيسي في شحوب لون البشرة تغير لونها إلي اللون الأصفر الباهت وايضا السهر أمام الاجهزة الالكترونية لساعات طويلة واستغراق وقت طويل في ذلك علي حساب النوم بقدر كافي حيث ان الانسان يحتاج النوم من 6 ل8 ساعات يوميا قسط كافي له لإكمال يومه وشغله .

كما أن تناول الأطعمة السريعة يعمل علي شحوب لون البشرة وغيرها إلى الأصفر الباهت على عكس تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة الغنية بالفيتامينات a، b،c وأيضا تناول عدم المواظبة علي شرب الماء يؤدي إلى شحوب البشرة وتغير لونها وايضا يعاني من شحوب البشرة الأشخاص المصابون بالأنيميا الحادة .

نضارة البشرة

شاهد أيضا:

طرق علاج شحوب البشرة

يجب النوم لفترة كافية وخذ قسط من الراحة خلال اليوم وايضا الحرص على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات واستبدال الأطعمة السريعة أطعمة مفيدة للجسم وايضا شرب القدر الكافي من الماء حيث يلزم لجسم الإنسان ما لايقل عن 4 لتر ماء واستبدال المشروبات الساخنة كالقهوة والنسكافيه والشاي والعصائر الفريش الطازجة ولمن يعانون من مرض الأنيميا عليهم بالذهاب الى الطبيب فورا لعلاج الامر وايضا الحرص على تناول الخضروات كالباذنجان الاسود وايضا تناول العسل الأسود فهو مفيد للانيميا .

بشرة نضرة

الخيار لنضارة البشرة

المكونات :

خيارة كاملة – 3 معالق من النشا الابيض .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي به 3 معالق من النشا الابيض وقومي بعصر الخيارة في الخلاط وبعدها قومي بتصفية الخليط واخذ ماء الخيار وضعيها على النار وقلبيه جيدا وقومي بوضعه على النار لمدة 3 دقائق حتى تحصلي على سائل سميك وقومي بعدها بفرده على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها افركي وجهك مرري ثلجه لغلق مسام الوجه .

الموز لنضارة البشرة

المكونات :

موزة كاملة – ملعقتين من الحليب السائل .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء و اهرسي فيه موزة كاملة بواسطة شوكة وقومي بعضها بوضع معلقتين من الحليب السائل وبعدم قلبي الخليط جيدا وضعي الماسك علي وجهك لمدة ربع ساعة ثم انزعي الماسك واشطفي وجهك بالماء الفاتر ومرري ثلجة لغلق مسام الوجه كرري العملية مرة أسبوعيا لترى نتائج مبهرة .

بذور الكتان لبشرة نضرة

المكونات :

مقدار 3 معالق من بذور الكتان .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء معدني وضعي به كوب من الماء وضعي فيه 3 معالق من بذور الكتان واتركيه ليغلي لمدة ربع ساعة حتى تحصلي على سائل لزج قومي بعد ذلك بتصفية السائل اللزج وضعيه على وجهك بواسطة فرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف وقومي بعد ذلك بشطف وجهك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق مسام الوجه كرري العملية مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *