التخطي إلى المحتوى

صور تمارين بعد الولادة ،من الطبيعي أن تكتسب المرأة بعض الوزن بسبب الحمل لأنها تتناول الكثير من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية وحركتها تكون قليلة والكثير من الحوامل لا يمارسون التمارين الرياضية الهامة أثناء الحمل.

لكن بعد أن تقوم الأم بالسلامة وتتخطى فترة الحمل يجب عليها أن تنهي كل هذه العادات وتهتم باستعادة وزنها ورشاقتها ليس فقط للحفاظ على إطلالتها ولكن أيضًا للحفاظ على صحتها ولكي تعتني بطفلها وأسرتها بشكل جيد.

فوائد الرياضة بعد الولادة

الرياضة بعد الولادة لها الكثير من الفوائد بالإضافة إلى أنها تعمل على فقدان الوزن الزائد للمرأة إلا أنها ايضًا تعمل على تخفيف آلام الظهر والبطن وشد العضلات الداخلية للرحم لتعود إلى وضعها الصحيح ،وبهذا تستطيع المرأة أن تعود لممارسة حياتها الزوجية بطريقة طبيعية وتنجب مجددًا .

كما أن التمارين الرياضية تحسن من وضع الصحة العام وتقوي العضلات وتحسن من القوام وتجعلك في حالة صحية جيدة ومليئة بالطاقة لتمارسي واجباتك ومسؤولياتك بشكل جيد.

نصائح عند ممارسة التمارين

  • عند البدء في التمارين الرياضية بعد الولادة يجب أن يتم ممارستها ببطء ولطف ولا تضغطي على نفسك بل مارسها بأعداد قليلة .
  • ابدأي في التمارين بعد أن تتعافى بالكامل وتكوني قادرة على الحركة ، ويمنع تمامًا أن تمارسي هذه التمارين في حالة الولادة القيصرية إلا بعد أن يسمح الطبيب.
  • ابتعدي تمامًا عن التمارين الغير مخصصة للسيدة بعد الولادة ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب عن موعد بدء التمارين الرياضية بعد الولادة .
  • ابدأي ممارسة التمرين بعدد 4 عدات فقط لكل تمرين في البداية ، وفي اليوم التالي إذا لم تشعري بتعب قومي بتزويد عددها إلى 6 ثم 8 ثم 10 لكل تمرين بالتدريج.
  • فممارسة الرياضة بكثرة وأكثر من اللازم قد يؤدي إلى نتائج عكسية حيث أن آلام التمارين الرياضية لا تظهر بعد ممارسة التمرين ولكن بعدها بعدة ساعات لذلك يجب ان ترتاحي بعد كل تمرين .

تمارين ما بعد الولادة

التمرين الأول ، قومي بالاستلقاء على الأرض وثني الركبتين ثم أرفعي الحوض برفق وهدوء لأعلى شدي الأرداف و قومي برفع رأسك مع شد عضلات البطن.

تمارين بعد الولادة

التمرين الثاني ، قومي برفع الرجل اليمنى لأعلى قدر يمكن تحمله مع فرد الجسم على الأرض واحتفظي بالركب مستقيمة مع شد أصابع الرجل وبعد ذلك اخفضي رجلك اليمنى إلى وضعها ونفذي التمرين مع رجلك اليسرى.

تمارين بعد الولادة

التمرين الثالث ،استلقي على ظهرك وثني الذراعين جانبًا وبعد ذلك اسحبي الركبتين إلى اعلى برفق مع رفع الظهر لأعلى.

تمارين بعد الولادة

التمرين الرابع ،استلقي على الظهر وثني الركبة اليمنى بلطف واسحبي الفخذ على البطن و اخفضي قدمك في اتجاه الأطراف وبعد ذلك افردي الرجل واحفظيها للأسفل ونفذ التمرين مع الرجل الأخرى.

تمارين بعد الولادة

تمرين البطن

التمرين الخامس ، تمرين البطن وهو يعمل على شد عضلات البطن وقومي بممارسة هذا التمرين برفق وهدوء شديدين حتى لا ينتج عنه آلام الظهر ، استلقي على ظهرك وقومي بتشبيك الذراعين خلف الرأس وقومي واستلقي بنصف جسمك إلى الأعلى.
احرصي على أن يبقى الفخذ وباقي الرجل مثبتين على الأرض ويمكنك الاستعانة بأدوات مساعدة لتثبيتها.

تمارين بعد الولادة

التمرين السادس، استريحي على الركبتين والكوعين بحيث يكون وضع الفخذين والذراعين عمودي على الجسم وبعد ذلك اثني الظهر لأعلى مع شد الارداف شفط البطن للداخل وتنفسي بعمق ثم استرخي.

تمارين بعد الولادة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *