التخطي إلى المحتوى

وصفات للقضاء على التجاعيد , من علامات تقدم السن هي ظهور التجاعيد والخطوط الواضحة حول الفم وعلى الجبهة ومن المزعج انه اصبحت سيدات في سن صغير يعانون من ظهور التجاعيد في الوجه مما اصبح أمر مقلق للفتيات الصغار ايضا يعملون علي عدم ظهورها بكافة الطرق الممكنة مثل استخدام كريمات للعناية بالبشرة ضد التجاعيد او استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وايضا يلجأ بعضهم الى عمل جلسات طبية للتخلص من الخطوط المزعجة حول الفم والموجودة بالجبهة .

تجاعيد البشرة

عوامل ظهور التجاعيد

لا شك في أن السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد في الوجه هو تقدم السن ولكن ايضا توجد عوامل كثيرة تساعد علي ظهور التجاعيد في الوجه نتيجة لسوء معاملة البشرة وعدم العناية الجيدة بها كمثال لذلك غسل الوجه بالصابون هذا من شأنه أن يظهر علامات تقدم البشرة بشكل واضح .

تظهر الخطوط في الجبهة وحول الفم وايضا يتسبب الصابون في جفاف البشرة بشكل ملحوظ مما يجعل أي تعبير أو انفعال يثبت فيها وايضا عدم الشرب الكافي للماء الذي يعمل على انكماش الجلد وظهوره بسن أكبر من سنه وتبدأ تجاعيده في الظهور بشكل واضح ، وعدم التغذية بشكل جيدا وتناول الخضروات والفاكهة والسلطة بشكل دائم.

تجاعيد البشرة

عدم الترطيب سبب للتجاعيد

ولا نغفل ايضا ان عدم ترطيب البشرة بمواد طبيعية او كريمات يعمل علي تشقق البشرة وظهوره تجاعيد بها ومهما كانت نوع بشرتك عليكي الأهتمام ترطيبها بشكل دائم باستخدام كريمات الترطيب .

مساحيق الوجه تظهر التجاعيد

استخدام أدوات المكياج بصفة دائمة ومستمرة وخاصة الأدوات الرخيصة يعرض البشرة إلى العجز المبكر وليس فقط يظهر تجاعيد وخطوط بالوجه بل أنه يظهر الحبوب والكلف والبقع وخاصة عند وضع هذا النوع من المساحيق والخروج في الشمس حتى تكون مسام البشرة مفتوحة وتدخل به هذه المساحيق مما يتسبب في ضرر بالغ البشرة وتعرضها للعديد من المشاكل.

تجاعيد

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد

المكونات :- موزة كاملة – ملعقتين من اللبن السائل .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي فيه الموزة و قومي بهرسه جيدا وضعي عليها معلقتين من اللبن السائل وقلبي جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة وقومي بعد ذلك بفرد الماسك على وجهك بواسطة فرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة احرصي ان لا تقومي بتعبيرات كثيرة بوجهك لان هذا الماسك يعمل على شدة حتى لا تؤثر هذه العلامات فيها وبعد مرور 15 دقيقة قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر و مرري قطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام .

النشا للتجاعيد

المكونات :- 3 معالق من النشا الابيض – خميرة بيرة.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من النشا الابيض في اناء وضعي عليهم نصف معلقة من الخميرة البيرة وضعي عليهم نصف كوب صغير من الماء وقلبي جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة يسهل فردها على البشرة وقومي بعد ذلك بفرد الماسك على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف ثم قومي بفركه بيدك واشطفي وجهك بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر و مرري قطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام وكرري العملية مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مرضية خلال شهر ولا تنسي ترطيب بشرتك ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو مع التدليك الدائم لتنشيط الدورة الدموية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *