التخطي إلى المحتوى

وصفات لتقشير الوجه , تعاني البشرة من العديد من المشاكل البقع البنية نتيجة لحبوب الشباب وايضا والكلف والنمش والاسمرار حول منطقة الفم والهالات السوداء واي كانت أٍسباب هذه المشكلات فكونها موجودة تم العلاج منها وتبقى آثارها مما جعل البشرة غير نقية او بيضاء أمر سيء جدا بالنسبة للمظهر العام فكل فتاة تحلم ببشرة مشرقة وصافية خالية من أي عيوب او بقع . اليكم افضل وصفات لتقشير الوجه .

تقشير للبشرة

طرق تقشير البشرة

لذلك الطريقة الأمثل للتخلص من كل هذه المشاكل التي تعاني منها البشرة هو التقشير وهناك نوعين من التقشير اولا التقشير بواسطة الكريمات الطبية عن طريق مستحضرات تجميلية مقشر احماض الفواكه وهي عبارة عن كريمات تحتوي على مواد مقشرة للبشرة وتعمل على تقشير الطبقة التي تعاني من المشاكل المتعددة التي قمنا بذكرها ويوجد نسبة تركيز معينة لهذه المادة المقشرة في التركيز الذي يستخدم تقشير جلد الوجه غير المستخدم تقشير جلد الجسم غير المستخدم في تقشير المناطق الحساسة منطقة تحت الابط ويفضل استخدام هذه الكريمات أو المواد المقشرة للبشرة تحت إشراف طبيب متخصص لأنها من الممكن ان تقوم بحرق البشرة إذا أساءت استخدامها على بشرتك .

التقشير بالليزر

هناك من يلجأون إلي تقشير البشرة بواسطة اشعة الليزر وهنا نلجأ إلى هذا الحل في حالة إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل كبيرة لايمكن حلها بواسطة الكريمات او الأدوية او المواد الطبيعية وهنا يقوم جهاز الليزر بتقشير طبقة الجلد الغير مرغوب فيها مما يستغرق عدة جلسات على حسب الحالة وايضا يفضل اختيار طبيب جيدا للقيام بهذه العملية حتى لا يحرق الجلد .

الوصفات الطبيعية لتقشير

هناك وصفات طبيعية تعمل علي تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت وتعطي نفس تأثير الكريمات المقشرة على المدى البعيد وأهم ما يميزها هو أنها أمنة على البشرة ولا تسبب لها أي حروق أو إلتهابات .

تقشير

الليمون لتقشير البشرة

نظرا لاحتواء الليمون على عناصر مقشرة في الأساس تستخدم في مستحضرات التقشير الكيميائية لذا فهو فعال كمادة طبيعية تستخدم في تقشير البشرة وتعطي نفس نتيجة التقشير بالمواد الأخرى التقشير بالكريمات والليزر.

المكونات :- نصف ليمون – دوائر من القطن .

طريقة الاستخدام

قومي بغسل وجهك جيدا باستخدام الغسول المخصص لنوع بشرتك وقومي بعدها باحضار اناء وضعي فيه عصير نصف ليمونه بواسطة القطن قومي بتوزيع عصير الليمون على وجهك كله ماعدا منطقة تحت العين لحساسيتها واتركيه بعد ذلك لمدة ربع ساعة حتى يجف وقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ومرري ثلجة عليه لغلق المسام كرري العملية مرة كل اسبوعين حتى لا تجهد البشرة هذه الوصفة تعطي نفس تأثير التقشير الكيميائي داومي عليها حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .

تقشير البشرة

البيكنج صودا لتقشير البشرة

المكونات :- 3 معالق من البيكنج صودا – ملعقتين من اللبن السائل .

طريقة الاستخدام

قومي باحضار 3 معالق من البيكنج صودا واخلطيها مع ملعقتين من اللبن السائل في إناء وقلبيها جيدا حتى تحصلي على عجينه يسهل فردها على البشرة وبعدها قومي بمفردها على البشرة واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق المسام كرري العملية مرة أسبوعيا لمدة شهر لتحصلي على نتيجة مبهرة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *