التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية ثم لم يبق أحد للكاتبة الإنجليزية أغاثا كريستي حيث تعد هذه الرواية من أشهر الروايات وأكثرها مبيعاً في العالم حيث تم ترجمة الرواية إلى عدة لغات عالمية كما تُرجمت إلى اللغة العربية تحت أكثر من مسمى “جزيرة الموت، ثم لم يبق أحد، أختفى كل شيء”.

وتدور أحداث الرواية حول عشرة غُرباء تمت دعوتهم جميعاً إلى جزيرة بعيدة جنوب إنجلترا عن طريق معلومات خادعة (ما عدا واحد) ثم تبدء سلسلة الوفايات بينهم فيُدرك البقية أن القاتل بينهم لتتولي بعد ذلك التحقيقات البوليسية لكشف غموض هذه الجرائم.

وقد حققت الرواية مبيعات كبيرة بالملايين ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية ثم لم يبق أحد ومؤلفتها أغاثا كريستي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أغاثا كريستي

ولدت الكاتبة الإنجليزية أغاثا كريستي في الخامس عشر من شهر سبتمبر “أيلول” لعام 1890 وتعد أغاثا من أشهر المؤلفين في العالم حيث حققت أعمالها مبيعات بالمليارات كما تم ترجمت رواياتها إلى أكثر من 103 لغة حول العالم.

التحقت أغاثا كريستي بمدرسة في العاصمة الفرنسية باريس وفي هذه المدرسة تعلمت أغاثا الفنون الموسيقية كما قامت بالتدريب عليها هذا إلى جانب إهتماماتها الثقافية فهي كانت مولعة بزيارة المعارض الثقافية.

وقد أشتهرت أغاثا برواياتها الضخمة في المجال البوليس ومن أهم أعمالها “لغز المنبهات السبعة، جريمة في بلاد الرافدين، عشرة زنوج صغار، العدو الغامض، الجريمة النائمة، حفلة الهالوين، ليل لا ينتهي، المرأة المكسورة، الشاهد الصامت، لغز الكاريبي، موت فوق النيل” وغيرها من الأعمال الهامة ويمكنكم الإستمتاع بقراءة وتحميل رواية عشرة زنوج صغار بنسختها العربية “ثم لم يبق أحد” في نهاية المقال.

معلومات عن أغاثا كريستي

معلومات عن رواية ثم لم يبق أحد

تدور أحداث رواية ثم لم يبق أحد عن عشرة غرباء تتم دعوتهم جميعاً إلى جزيرة بعيدة عن شاطئ ديفون في جنوب إنجلترا وذلك من خلال معلومات خادعة بإستثناء واحد فقط ثم بعد ذلك يموتون جميعًا واحداً إثر الآخر دون معرفة الأسباب.

وفور اجتماع العشرة أشخاص في الجزيرة يعلمهم غراموفون مجهول بأن جميعهم مذنبون وتمت إدانتهم في جرائم ولكن القانون كان معهم ولا يحصلوا على جزائهم وفي الليلة الأولى بالجزيرة يموت أنتوني مارستون وفي الصباح لا تستيقظ السيدة روجرز لأسباب غامضة.

ويتوالى موت الشخصيات في الرواية لأسباب مجهولة وتبدأ فرق التحقيق في كشف غموض هذه الجرائم إلى أن يتم العثور على رسالة في زجاجة تكشف تفاصيل الجريمة فيما بعد وتكشف القاتل الحقيقي الذي كان أحد القتلى.

معلومات عن رواية ثم لم يبقى أحد

آراء القراء في رواية ثم لم يبق أحد

قبل الإستمتاع بقراءة رواية ثم لم يبق أحد لابد من الحديث عن حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية حيث وصل حجم مبيعاتها إلى 100 مليون نسخة كما تمت ترجمتها إلى أكثر من لغة.

وتحتل رواية ثم لم يبق أحد المرتبة السابعة في أكثر الكتب مبيعاً في العالم وقد اُقتبست من الرواية مسرحيتين وعدد من الأفلام البريطانية والأمريكية والألمانية كما اُقتبس منها عدد من المسلسلات العربية.

آراء القراء في رواية ثم لم يبق أحد

مقدمة رواية ثم لم يبق أحد

جلس مستر ((جسنيس وارجريف)) القاضي المتقاعد حديثا , في أحد أركان عربة التدخين الملحقة بعربات الدرجة الاولى من القطار ,وهو ينفث دخان سيجارته ويتفحص باهتمام الاخبار السياسية بجريدة ((التايمز)) نحى جريدته جانبا وأخذ ينظر من النافذة .

كان القطار يمر من خلال ((سمر ست)) ونظر الى ساعته ,…. كان لا يزال لديه من الوقت ساعتان.. وأخذ يستعيد في ذاكرته كل ما كتب عن جزيرة ((نيجر)) مثل ما ذكر عن شراء مليونير أمريكي بسباق اليخوت للجزيرة وعن القصر الفخر الذي بناه على الشاطئ المقابل لشاطئ ديفون.

ولكن الجزيرة والقصر في طريقهما للبيع الان, نتيجة لما ترتب على كون زوجة المليونير ملاحة فاشلة .. وظهرت اعلانات كثيرة في الصحف تعرض الجزيرة وما عليها للبيع, ثم ترامت أنباء سيئة تقول أن مستر ((أوين)) اشترى الجزيرة.

أخرج مستر جسنيس من جيبه خطابا , كان الخطاب مكتوبا بخط ردئ, الا ان بعض الكلمات هنا وهناك كانت تبدو واضحة : “عزيزي لورنس .. كم مضى من السنين مضت دون ان اسمع عنك شيئا .. يجب ان تحضر الى جزيرة نيجر .. اجمل مكان .. الكثير الذي يستحق الحديث”.

مقدمة رواية ثم لم يبق أحد

قراءة وتحميل رواية ثم لم يبق أحد pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية ثم لم يبق أحد للكاتبة أغاثا كريستي.

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أغاثا كريستي

تحميل الكتاب

مالا تعرفه عن الكاتبه اغاثا كريستى

قابلت الكاتبه الانجليزيه زوجها عالم الاثار مالكس مالوان في بلاد الرافدين وقد ساعدته كثيرا في السفر والتنقل والترحال كما ساعدتها هو في كتابتها ومؤلفاتها فهى لا تنسي ان له الفضل في نجاح رواية جريمة في قطار الشرق السريع وقد توفت عام 1976 وكتب عنها في سيرتها الذاتية انها كانت شخصية مثيرة في كل من حولها كما انها استطاعت ان تؤثر في قرائها بطريقة غير مباشرة ايضا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *