التخطي إلى المحتوى

تعد الشفاة الغامقة من المشكلة التي تعوق الفتيات في الحصول علي جمال مكتمل حيث إنها تتسبب في الإحراج لمن يعاني من غمقان في لونها وبالطبع يؤثر ذلك على لون أحمر الشفاه الذي تستخدمه فلا تستطيع ان تختار لون معين تريده وتضعه على شفتيها ويعطيها نفس الدرجة وذلك ناتج عن اسمرار او غمقان لون الشفاه الطبيعي وخاصة وإذا كانت البشرة فاتحة فهنا المشكلة تظهر بوضوح .

شفاه فاتحة

اسباب غمقان لون الشفاه

توجد أسباب عديدة وراء اسمرار لون الشفاه عن اللون الطبيعي لها منها ما هو مرضي ومنها ما يندرج تحت قلة العناية و الاهتمام بالشفاة ومنها ما هو ناتج عن استخدام آخر شفاة رخيص الثمن .

الأنيميا تسبب غمقان الشفاه

عليكي أن تعرفي جيدا ان كل ما يعانيه جسدك في الداخل يظهر في مظهرك الخارجي ومن أهم أٍسباب غمقان لون الشفاة هو الانيميا الحادة فإذا كنتي تعاني من الانيميا الحادة بالطبع يترتب عليها اسمرار في لون الشفاه لذا يجب الاهتمام بالعلاج منها وتناول الاطعمة التي تساعدك علي التخلص منها مثل السبانخ والباذنجان الاسود والعسل الاسود فكلها اطعمة غنية بالحديد و ستساعدك علي التخلص من الأنيميا .

غمقان الشفاة

عدم تناول الخضروات والفاكهة

بالطبع عدم تناول الخضروات والفاكهة والاعتماد على الأطعمة المقلية او المشوية او الوجبات السريعة من شأنه أن يكون سبب في اسمرار لون الشفاه حيث أنه لا يدخل الجسم الكميات اللازمة من الفيتامينات والحديد والمكملات الغذائية المفيدة التي تجعل لون الشفاه أحمر من كثرة الأغذية التي تصل إليها .

قلة شرب الماء

يغفل كثير منا اهمية شرب الماء للجسم كله وخاصة في فصل الشفاه لذا نعاني من تقشفها مما يتسبب في غمقان لونها لذا يجب تناول الماء بكثرة بقدر لا يقل عن 3 لتر يوميا .

عدم العناية بالشفاه

الشفاة من الأشياء التي تبرز جمال المرأة في تكبيرها أو تصغيرها من شأنه أن يحدث اختلاف كلي في شكلها لذا أيضا فإن غمقان لونها يفرق في الشكل والمظهر الخارجي بشكل كبير لذلك يجب الا نغفل اهمية العناية بها كباقي الجسم والوجه وأن نعمل على استخدام كريمات مرطبة لها وتقشيرها بالمواد الطبيعية اسبوعيا حتي نحصل علي لون وردي جميل .

استخدام أحمر شفاه رخيص

من الاشياء التي يجب أن نلاحظها ان احمر الشفاه الرخيصة يحتوي علي كميات هائلة من مادة الرصاص وهي مادة سامة عند البلع وكلما رخص ثمنه كلما زادت هذه المادة به ويمكنك اختيار احمر الشفاه الخاص بك عن طريقة احتكاكه بأي معدن ذهب فإذا اغمق لونه اعرفي فورا انه يحتوي على مادة الرصاص وبالطبع هذه المادة تعمل على غمقان لون الشفاه لذا يجب استعمال أحمر شفاه موثوق فيه ويفضل الاستغناء عنه بالمواد الطبيعية أو زبدة الكاكاو .

شفاه فاتحة اللون

الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفاه

المكونات :- نصف ليمونة – 3 معالق من السكر البني .

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من السكر البني في إناء وضعي عليه 3 قطرات من الليمون وقلبيه جيدا وضعي الخليط على الشفاه وقومي بفركه جيدا ثم اغسليها بالماء الفاتر كرري الوصفة اسبوعيا .

زيت الزيتون لتفتيح الشفاه

المكونات :- معلقتين من زيت الزيتون – ليمون .

طريقة الاستخدام :

قومي بخلط مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع بضع قطرات من الليمون وقومي بعدها بعمل مساج للشفاة بهذه المكونات كرري الوصفة اسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *