قصص عن الخيانة للأطفال

أ / أمينة محمد ذكى

الخيانة من الصفات الذميمة في الحياة وفي العقيدة الإسلامية كما قال رسولنا الصّادق الأمين صلى الله عليه وسلم (علامات المنافق ثلاث : إذ حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان ) كما ان الديانات السماوية الثلاثة  تنهى عن الخيانة ، والخيانة  عاقبتها في الدنيا و الآخرة  وخيمة ، نقدم اليوم في محتوى عدد من القصص حول الخيانة وعواقبها الوخيمة .

قصص عن الخيانة

قصة الأسد والحمار

خرج الأسد بحثا بشراهة عن الطعام والبحث عن أي فريسة تقع أمامها ليفترسها فهو يشعر بالجوع الشديد حتى اذا لقي حماران في الغابة يسيران فاقتربا منهما فابتعدا الحماران وقال كلاهما للأخر ان الأسد يريد ان يفترسنا .

ولكن الحماران اتفقا على التفكير في طريقة ليستطيعا النجاة من الأسد فذهب الحمار الأول للأسد قائلا له سوف أجعل الحمار  الثاني يقع في الحفرة ليكون فريسة لك جاهزة على شرط ان تتركني ولا تأكلني فوافق الأسد .

فذهب الحمار لصديقه الحمار الثاني وأخذ يقنعه في ضرورة ان يختبئ في الحفرة كيلا يأكله الأسد فرفض في الأول حتى أقنعه الحمار الأول وبالفعل نزل الحمار الثاني في الحفرة .

وسرعان ما جاء الأسد للحمار الأول وهاجمه ليفترسه فصاح الحمار الأول لما تأكلني لقد أعددت لك فريستك في الحفرة فقال الأسد يا أيها الحمار الخائن فان الحمار في الحفرة لن يستطيع الهرب أما أنت فتستطيع والتهم الأسد الحمارين .

قصة الأسد والحمار

قصة الثعلب والأسد

ذهب الثعلب مهموما للأسد وقال له ما أمرك؟  قال الثعلب أنى حزين يا ملك الغابة وارغب في مساعدتك قال له الأسد انا ملك الغابة ماذا تريد .

قال الثعلب ان الحيوانات في الغابة اتفقا على ان يعطوني كل يوم ثلاث أرانب في الإفطار على ان يروني وان أقيدك على جذع شجرة ففكر الأسد وقال لا استطيع التراجع عن قرار وأنا سيد الغابة فوافق الأسد .

وبالفعل قام الثعلب بربط الأسد شديدا على جذع النخلة وحضر باقي الحيوانات ليروا الأسد وهو مقيد واذا بالثعلب يقول من اليوم انا ملك الغابة فقد ربطت الأسد ملك الغابة انتم سوف تلبوا جميع طلباتي .

فقام الحيوانات كلهم بإحضار كل الطعام الذي يريده الثعلب  وقال الأسد للثعلب لقد حصلت على ما تريد فك وثاقي واتركني أرحل ولكن الثعلب رفض وقال له لقد أصبحت الآن أنا ملك الغابة وانصرف الثعلب .

حتى اذا جاء فأر صغير الى الأسد وسمع منه الحكاية وقال للأسد سوف أساعدك لتفك وثاقك فقام الفأر بتقطيع الحبل المربوط به الأسد حتى تحرر الأسد تماما من مكانه .

وجاءت حيوانات الغابة تعتذر للأسد ولكن الأسد قرر مغادرة الغابة بعد كل ما حدث وأصبح الثعلب هو ملك الغابة الحديد.

قصة الثعلب والأسد

شاهد أيضا: قصص حقيقية عن خيانة الحبيب

قصة زيد وسامر

ذهب زيد للعب مع صديقه سامر في منزله وأخذا يلهوان ويلعبان معا كثيرا حتى اذا جاء موعد رحيل زيد فاذا به ينسى لعبته التي جاء بها من منزله .

واكتشف سامر ان زيد نسي اللعبة فخبأها في مكتبه حتى لا يعرف أحد بأمر اللعبة حتى اذا جاء زيد المرة التالية وهو غاضب وقال لسامر لقد نسيت لعبتي هنا في بيتك المرة السابقة  وانت لم تردها الى .

قال سامر انا لا أدرى عن أي لعبة تتكلم ولم أراها فذهب زيد غاضبا لمنزله فاذا بوليد شقيق سامر يخبره انه رأى اللعبة وأنه هذا التصرف من سامر هو تصرف غير سليم لأنه يخون صديقه كما ان سامر لن يريد أن يأخذ أحد لعبته ولا يرجعها ، فقام سامر على الفور بإعادة اللعبة لصديقه زيد واتفقا على اللعب مجددا طوال الوقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *