التخطي إلى المحتوى

صور أشهر حدائق حيوانات في العالم 2020 , تعد حدائق الحيوانات في العالم من الأماكن التي يقبل على زيارتها الكبير والصغير حيث ان اللعب مع الحيوانات و الطيور ومشاهدتهم عن قرب من الأمور المحببة للإنسان في المقال القادم نوضح عددا من أهم وأقدم وأشهر حدائق الحيوانات في العالم .

  • حديقة حيوان أوينو في طوكيو
  • حديقة حيوان لندن
  • حديقة حيوان “أرتيس” في أمستردام
  • حديقة حيوان موسكو
  • حديقة الحيوانات زولي في بازل
  • حديقة حيوان برلين
  • حديقة حيوانات سان دييغو، كاليفورنيا

حديقة حيوان أوينو في طوكيو

تحتل تلك الحديقة مكانة كبيرة عند الشعب الياباني حيث أنها أقدم حديقة حيوانات في اليابان بأسرها لاسيما وقد تم افتتاحها في عام 1882 ، كما تنتشر في الحديقة المعالم التي توضح التاريخ والتراث الياباني مثل المعابد وبيوت الشاي وغيرها من المعالم أما عن الحديقة فهي تضم أكثر من 2600 نوع من الحيوانات من فصائل مختلفة من حول العالم .

حديقة حيوان أوينو في طوكيو

حديقة لندن

ربما يعرف الكثيرون حديقة حيوان لندن خاصة بعد ظهورها في أحد مشاهد فيلم هاري بوتر وتعد الحديقة أقدم حديقة حيوانات علمية في العالم حيث يقصدها دارسو علوم الحيوان في العالم بأسره لما تضمه من حيوانات من فصائل نادرة مصنفة ضمن “القائمة الحمراء” للمخلوقات المهدّدة بالانقراض جدير بالذكر أن الحديقة تم افتتاحها الدارسين والعلماء في عام 1828 و للجمهور في عام 1847 .

حديقة لندن

حديقة حيوان “أرتيس” في أمستردام

تضم الحديقة أكثر من 700 نوع من الحيوانات المخلتفة تعد الرحلة لهذه الحديقة ترفيهية و تاريخية أيضا حيث تضم الحديقة مجموعة من المسارات والمعالم الممثلة التي تجسد الحالة العامة في فترة القرن التاسع عشر ، تعود الحديقة عام 1838 مما يجعلها أقدم حديقة في هولندا .

شاهد أيضا:

حديقة حيوان "أرتيس" في أمستردام

حديقة حيوان موسكو

تتميز تلك الحديقة عن باقي حيوانات العالم في كونها موطنا لأكثر من 6 ألاف نوع من الحيوانات المختلفة فضلا عن وجود أكثر من 927 نوع من الحيوانات التي تعيش داخلها لاسيما وهى تمتد على مساحة 53 فدان وتعود الحديقة عام 1864 .

شاهد أيضا:

حديقة حيوان موسكو

حديقة الحيوانات زولي في بازل

تشتهر الحديقة بغرفة الولادة والتي عادة ما تجذب الزوار يوميا لمشاهدة عمليات الولادة من قبل أنواع عدة من الحيوانات بشكل عام فان الحديقة تضم أكثر من 6 آلاف نوع من الحيوانات ومنها النادرة والتي استطاعت الحديقة في الحفاظ عليها على مدار الأعوام الماضية .

حديقة الحيوانات زولي في بازل

حديقة حيوان برلين

إذا كنت من محبي الطيور فإن حديقة برلين هي وجهتك المنشودة حيث يوجد في الحديثة بيت خاص بالطيور المختلفة و النادرة حول العالم والتي يقبل على زيارتها الملايين سنويا كما أن الحديقة تعد أول حديقة حيوان في ألمانيا بأسرها حيث تعود لعام 1844 ولكنها تعرضت للتدمير إبان الحرب العالمية الثانية ولكنها الآن تضم ما يربو عن 1500 نوع من الحيوانات .

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوانات سان دييغو، كاليفورنيا

توفر الحديقة عدد من الفرص الترفيهية حيث تستطيع ركوب التلفريك ومشاهدة المدينة بأسرها و الحيوانات الطليقة كما يمكنك مشاهدة الحيوانات وهي تنطلق بحرية تامة والاقتراب منها لمسافات محددة سلفا، كما تولي الحديقة اهتماما بالغا في العناية الدببة القطبية بشكل عام ومن المعروف أن الحديقة شهدت ولادة أول باندا عملاقة في عام 1997.

حديقة حيوانات سان دييغو

حديقة حيوان برونكس

تقع الحديقة ضمن منتزه “برونكس” في مدينة نيويورك والحديقة في الأصل عبارة عن غابة استوائية اصطناعية وتضم مايزيد عن 4 آلاف نوع من الحيوانات المختلفة .

حديقة حيوان برونكس

حديقة حيوان تورونتو

تعد الحديقة أكبر حديقة حيوان في العالم بمساحة تتجاوز 710 فدان ، كما أنها تقسم الحيوانات الموجودة داخلها حسب المكان والموطن الأصلي حيث يوجد سبع مناطق جغرافية مميزة وهم كندا والهند وأوروبا وماليزيا واستراليا وأفريقيا وآسيا والأمريكتين واندراتيكا.

حديقة حيوان تورونتو

حدائق الحيوان الوطنية في جنوب أفريقيا

تعد تلك الحديقة من الحدائق المختلفة والمميزة حول العالم حيث يوجد جزء من الحديقة على أرض مستوية والجزء الآخر فوق تلة مرتفعة نسبيا وبشكل عام فإن هذه الحديقة هى الأكبر في أفريقيا بالكامل و تضم أكثر من 9 آلاف نوع من الحيوانات المختلفة فضلا عن أشجارها المميزة والمختلفة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *