التخطي إلى المحتوى

صور جزيرة سومطرة , تعد جزيرة سومطرة الإندونيسية من أهم وأجمل الجزر في اندونيسيا حيث الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تسرد تاريخ الجزيرة والدولة بشكل عام كما توفر الجزيرة فرص كبيرة لتناول مختلف أنواع الطعام حول العالم وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة الترفيهية كما أن سومطرة تعد سادس جزر العالم من حيث المساحة وثالث جزر إندونيسيا.

بحيرة توبا الاندونيسية

ترجع أهمية وشهرة تلك البحيرة لكونها موجودة في فوهة أكبر بركان شهده العالم حتى آلأن ويصل عمق البحيرة حوالي 666 قدم بطول 100 كيلو متر وعرض 30 كيلو متر وتوجد داخل جزيرة ساموسير في الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة الاندونيسية.

بحيرة توبا الاندونيسية

مدينة ريو

تعد هذه المدينة من المدن السياحية في سومطرة لاسيما وهى تضم عدد كبير من المباني المقامة على الطراز الإندونيسي كما يوجد داخلها قصر الفن و مسجد ناتوتا الكبير وتنتشر في المدينة الغابات المميزة التي تجذب الملايين من محبي الطبيعة .

مسجد بيت الرحمن الكبير

يتميز المسجد بتصميمه المعماري المميز الذي يشبه العمارة المغولية بشكل عام وللمسجد مكانة تاريخية عند الشعب الاندونيسي كما نجح المسجد في المقاومة أمام زلزال تسونامي المدمر في عام 2004.

مسجد بيت الرحمن الكبير

مدينة آتشيه

من أجمل المدن السياحية في سومطرة بأسرها حيث مرتفعات جايو الشهيرة التي يسكنها قبائل الجايو الذين يتبعون الطرق التقليدية في المعيشة كما أن المدينة تعد أول مدينة في اندونيسيا يدخل إليها الإسلام فضلا عن وجود متحف تسونامي داخلها والذي يخلد ضحايا الكارثة الطبيعية .

من داخل مدينة آتشيه

جبل سينابونغ

وهو عبارة عن جبل بركاني حيث ثار آخر مرة في عام 2016 وتشاهد التدفقات البركانية حول الجبل بشكل شبه دائم كما سجل الجبل عدد من الثورات في أعوام 1600 و 1912 و 2010.

جبل سينابونغ

مدينة ميدان

انها مدينة الطعام ويرجع ذلك لتنوع المأكولات داخل مطابخ المدينة ويرجع ذلك لأنه يسكنها عدد من الأعراق المختلفة والتي تثري المطبخ بشكل عام كما تنتشر المعالم السياحية في المدينة حيث قصر ميمون كما تشتهر تلك المدينة السياحية بحليب الماعز الطازج وهو أحد أهم صادرات إندونيسيا.

مدينة ميدان

مسجد ميدان الكبير

من المساجد المميزة في اندونيسيا وسومطرة بشكل خاص حيث أن عمارة المسجد لا يوجد لها مثيل في المسجد مصمم على العمارة الهندية والعربية والاسبانية فتشعر وكأنك تشاهد ثلاث حضارات هامة في العالم ويعود المسجد لعام 1906 ويوجد في مدينة ميدان .

مسجد ميدان الكبير

جزر مينتاواي

إذا كنت من محبي التزلج على الأمواج فإن جزر مينتاواي هي وجهتك المنشودة حيث صنفت على أنها أفضل وجهة في العالم للتزلج على الأمواج مناصفة مع جزيرة أخري ، تقع جزر مينتاواي مقابل الساحل الغربي لجزيرة سومطرة.

 

مدينة بادانج

يقصد تلك المدينة محبي السباحة وركوب الأمواج والقوارب بشكل عام حيث تتميز شواطئها بالهدوء كما تنتشر أكشاك الطعام المحلية على جوانب الشاطىء وكذلك القوارب المصممة على شكل سمكة الرمح وكأنك أمام لوحة فنية بديعة من صنع الطبيعة ، كما توجد عدد من المعالم السياحية في المدينة منها معبد بورا سنجار وبورا دليم.

مدينة بادانج

أفضل فنادق جزيرة سومطرة

  • فندق ريتز بيتش هاوس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 788 جنيه مصري.
  • فيلات وادي دون ويصل متوسط سعر الفيلا في الليلة الواحدة حوالي 1577 جنيه مصري.
  • فندق سويس بليد ميدان ويقع في ميدان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 704 جنيه مصري.
  • مارس ريزورت ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 838 جنيه مصري.

افضل مطاعم جزيرة سومطرة

  • مطعم دين اند تشات ويقع في جامبي ويقدم الطعام الأسيوي .
  • مطعم ويك اند ويقع في باندانج ويقدم الطعام الأمريكي والإيطالي.
  • مطعم ميرديكا واك ويقع في ميدان ويقدم الطعام الأسيوي والاندونيسي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *