التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية للحمل حديثة , تعد تجربة الحمل من أكثر التجارب المثيرة فيِ حياة المرأة، لذلك عندما تتزوج الفتاة تأخذ قرار بإنجاب طفل ليملأ لها الحياة بالبهجة والسعادة، فنجد بعض السيدات يكون الأمر سهلِ بالنسبة للحمل، بينما قد يستغرق وقتا لدى بعض السيدات، لذلك عليك زيارة الطبيب بعد مرور عام كامل منِ محاولة الإنجاب.

حيث يعمل الطبيب الفحوصات الشاملة ليتأكد من عدم وجودِ ما يمنع الحمل وإذا أثبتت الفحوصات إنها سليمة وليس بها أي عيوب خلقية أو أمراض تمنع الحمل، يقوم الطبيب بإعطاءِ الزوجة أدوية منشطة للحمل ومن هذا الأمر، فسوف نساعدك على زيادة فرص الحمل ببعض العلاجاتِ المنزلية الطبيعية.

وصفات طبيعية للحمل

خلطة زيت الزيتون

زيت الزيتون يعد وسيلة ناجحة لزيادة فرص الحمل، حيث يحتويِ على الدهون الأحادية الغير مشبعة مما يزيد من الصحة الإنجابية، لذلك يمكنك تناول ملعقتين من زيت الزيتون البكرِ يوميا لزيادة الخصوبة، ويمكن أيضا استخدامه في أغراض الطهيِ.

خلطة حب الرشاد و حبة البركة

اخلطيِ ملعقة كبيرة من حب الرشاد مع ملعقة من حبة البركة المجروشة، وتناولي منه ملعقة صغيرة صباحا على الريق ومرة أخرىِ مساء قبل النوم ويأخذ من ثاني يوم من الدورة الشهرية حتى آخر يوم من الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر.

مشروب أوراق شجر البرقوق

ضعيِ أوراق شجر البرقوق على كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك تناوله كل صباح، فهو مفيد جدا في علاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عنِ اضطرابات المبيض ويعمل على تنشيط هرمون البروجيسترون.

تناول الحليب و المكسرات

ضعي أي نوع من المكسرات الشائعة ( اللوز أو عين الجمل) على كوبِ من الحليب دافئ مع إضافة ملعقة عسل طبيعي عليهم، ويمكنك تناوله أخر يوم في الدورة الشهرية ولمدةِ 3 أيام فهذا المشروب يساعد على الخصوبة وينشط المبيضين.

خلطة التمر والحليب

  • يساعد التمر على زيادة فرصِ الحمل والإنجاب، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية التي تزيد من الخصوبة.
  • قومي بإزالة البذور من 10_ 15 تمرة ثم قوميِ يطحن التمر مع ملعقتان من الكسبرة حتى تصبح كالعجين مع إضافة كوب من الحليب إلى العجينة واتركيها علىِ نار هادئة حتى تغلي وبعد ذلك اشربي كل يوم كوبا منه لمدة 7 أيام من تاريخِ أخر دورة شهرية لك.

خلطة خل التفاح للحامل

  • يحتوي خل التفاح على مضادات للسمومِ ويساعد على توازن الهرمونات في الجسم، بالإضافة إلى أنه غير حامضي وله تأثير قلوي في الجسم ويساعد فيِ علاج المبيض التي قد يؤدي إلى تأخر الحمل.
  • يمكنك إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوبِ من الماء وعليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ثم تناولي منه مرتان في اليوم.

خلطة التمر والحليب

خلطة الزنجبيل وعسل النحل

اخلطيِ ملعقة من الزنجبيل والخردل والقرفة والزعتر وضعيهم على نصف كيلو من عسل غذاء الملكات مع إضافة القرنفل إليهم، وتناولي منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبة فهذاِ الخليط يعالج تكيس المبايض ويعزز من فرص الحمل.

نصائح للمتزوجين حديثا

  • الابتعاد عن الضغط النفسي وتناولِ وجبات غنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة والأملاح المعدنية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينِ D مثل الجبن والسلمون وصفار البيض، مع أخذ مكملات فيتامين D حيث نقص هذا الفيتامين في الجسم يسببِ العقم والإجهاض.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على تنشيطِ الدورة الدموية وبالتالي يزيد من فرص الحمل.
  • محاولة تقليل الوزن الزائد حيث الزيادة المفرطةِ للوزن يسبب بعض الأمراض مثل تكيس المبايض.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *