التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في ملبورن , تعد العاصمة الاسترالية ملبورن من العواصم العالمية التي تجذب الملايين من السياح لما توفره من جمال طبيعي أخاذ ومعالم تاريخية وثقافية شاهدة على العصر لذا نقدم لكم عدد من أهم هذه المعالم مع توضيح أفضل الفنادق والمطاعم بها .

ساحة الاتحاد

تعد ساحة الاتحاد من أكثر الأماكن في أستراليا زيارة وازدحاما أيضا لاسيما وهى تضم عدد كبير من المعالم الثقافية التي يبحث عنها زوار استراليا بشكل عام فضلا عن المطاعم والمباني القديمة و التاريخية لاسيما ومساحة الساحة تتخطى 3 هكتار.

ساحة الاتحاد

سوق الملكة فيكتوريا

إذا هممت بمغادرة ملبورن عليك الذهاب لزيارة هذا السوق الذي يعرض مختلف المنتجات التي قد يبحث عنها السائح من هدايا عينية تذكارية فضلا عن الفواكه والخضروات الطازجة.

سوق الملكة فيكتوريا

ملعب ملبورن للكريكيت

إنه الملعب الأشهر في ملبورن باستراليا حيث يخوض المنتخب الرسمي للبلاد للكريكيت كافة مبارياته والملعب يعود لعام 1854 ويستع لأكثر من مائة ألف متفرج .

شاهد أيضا:

ملعب ملبورن للكريكيت

دونالدز

من الأماكن المفضلة لدى محبي الطبيعة والحياة الصحية حيث تعد تلك المنطقة أكبر تجمع للمباني الخضراء الصحية التي تكثر فيها النباتات والخضرة بشكل عام مما يوفر طقس وجو صحي بشكل مستمر كما تطل المنطقة على العديد من الوجهات البحرية .

شاهد أيضا:

دوكلاندز

الحدائق النباتية الملكية

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 38 هكتار لتضم بذلك مايربو عن 10 آلاف نوع من النباتات المحلية والخارجية وتضم الحديقة عدد من الحدائق الخاصة بنباتات معينة حيث يوجد حديقة البوط والسرخس وغيرها والحديقة تعود لعام 1846.

الحدائق النباتية الملكية

ضريح ريميمبر أنس

من المعالم السياحية التاريخية في المدينة ويحتل مكانة مميزة لدى الشعب الاسترالي حيث يخلد الضريح أرواح الجنود الذين ماتوا خلال الحرب ويقبل على زيارة الضريح الملايين من السياح سنويا .

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

وكما يبدو من الاسم فان المركز يضم عدد من المسارح التي تعرض مختلف الفنون المحلية والعالمية كما يستضيف عدد من المهرجانات السنوية الخاصة بأستراليا وتنتشر بشكل عام المطاعم والفنادق ، يقع المركز على ضفاف نهر يارا.

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

كوخ الكابتن كوك

وكما يبدو من الاسم فان الكوخ يعود إلى الكابتن البحار جيمس كوك يضم عدد من المقتنيات التي كانت تستخدمها أسرته وعدد من المفروشات أيضا ، يقع الكوخ في حديقة فيتزروي.

كوخ الكابتن كوك

المتحف الوطنى فيكتوريا

يعرض المتحف العديد من الأعمال التي ترصد تطور الفن الأسترالي عبر الزمن حيث يضم ما لا يقل عن 68 ألف عمل فني بين لوحات ورسومات لاسيما والمتحف يعود لعام 1968 ولكن تم افتتاحه في ثوبه الجديد في عام 2003 .

المتحف الوطنى فيكتوريا

حديقة حيوان ملبورن

توفر تلك الحديقة محمية طبيعية تعيش فيها الحيوانات على الطبيعة كما لو كانا وسط الأشجار بالفعل وتجذب تلك المحمية العديد من الزوار والحديقة بشكل عام تعود لعام 1862 وتمتد على مساحة 22 هكتارا وتضم ما يزيد عن 320 نوع من الحيوانات المختلفة منها النادر والمهدد بالانقراض .

حديقة حيوان ملبورن

برج يوريكا

يتكون البرج من 92 طابق ويحتل المرتبة رقم 108 في قائمة الأبراج الشاهقة الارتفاع حول العالم والبرح مصمم بصورة تسرد تاريخ تدفق الذهب من عام 1854 حيث يوجد تيجان من الذهب تعلو البرج كما استغرق بناء البرج قرابة الأربعة أعوام من عام 2002 وحتى عام 2006.

برج يوريكا

أفضل فنادق ملبورن

  • فندق جريت ساوثيرن ملبورن ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2047 جنيه مصري.
  • فندق ريدجز ملبورن ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3389 جنيه مصري.
  • فندق ذا سوان ستون ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2890 جنيه مصري.

افضل مطاعم ملبورن

  • مطعم لونج تشيم ويقدم الآسيوي والتايلاندي.
  • مطعم سكوربي ويقدم الطعام الايطالي المميز.
  • مطعم ذا كولونيال ترى مسار ويقدم الطعام الاسترالي بشكل عام القديم والحديث .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *