ابحث في الموقع

تقرير صور ومعالم السياحة في ملبورن الاسترالية 2024

تقرير صور ومعالم السياحة في ملبورن الاسترالية 2024

تعتبر ملبورن من المدن الاسترالية الساحرة للغاية فهي على مدينة عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية وأكبر مدنها على الإطلاق وتضم العديد والعديد من المعالم السياحية المختلفة .

السياحة في ملبورن

بدأ المستوطنون الحياة في ملبورن في عام 1935 حيث كان الذهب هو سر الحياة فيها ورحلات البحث المستمرة عنه، ويتوفر بها العديد من المعالم السياحية نذكر لكم فيما يلي أبرزها.

السياحة في ملبورن

النصب التذكاري للحرب العالمية

يوجد النصب في حدائق كينجز الرئيسية والنصب بشكل عام تم بنائه في اعقاب الحرب العالمية الأولى تخليدا اوراح من ذهبوا في هذه الحروب العالمية .

ساحة الاتحاد

تستضيف الساحة الكثير من الفعاليات السياحية والفنية والتاريخية والسياسية غيرها خاصة وأن الساحة تم انشائها عام 2002 لإحياء ذكرى 100 سنة من الاتحاد.

كوخ الكابتن كوك

مع معالم السياحة في ملبورن إذا كنت من محبي مغامرات الملاحة البحرية الكابتن كوك فإن الكوخ يعرض لك بعض من مقتنيات الملاحة كوك التي تم إحضارها من منزله في إنجلترا مباشرة للكوخ.

كوخ الكابتن كوك

المتحف الوطني فيكتوريا

يعرض المتحف العديد من الأعمال التي ترصد تطور الفن الأسترالي عبر الزمن حيث يضم ما لا يقل عن 68 ألف عمل فني بين لوحات ورسومات لاسيما والمتحف يعود لعام 1968 ولكن تم افتتاحه في ثوبه الجديد في عام 2003 .

المتحف الوطنى فيكتوريا

الحدائق النباتية الملكية

تنقسم الحديقة إلى أكثر من حديقة منها حديقة الأطفال والأمراء والحديقة الشرقية وتعد من أقدم حدائق النباتات في المدينة حيث تعود لعام 1846.

وتضم الحديقة أكثر من عشر آلاف نوع من النباتات التي تنمو في استراليا فقط ،فضلا عن ألف نوع من الزهور المختلفة من كل أنحاء العالم.

الحدائق النباتية الملكية

حديقة حيوان ملبورن

  • تعد الحديقة من أشهر حدائق الحيوان في العالم لاسيما وهي تعود الى عام 1862 كما تصل مساحتها حوالي 22 هكتار .
  • وتضم الحديقة حوالي 320 نوع من الحيوانات المختلفة فضلا عن التعامل المباشر مع الحيوانات وخاصة الفيلة .

حديقة حيوان ملبورن

ملعب ملبورن للكريكيت

اذا كنت من محبي الكريكت لابد من زيارة الملعب الذي يستضيف مباريات نادى ملبورن للكريكت، وقد تم إنشاء الملعب في عام 1854 ويتسع لأكثر من مائة الف متفرج ، كما استضاف دورة الألعاب الأولمبية عام 1956.

ملعب ملبورن للكريكيت

ضريح ريميمبر أنس

من المعالم السياحية التاريخية في المدينة ويحتل مكانة مميزة لدى الشعب الأسترالي حيث يخلد الضريح أرواح الجنود الذين ماتوا خلال الحرب ويقبل على زيارة الضريح الملايين من السياح سنويا .

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

وكما يبدو من الاسم فان المركز يضم عدد من المسارح التي تعرض مختلف الفنون المحلية والعالمية كما يستضيف عدد من المهرجانات السنوية الخاصة بأستراليا وتنتشر بشكل عام المطاعم والفنادق ، يقع المركز على ضفاف نهر يارا.

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

تعرف علي:احدث صور السياحة في استراليا

دونالدز

من الأماكن المفضلة لدى محبي الطبيعة والحياة الصحية حيث تعد تلك المنطقة أكبر تجمع للمباني الخضراء الصحية التي تكثر فيها النباتات والخضرة بشكل عام مما يوفر طقس وجو صحي بشكل مستمر كما تطل المنطقة على العديد من الوجهات البحرية .

دوكلاندز

برج يوريكا

  • يتكون البرج من 91 طابق منفصل ويعلو البرج التاج المصنوع من الذهب الخالص فضلا عن نوافذ البرج المطلية بالذهب والتصميم المعماري الفيكتوري وطول البرج حوالي 297 متر، جدير بالذكر أن اسم البرج نسبة إلى مظاهرة “يوريكا توكيد” التي شنها المنقبين في حقول الذهب عام 1854.

برج يوريكا

سوق الملكة فيكتوريا

يضم السوق الكثير من المحلات التجارية والشعبية على حد سواء والسوق يعود لعام 1878 ويمتد على مساحة قدرها 17 فدان .

سوق الملكة فيكتوريا

متحف فيكتوريا

من أفضل معالم السياحة في ملبورن يتميز سقف المتحف بأنه مصنوع من الزجاج الملون ومع دخول اشعة الشمس فان المشهد يصبح مهيب للغاية ، والمتحف يعود لعام 1968 ويضم حوالي 68 الف عمل فني مختلف.

أفضل فنادق ملبورن

  • فندق جريت ساوثيرن ملبورن.
  • فندق ريدجز ملبورن.
  • فندق ذا سوان ستون.

افضل مطاعم ملبورن

  • مطعم لونج تشيم ويقدم الآسيوي والتايلاندي.
  • مطعم سكوربي ويقدم الطعام الايطالي المميز.
  • مطعم ذا كولونيال ترى مسار ويقدم الطعام الأسترالي بشكل عام القديم والحديث .

تضم مدينة ملبورن الاسترالية المزيد والمزيد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية الخالصة والتي تبهر العين البشرية وتسري عن النفس، هل زار ايا منكم مدينة ملبورن من قبل.

إغلاق