ابحث في الموقع

صور و معلومات عن السياحة في ولاية بيراك الماليزية 2024

صور و معلومات عن السياحة في ولاية بيراك الماليزية 2024

صور و معلومات عن السياحة في ولاية بيراك الماليزية 2024 , من المعروف ان ماليزيا من أهم الدول الآسيوية جذبا للسياح بسبب جمالها الطبيعي وجزرها المنتشرة وشواطئها الخلابة وتكلفتها القليلة والتي تناسب مختلف الطبقات سواء في اسعار الفنادق والمطاعم او الرحلات السياحية داخلها

السياحة في ولاية بيراك الماليزية

  • معبد سام بوه تونج 

من أشهر معابد مدينة ايبوه في ولاية بيراك الماليزية ترجع أهمية المعبد لارتباطه بالديانة البوذية التي يتمتع بها الكثير من الهنود والآسيويين حول العالم ويرتبط بالمعبد العديد من القصص حيث تفيد إحدى الروايات بأن راهب صيني اكتشف المعبد في عام 1890 أثناء تجوله في منطقة الكهوف .

وعاش في المعبد قرابة ال20 عام حتى وافته المنية ومن وقتها تحول المعبد لرمز للتعبد والتأمل في الكون وممارسة شعائر الديانة البوذية كما تنتشر في المعبد العديد من تماثيل بوذا.

معبد سام بوه تونج

تعرف علي: تقرير معالم وصور السياحة في ماليزيا 2024

مسجد العبودية

ترجع قصة بناء المسجد الى سلطان فيرق إدريس حيث نذر ببناء مسجد كبير في حال شفائه من مرضه وبالفعل وفى السلطان بالنذر وقام ببناء المسجد في عام 1917 ليكون واحدا من أجمل مساجد ماليزيا بشكل عام و ولاية بيراك بشكل خاص.

مسجد العبودية

حدائق بحيرة تايبينغ

تمثل حدائق بحيرة تايبينغ رحلة تاريخية وطبيعية وترفيهية معا لاسيما مساحتها تمتد أكثر من 64 هكتار وتضم عدد من البحيرات الصغيرة والمستنقعات فضلا عن أشجار “أنجسانا” الضخمة والأشجار الاستوائية.

كما توفر الحدائق فرصة كبيرة للاستشفاء والعلاج عن طريق مساج الأقدام وهو أمر اشتهرت به الحدائق من زمن بعيد كما ويوجد عدد من الألعاب التي تناسب الأطفال منها الإلكتروني أيضا والحديقة بشكل عام تم بنائها عام 1880 على قمة منجم مهجور لاستخراج القصدير.

حدائق بحيرة تايبينغ

برج تيلوك إنتان

من أشهر الأبراج المائلة في التاريخ حسب أحدث الاحصائيات السياحية حيث يعود البرج لعام 1885 وقد تم بنائه من أجل أهداف خدمية ليكون خزان للمياه ولكن وزن المياه المتزايد ادى الى انحراف البرج عن تصميمه مما افقده جزء من توازنه .

برج تيلوك إنتان

جزيرة بانكور

تتنوع الأنشطة الترفيهية داخل تلك الجزيرة التي أصبحت الآن واحدة من أهم وأشهر الجزر السياحة في العالم بعد ما كانت مركزا للتجارة والقراصنة حيث الشواطئ ذات الرمال الذهبية والأمواج كما تستطيع ركوب الأمواج وتناول الطعام الماليزي المحلي ، كما تحتوي الجزيرة على أكثر من 65 نوع من الزواحف .

جزيرة بانكور

المجمع التاريخي باسير سالاك بيراك ماليزيا

وكما يبدو من الاسم فان المجمع يضم عدد كبير من المعالم التاريخية الهامة في تاريخ ماليزيا بشكل عام حيث يضم عدد من التماثيل التي تجسد كبار رجال المقاومة ضد الاحتلال البريطاني فضلا عن نصب للمندوب السامي البريطاني جيمز ويلر وعدد من القطع الاثرية التي توضح تاريخ المقاومة الشعبية .

المجمع التاريخي باسير سالاك بيراك

أفضل الفنادق في بيراك الماليزية

  • فندق سيتي واي هوم ستاي 
  • فندق ميرتون
  • فندق دي بوتاني ويقع في ايبوه 
  • فندق ام بوتيك كامبار

قدمنا لكم عدد من المعلومات حول بيراك الماليزية وتوضيح لأهم معالمها السياحية المختلفة التي تجذب الملايين من السياح فضلا عن توضيح عدد من أهم وأفضل فنادقها والتي تناسب تكلفتها مختلف الطبقات الاجتماعية.

إغلاق