التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة , تعد رائحة الفم الكريهة من أكثر المشاكل إزعاجا لمن يعاني منها وايضا لمن يتعاملون معه فيصبح الامر اكثر سوءا عند التحدث معهم عن قرب لذا يجب ان يدرك الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة أنها ليست بالهينة .

ولا يجب أن يغفل عنها وعن البحث عن أسبابها والعمل على حلها وعدم الاستناد الى الحلول المؤقتة كمضغ لبنان أو شرب النعناع أو المشروبات ذات الروائح الجيدة لتحسين رائحة الفم فهذا من شأنه أن يعمل كعلاج مؤقت ولكنه ليس علاج دائم لهذه الحالة لذا يجب البحث عن جذور وأسباب المشكلة التي تختلف من شخص لأخر والبحث بعد ذلك عن حل مناسب له حتى لا يتسبب هذا في الإحراج لك . اليكم طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة .

أسنان بيضاء

أسباب رائحة الفم الكريهة

هناك عدة أسباب رائحة الفم الكريهة منها ما هو مرضي ومنها ما يندرج تحت قلة العناية والاهتمام بنظافة الأسنان واللسان والفم ككل .

أمراض المعدة

تتسبب أمراض المعدة المختلفة والتي تساعد على تكون البكتريا التي تتسبب في رائحة غير مستحبة في تفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة لذا ليس الأمر يعتمد فقط على الغسيل الدائم للأسنان بالفرشاة والمعجون واستخدام المضمضة والحرص على نظافة اللسان بل قد يكون الامر من الداخل ويحتاج إلى مطهر للمعدة للتخلص من رائحة الفم الغير مستحبة وايضا قد يكون السبب في رائحة الفم الكريهة هو الجير المترسب على الأسنان لذا يجب كل فترة أن نذهب الى طبيب الأسنان لتنظيف هذا الجير من عليها .

قلة الاهتمام بغسيل الأسنان

من احد الاسباب الرئيسية من بعد السبب المرضي لرائحة الفم الكريهة هو قلة العناية بنظافة الأسنان والحرص على غسلها بالفرشاة والمعجون المخصص لها وعدم استخدام مضمضة بعد كل وجبة تتناولها وخاصة الحلويات مما يتسبب في تراكم بقايا الطعام في الفم ويتسبب في رائحة نفس غير مستحبة لأن ذلك ليس من شأنه فقط ان يكسبك رائحة غير مستحبة بل ايضا يعمل علي تسوس أسنانك واكسابها اللون اصفر غير محبب إطلاقا .

عدم استخدام مطهر للفم

من المنتجات التي يغفل عنها عند تنظيف الاسنان هو المطهر الذي يستخدم لقتل البكتريا الموجودة داخل الفم والتي تعمل على تكون رائحة كريهة .

رائحة فم

وصفات للتخلص من رائحة الفم

المكونات:- 3 معالق من القرفة.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع القرنفل في اناء علي النار مع كوبين من الماء واتركيهم حتى يغلي جيدا ثم قومي بتصفية ماء القرنفل بعد ذلك قومي باستخدامها كمضمضة بين كل وجبة بعد غسل الاسنان جيدآ بالفرشاة والمعجون .

البقدونس لرائحة الفم

المكونات :- حزمه من البقدونس الطازج.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع بعض عيدان من البقدونس في الماء واتركيه حتى يغلي جيدا ثم بعد ذلك قومي بتصفية الماء واستخدامها كمضمضة بين الوجبات لتحسين رائحة الفم ويمكن أيضا استخدام البقدونس نفسه للتخلص من رائحة الفم عن طريقة مضغة فهو يسحب كل الروائح الغير مستحبة من الفم ويجعلها ذات رائحة مقبولة .

النعناع رائحة فم جيدة

المكونات :- حزمه من النعناع الطازج.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع بعض عيدان من النعناع في الماء حتى تمام الغليان وبعدها قومي بتصفية الماء واشربيها بعد كل وجبة فإذا كنت لا تعانين من أمراض في المعدة تتسبب في رائحة فم كريهة ستساعدك هذه الوصفة علي اكتساب رائحة جيدة لفمك.

رائحة فم

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *