التخطي إلى المحتوى

وصفات اعشاب للتخسيس وحرق الدهون , تعد الأعشاب الطبيعية من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، حيث يمثل زيادة الوزن سجنا كبيرا يزعج عدد كبير من الناس ويؤرقهم فى حياتهم، كما يحد من حركتهم وعدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعى، فقد كانت تستخدم الأعشاب منذ القدم ولها نتائج رائعة وممتازة ليست فى التخسيس فقط بل فى علاج الكثير من الأمراض، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم خلال السطور التالية عن وصفات اعشاب للتخسيس .

فوائد أعشاب التخسيس

تلعب الأعشاب الطبيعية دورا فعالا فى التخلص من الوزن الزائد، لاحتوائها على العديد من الخصائص التى تعمل على تقوية الجهاز العصبى لفقدان الوزن، وذلك عن طريق القدرة على الحد من التوتر والقلق الذي يجعل الشخص يقبل على تناول الطعام بكميات كبيرة نتيجة التعرض للمشاكل العاطفية .

كما تمد الجسم بالإيجابية وتمده بالطاقة والقوة لممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التى يحتاجها الجسم ولا تجعلك تقبل على تناول الوجبات الجاهزة ومن هنا يكون يأتي دورها فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

أعشاب للتخسيس مجربة

أعشاب للتخسيس

1- الجلكومنان

يعد الجلكومنان احد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة فى الجسم، لأنه يؤخر امتصاص الجلوكوز من الأمعاء مما يساعد على فقدان الوزن.

2- الجينسينج

يلعب الجنسينج دورا فعالا فى التخلص من الوزن الزائد، لأنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية التى تزيد قدرته على ممارسة التمارين الرياضية، كما يعمل على خفض مستوى السكر فى الدم وبالتالى يساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.

3- غرنا

تستخدم عشبة غرنا للحد من الوزن الزائد، فهى تعتبر مدرا جيدا للبول، كما تعمل على تحفيز الجهاز العصبى لمحاربة الإكتئاب والقلق الذي يزيد من رغبة الشخص على تناول الطعام.

4- صمغ الغار

يعد صمغ الغار من الأعشاب القوية التى تساعد على التخسيس، لأنه غنى بالألياف الطبيعية، كما يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار، فعند تناول صمغ الغار يمنح الجسم الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ولا يزيد من رغبة الشخص على تناول الطعام.

5- القرفة

لا يعرف عدد كبير من الناس استخدامات القرفة سوى أنها أحد التوابل التي تضفي نكهة رائعة الى الطعام، على الرغم من دورها الكبير فى التخلص من السمنة والوزن الزائد، فهى تعمل على تنظيم الكوليسترول، كما تعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم، وبالتالى تعمل على التخلص من الدهون فى الجسم.

6- اللامينارية

قد يتعرض الإنسان إلى زيادة الوزن نتيجة اضطرابات فى الغدة الدرقية، حيث تعمل عشبة اللامينارية على تنظيم الغدة الدرقية وبالتالى تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير.

7- بذور الكتان

تساعد بذور الكتان على التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة، حيث يمكن نقع بذور الكتان فى الماء ثم يؤخذ منها، فهى تكسب الجسم الشعور بالشبع وتمنعه من تناول الطعام.

8- الإيفيدرا

تعمل عشبة الإيفيدرا على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون فى الجسم، كما تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وبالتالى تحارب السمنة والدهون المتراكمة فى الجسم.

9- الشاى الأخضر

يلعب الشاى الأخضر دورا فعالا فى التخسيس والتخلص من الدهون الموجودة في الجسم، لذلك ينصح بشربه يوميا.

إرشادات بجانب الأعشاب للتخسيس

  • ينصح بتقليل حجم وكمية الوجبات التى يتم تناولها على مدار اليوم.
  • ينصح بتناول الشاى الأخضر بالإضافة إلى هذه الأعشاب.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكواب فى اليوم على الأقل، لأنه يسهل عملية حرق الدهون.
  • الإبتعاد تماما عن تناول الوجبات الجاهزة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *