التخطي إلى المحتوى

وصفات لتفتيح الركبتين , اسمرار الركبتين تسبب إحراج شديد جدا خاصة لمن يرتدون ملابس قصيرة فليس من المحبب ان يكون هناك اختلاف بين لون بشرة الركبة وبين باقي لون بشرة الجسم كله وهناك أسباب كثيرة تتسبب في غمقان لون الركبتين يجب اولا معرفة سبب اسمرار لونها لديكِ حتي تستطيعي ان تبحثي عن حل جذري لهذه المشكلة خاصة إذا كنتي عروسة وسترتدين فساتين قصيرة فسيكون الأمر محرج جدا بالنسبة لك إذا لم تقومي بمعالجته .

تفتيح الركب

اسباب غمقان لون الركبة

هناك أسباب عديدة لاسمرار لون الركبتين عن باقي الجسم ويجب عليك الوقوف على المشكلة حتى تتمكني من الوصول إلى حل لها وعليك أن تعلمي جيدا يجب انه علاج الاسمرار في أي مكان يأخذ مدة ووقت طويل وهناك من يلجأون إلى الليزر كحل سريع لمشكلة الاسمرار ولكنه مكلف ومن الممكن انه يتسبب في حروق وأثار جانبية نحن في غني عنها وإليكم بعض الأسباب لاسمرار منطقة الركبتين :-

عدم العناية بترطيب الركبة

من الأسباب الرئيسية لتكون الطبقة الغامقة في أي منطقة هو عدم الترطيب وقلة العناية بها بواسطة استخدام كريمات الترطيب او حتي الوصفات الطبيعية التي تستخدم لترطيب مما يتسبب في اسمرار هذه المنطقة واختلاف لونها عن لون بشرة الجسم .

الاحتكاك الدائم للجلد

من المعروف أن الاحتكاك الدائم يتسبب في الغمقان لاي منطقة في الجسم لذا عليك ان تحرصي ان لا تحتك ركبتيكِ بالأرض أو بأشياء خشنة أو دعكها بشكل عنيف بواسطة الليفة ظنا منا أنها بذلك سوف يفتح لونها الى لون البشرة الطبيعي ولكن نتفاجئ بأستمرار لونها اكثر من ذي قبل لأن هذا من شأنه أن يتسبب في غمقان لونها عن باقي لون الجسم .

عدم استخدام كريمات التفتيح

إهمال العناية بهذه المنطقة واستخدام كريمات تساعد على تفتيحها جانب الوصفات الطبيعية يعمل على كبر حجمها وتفاقمها مما يتسبب في احراج شديد إذا كنتي من الذين يرتدون الملابس القصيرة مثل زي رسمي للعمل .

شاهد أيضا:

ركبة فاتحة

وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون – معلقة من البيكنج صودا.

شاهد أيضا:

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع معلقة من البيكنج صودا في اناء وضعي عليها 3 معالق من الليمون وقلبيه جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها وقومي بعدها بوضع الماسك على الركبتين واتركيه لمدة ثلث ساعة وقومي بفركها برفق واغسلي قدميك بعدها بالماء الفاتر واستخدمي زيت اللوز الحلو الترطيب .

ركب

ماسك زيت الزيتون

المكونات :- 3 معالق من زيت الزيتون – معلقة من اللبن البودر.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع معلقتين من اللبن البودر عليهم 3 معالق من زيت الزيتون البكر وقلبي جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة وبعدها قومي بمفردها على الركبتين واتركيه لمدة ربع ساعة واغسليها بالماء الفاتر واستخدمي قطنة بماء ورد بعدها .

ماسك زيت الورد لتفتيح الركبة

المكونات :- 3 معالق زيت ورد – ملعقة خميرة بيرة.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضعه معلقة الخميرة البيرة في إناء وضعي عليه ملعقة من زيت الورد وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي يسهل فرده على البشرة وبعدها قومي بمفردها على ركبتيك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي رجلك بالماء الفاتر و نشفيها جيدا بعدها قومي بوضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو الترطيب .

تفتيح ركبة

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *