وصفات طبيعية للشعر الخفيف

أ / رانيا مجدي فايز

وصفات طبيعية للشعر الخفيف , من منا لا تحلم بشعر كثيف ومن منا أيضا لا تعاني من تساقط الشعر مما يتسبب في قلة سمك والتأثير على كثافته ومن العوامل التي تؤدي إلي قلة كثافة الشعر منها ماهو وراثي ومنها ما يندرج تحت العوامل الطبيعية التي يتعرض لها أي إنسان كالحمل والرضاعة والولادة .

وأيضا عوامل الجو والمنتجات الكيميائية التي تستخدم علي الشعر من صبغه وشامبوهات تؤثر علي الشعر بالسلب كما أن مجففات الشعر وتعرضه للحرارة تعمل على موت بصيلة الشعر حيث تضطر إلى اللجوء لطبيب جلدية للمساعدة في الوصول لحل وظهرت جلسات البلازما علي الشعر لتكثيفه وتقنيات أخرى ولكنها مكلفة جدا ولها العديد من الآثار السلبية وغير مجدية مع الكل .

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

المكونات :- 3 معالق من زيت الثوم –4 معالق من زيت الخروع .

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج مقدار 3 معالق من زيت الثوم مع 4 معالق من زيت الخروع وقسمي شعرك إلى خصلات وبعدها قومي بتوزيع الزيت على شعرك بواسطة فرشاة الصبغة من الجذور وحتى الاطراف وبعدها ضعي بونيه عليه واتركيه لمدة ساعتين وبعدها قومي بنزع البونيه وعمل مساج لفروة الرأس لمدة ربع ساعة .

وبعدها قومي بقلب الشعر كله الى الامام لتجربة الدورة الدموية بعدها وبعدها قومي بغسل الشعر بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبيعي وتجنبي الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيماوية ومجففات الشعر المختلفة والتعرض للحرارة العالية وبعدها قومي بوضع قطرات من زيت جوز الهند على أطراف أصابع وقومي بتمشيط شعرك بمشط خشبي واسع حتى تتجنبي سقوطه ويفضل تسريحه وهو ناشف .

شعر تقيل

ماسك الصبار وزيت الزيتون

المكونات :- مقدار 5 معالق من هلام الصبار -و4 معالق من زيت الزيتون البكر .

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 4 معالق من هلام الصبار في إناء وقومي بعدها بوضع مقدار 4 معالق من زيت الزيتون وقلبيه جيدا وقسمي شعرك إلى خصلات صغيرة بواسطة فرشاة الصبغة وزعي الخليط جيدا واتركيه لمدة 3 ساعات وبعد أن يجف قومي بعمل مساج لمدة ربع ساعة لفروة رأسك بعدها قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي المخصص لنوع شعرك واتركيه يجف دون استخدام المخفف كرري الوصفة مرتين اسبوعيا لترى نتائج مرضية في اقل من شهر .

كثافة الشعر

ماسك الموز والزبادي

المكونات :- مقدار كوب من الزبادي البلدي –مقدار 3 موزات.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع كوب من الزبادي البلدي في الخلاط عليه مقدار 3 موزات واخفقي جيدا بعدها قومي بتصفية الخليط بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الخليط على شعرك وضعي عليه البونيه واتركيه لمدة ساعتين وبعدها افرديها وقومي بتمشيطه بواسطة المشط الخشبي لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بغسل شعرك جيدا بواسطة الماء الفاتر تجنبي الماء الساخن لأنه يتسبب في سقوط الشعر وتقصفه كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مبهرة خلال شهر واحد فقط .

ماسك زيت الخروع -زيت اللوز

المكونات :- 3 معالق من زيت الخروع –ملعقتين من زيت اللوز.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو وقلبيها جيدا بواسطة فرشاة الصبغة قومي بتوزيع الزيوت علي شعرك وضعي بونيه عليه واتركيه لمدة 3 ساعات وبعدها قومي بعمل مساج لفروة الرأس واغسليه بالماء الفاتر والشامبو الطبي واستخدمي كريم لتسهيل التسريح .

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *