التخطي إلى المحتوى
مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون
مشروبات لإنقاص الوزن

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون، تحدثنا معكم خلال المقالات السابقة عن مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة فى الجسم، وأنها من أكثر الأمور المزعجة لعدد كبير من الناس، كما تحدثنا أيضا عن الأسباب والأعراض الناجمة عنها وكيفية الحد منها للحصول على جسم رشيق وممشوق، ولكن اليوم سوف نوضح لكم خلال السطور التالية أفضل المشروبات التى تساعد على حرق الدهون بالتفصيل.

مشروبات حرق الدهون

مشروبات لإنقاص الوزن

توجد أنواع مختلفة من المشروبات سواء الباردة أو الدافئة تساعد على التخلص من السمنة المفطرة والدهون المتراكة فى الجسم وخاصة منطقة البطن، فقد تعد هذه المشروبات معروفة عند كافة الناس ولكن لا يعرفون فوائدها الجمة فى التنحيف ومنها مشروب الشيكولاتهن عصير التوت، عصير البطيخ، عصير اللفت، القهوة السوداء، الشاى الأخضر، الحليب، الأناناس والكيوى، الزنجبيل والكمون والماء المثلج، فدعونا نتعرف عليها معكم بالتفصيل وكيفية استخدامها.

مشروب الشيكولاته الغامقة

تعمل الشيكولاته الغامقة على فقدان الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام، كما تساعد على تحسين عملية الهضم، لذلك ينصح بتحضير مشروب الشيكولاته واستخدامه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

عصير التوت البرى

يحتوى عصير التوت على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين سى والمعادن مثل الكالسيوم، المغنسيوم، الفسفور والبوتاسيوم التى تساعد على حرق الدهون بسرعة، لذلك ينصح بشرب عصير التوت للوصول إلى الوزن المثالى.

عصير البطيخ

يعد البطيخ أحد الفواكه المفضلة عند عدد كبير من الناس، كما يعد عصير البطيخ أحد المشروبات التى تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من الماء وغنى بالألياف الطبيعية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

عصير البطيخ

عصير اللفت

يعد عصير اللفت أحد العصائر الممتازة التى تخلص الجسم من السمنة المفرطة والقضاء على الدهون، كما له دور كبير فى الحفاظ على صحة الإنسان، لذلك ينصح بتناوله لتحقيق التوازن فى مستويات الهرمون فى الجسم.

مشروب القهوة السوداء

تحتوى القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذى يفقد شهية الإنسان، لذا تعمل القهوة على انقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكل كبير، حيث يمكن تناول فنجان من القهوة فى الصباح او تناول فنجان من القهوة المثلجة خلال فترة الظهيرة، فهى تعمل على تدفئة الجسم مما يساعد على حرق السعرات الحرارية فى الجسم.

مشروب الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائى، لذلك ينصح بتناول مشروب الشاى الأخضر عدة مرات فى اليوم لمدة أسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

مشروب الحليب الخالى الدسم

يحتوى الحليب الخالى الدسم على نسبة عالية من الكالسيوم التى تعمل على حرق نسبة كبيرة من الدهون عند اتباع نظام غذائى سليم، لذلك ينصح بتناول كوب من الحليب كل يوم للوصول إلى نتائج مرضية.

حليب خالى الدسم

عصير الأناناس والكيوى

يساعد مشروب الأناناس والكيوى على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم بشكل سريع، لذلك ينصح بشرب كوب من عصير الأنانس والكيوى كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل مع اتباع نظام غذائى سليم وممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن.

مشروب الزنجبيل والكمون

يحتوى الزنجبيل على العديد من الخصائص التى تساعد فى خسارة الوزن، كما يزداد مفعولة عند اضافة الكمون إليه، حيث يمكن اتباع هذه الوصفة ثلاث مرات فى اليوم قبل تناول الوجبات بنصف ساعة على الأقل والإستمرار عليها لمدة أسبوعين للحصول على نتائج مرضية.

مشروب الماء المثلج

يعد الماء المثلج من أفضل المشروبات السحرية التى تساعد على انقاص الوزن، لأنه يساعد على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية عند شرب حوالى عشرة أكواب فى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *