صور تصاميم مدخل المنزل

صور تصاميم مدخل المنزل مميزة سواء كانت كلاسيكية أو مودرن، حيث عمل مصممو الديكورات على وضع الكثير من التصاميم المتعلقة بمدخل المنزل سواء كانت الداخلية أو مدخل المنزل من الخارج، كما وضعوا بعض من الشروط التي من الضروري الأخذ بها في تلك المسألة.. حتى يمكنك صنع مدخل منزل مميز خاص بك دون أي عوائق.

صور تصاميم مدخل المنزل

يبحث البعض عن تصاميم خاصة بمدخل المنزل سواء كانت المداخل كبيرة الحجم أو حتى صغيرة، فقد تنوعت التصاميم لإرضاء كافة الأذواق والديكورات، حيث تختلف تصاميم مدخل المنزل الكلاسيكي عن تصاميم مدخل المنزل المودرن، ومع التطور يكثر البحث عن أحدث التصاميم المخصصة لكل منهما وهي على النحو التالي.

لا يفوتك أيضًا:  صور أشكال وألوان بلاط المنزل 

أولًا: تصاميم مدخل المنزل الكلاسيكية

تتميز المداخل الكلاسيكية بالكثير من المميزات، إذا كنت من مستخدمي المنازل الكلاسيكية يمكنك اختيار مدخل خاص بمنزل من الاختيارات التالية:

1- المنازل ذات الطابقين وأكثر

صور تصاميم مدخل المنزل

إذا كان منزلك متكون من طابقين تصبح لديك فرصة لتزين مدخل المنزل الخاص بك بأكثر من طريقة ممكنة حيث تعتبر المساحة الموجودة أمام المدخل كبيرة يمكنك وضع بعض من الأنتيكات مثل البيانو.

2- تناسق الإنارة مع التصميم

يجب عليك اختيار وحدات إنارة متناسقة مع مدخل المنزل، حيث تعتبر تلك الوحدات من العوامل المهمة التي يجب عليك اختيارها بدقة وخصوصًا في المنازل الكلاسيكية، كل ما عليك فعله هو وضع أحد أعمدة الإنارة في أحد جنبات مدخل المنزل أو حتى فوقه حتى تحصل على مظهر راقي وجذاب لمدخل منزلك.

3- المرآة الكبيرة

صور تصاميم مدخل المنزل

في المنازل الكلاسيكية يفضل أن تضع مرآة كبيرة بجانب مدخل المنزل مع وضع طاولة مميزة، من الممكن دهن المرآة والطاولة بنفس لون الديكور بالمنزل.. حتى تستكمل الصورة الجمالية لمدخل المنزل.

4- التفاصيل الكلاسيكية

صور تصاميم مدخل المنزل

يعد الشمعدان من أكثر ما يستخدم في المنازل وخصوصًا في المنازل ذات الطابع الكلاسيكي، يتم وضع تلك الشمعدانات في مدخل المنزل وتكون إضائته حسب الإضاءة الخاصة بالمنزل سواء كانت باللون الأبيض أو باللون الأصفر.

لا يفوتك أيضًا:  صور افضل أنواع الديكورات المنزلية

ثانيًا: تصاميم مدخل المنزل المودرن

توجد الكثير من صور تصاميم مدخل المنزل المودرن، حيث تختلف تصاميمه عن المنازل الكلاسيكية، وتعبر تلك المنازل عن الذوق العصري الحديث، فتضم مداخل المنازل العصرية الكثير من المميزات من بينها ما يلي:

صور تصاميم مدخل المنزل

1- الألوان العصرية

صور تصاميم مدخل المنزل

تتميز المداخل الخاصة بالمنزل المودرن بألوانها الزاهية والمنعشة، حيث يتم دهان مدخل المنزل بلون قريب من ديكور المنزل كما يمكن استخدام المنزل بوضع أكثر من شيء يمكن استعماله.. مثل وضع مرآة تضم مكتبة صغيرة يتم رص فيها الأحذية بشكل أنيق.

2- الاستخدام الأمثل للمساحة

صور تصاميم مدخل المنزل

يمكنك أيضًا تخصيص موضع لخلع الجاكيت والمعطف وتعليقها في مكان مخصص لها جانب مدخل المنزل، حيث تستطيع الاستفادة من المساحة الجانبية لمدخل المنزل في وضع كرسي خاص بخلع الأحذية ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

3- المساحات الصغيرة

صور تصاميم مدخل المنزل

إذا كانت مساحة مدخل المنزل صغيرة فلا بأس، يمكنك استخدام تلك المساحة بشكل رائع حيث تضع بعض من النباتات بجانب المدخل.. مع وضع لوحة فنية على الجدار أو حتى تعليق ساعة جدارية.

4- الجدار الجانبي للمدخل

صور تصاميم مدخل المنزل

يمكنك الاستفادة من الجدار الجانبي لمدخل المنزل بوضع بعض من الصور التذكارية الخاص بأفراد الأسرة أو حتى الصور العامة واللطيفة.. مع تسليط بعض من الإضاءة على تلك الصور.

طريقة الاستفادة من المساحة الخارجية لمدخل المنزل

يوجد في صور تصاميم مدخل المنزل الكبير الكثير من المساحات الخارجية عند المدخل، حيث يمكنك الاستفادة من تلك المساحات وتصميم أحدث الديكورات الخاصة بها من خلال النظر إلى الطرق التالية:

1- باب المنزل

صور تصاميم مدخل المنزل

إذا كانت مساحة المنزل الخارجية صغيرة يمكنك الاستفادة منها في وضع سجادة ترحيب بالزائرين أمام باب المنزل مع وضع زرعتين على جوانب الباب.. ثم يمكنك وضع شارة على أحد جنبات باب المنزل تضع فيها بعض من العبارات الجميلة، كما يمكنك تزيين المدخل من خلال وضع بعض من الزهور المعلقة على بابه، دون أن تعمل تلك الزهور على إعاقة الحركة الخاصة بالمنزل.

2- مساحة جانبية للمدخل

صور تصاميم مدخل المنزل

إذا كانت لديك مساحة جانبية بالقرب من مدخل المنزل يمكنك الاستفادة منها بوضع بعض من الحجر الملون في جنبات المدخل مع زرع بعض من النباتات وتسليط بعض من الأضواء عليها.. حتى تعطي مظهر جميل للمدخل.

3- موضع جلوس

صور تصاميم مدخل المنزل

توجد في بعض المنازل مساحة مناسبة لوضع الكثير من الأدوات فيها، حيث يمكنك وضع بعض من الكراسي في تلك المساحة مع مزيج من النباتات وأعمدة الإنارة مع فرش سجادة مناسبة لحجم المكان حتى تستطيع خلق موضع خاص بك يمكنك الجلوس فيه.. وتمضية بعض الوقت في تلك المساحة سواء بمفردك أو مع أحد أفراد العائلة.

4- المساحات الكبيرة

صور تصاميم مدخل المنزل

صور تصاميم مدخل المنزل

إذا كانت مساحة مدخل المنزل كبيرة يمكنك الاستفادة منها، بوضع الكثير من الأدوات فيها، فيمكنك وضع أريكة بجانب بعض من الزهور وفرش سجادة مناسبة لتلك المساحة، كما يمكنك أيضًا تخصيص مكان للأكل والشرب والتجمع العائلي ووضع طاولة للجلوس عليها مع وضع بعض من أعمدة الإنارة سواء كانت معلقة أو موجودة في الأرض.

5- الجدار الخارجي لمدخل المنزل

صور تصاميم مدخل المنزل

يمكنك الاستفادة من الجدار الخارجي لمدخل المنزل سواء كانت مساحته صغيرة أو كبيرة، حيث يمكنك تزين الجدار الخارجي بتعليق قفص الطيور وتعليق بعض من فروع الشجر والزهور حول ذلك القفص.. ووضع بعض من الشموع أو لمبات للإضاءة، كما يمكن استخدام ذلك الديكور في مختلف الأذواق سواء كانت كلاسيكية او مودرن.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 30 شكل اكسسوارات منزلية باللون البنفسجي

الإرشادات المتبعة لتنسيق مدخل المنزل

وضع مصممو الديكور بعض من النصائح التي من الواجب الأخذ بها عند تصميم ديكور لمدخل المنزل، حيث جاءت تلك الإرشادات على النحو التالي:

أولًا: سهولة الاستخدام

من الضروري على صاحب المنزل أن يضع في باله سهولة استخدام الباب بشكله الصحيح، حيث يجب أن يكون مدخل المنزل مريح لأصحابه والزائرين، فلا يمكن وضع أي من الديكورات التي قد تعيق الحركة بجانب الباب أو خلفه أو حتى أمامه.

ثانيًا: الاتجاه الصحيح

صور تصاميم مدخل المنزل

يجب عند تصميم مدخل المنزل أن يكون متجهًا صوب الريسبشن أو غرفة الاستقبال، بحيث لا يكون جارح لغرف المعيشة أو لغرف النوم.. والتعدي على خصوصيات المنزل.

ثالثًا: وضع الأدوات

توجد بعض من الأدوات التي من المستحب أن توضع عند مدخل المنزل والظاهرة في صور تصاميم مدخل المنزل مثل: وضع سجادة أو ما شابه عند البوابة، مع وضع مرآة في زاوية بجانب المدخل أو وجود كرسي مقارب للمدخل للمساعدة على ارتداء الحذاء أو الانتظار فيه.. وأخيرًا يمكن وضع مكان مخصص لرص الأحذية فيه حتى لا تشكل تلك الأحذية عائق أو مشكلة للزائرين.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكور جبسون بورد مداخل وممرات 

رابعًا: التنسيق والتوفيق

صور تصاميم مدخل المنزل

يجب الاهتمام بتنسيق لون الدهان لمدخل المنزل مع لون باب المدخل نفسه.. ومن الضروري أيضًا أن يكون الديكور الخاص بالمدخل متناسب مع الديكور الداخلي للمنزل، كما يمكن وضع إضاءة فوق المدخل وأمامه لتوضيح الرؤية.

يكثر استخدام الزهور في مداخل المنازل، سواء كانت من الداخل أو من الخارج.. حيث تُعطي مظهر مناسب يتلاءم مع مختلف الأذواق.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما أشهر الإكسسوار المستخدم في تصاميم مدخل المنزل؟

    يتنوع الإكسسوار المستخدم في ديكور مدخل المنزل سواء كان كلاسيكي أو مودرن ومن أشهره المزهريات (الفازات) الملونة.

  • ما هي أشهر الألوان المستخدمة في تصاميم مدخل المنزل؟

    تعتمد الألوان المستخدمة في تصاميم مدخل المنزل على الديكور ولونه، بحيث لا ينصح باستخدام الألوان الحديثة في المنازل الكلاسيكية.

  • هل يمكن استخدام الخشب في تصاميم مدخل المنزل؟

    في الوقت الحاضر كثر استخدام الخشب في التصاميم المتعلقة بمدخل المنزل سواء كان من الداخل أو من الخارج.

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • زىمظ
    منذ 3 سنوات

    ابتهال ردواد

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      تم الرد

      رد