تحميل وقراءة رواية بره الدنيا

أ / جرمين خيرت فهيم

للكاتب الشاب محمود بكري حيث تعد هذه الرواية أحد أهم الروايات التي حققت مبيعات وانتشار كبير فور صدورها في عام 2015 نظراً لأسلوبها البسيط في عرض الأفكار وسرد أحداث القصة.

ويقوم محمود بكري من خلال الرواية بمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية الهامة المتعلقة بالإنسان ومشاعره الداخلية كما تتطرق الرواية نحو المؤثرات الخارجية التي تؤثر على طبيعة علاقة الأنسان بالمحيطين به.

وقد عُرف محمود بكري بكتاباته التي انتشرت بشكل خاص بين كثير من الشباب والفتيات الذين أشادوا كثيراً بكتابات بأسلوبه المنفتح والعميق، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية بره الدنيا ومؤلفها محمود بكري كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن محمود بكري

محمود بكري هو أحد أهم الكتاب الشباب المعروفين حديثاً ولد بكري في التاسع والعشرين من شهر يوليو لعام 1993 في كفر صقر بمحافظة الشرقية وقد أشتهر بكري بأسلوبه البسيط في كتاباته بما يساعد في إيصال أفكاره بسهولة.

ويتميز محمود بكري أيضاً  بأسلوبه الممتع والمثير في تناول رواياته كما يعتمد على لغة بسيطة خالية من المصطلحات والتعبيرات المعقدة.

ومن أهم أعمال محمود بكري رواية الرحمانية التي خرج فيها محمود بكري عن النمط الرومانسي الذي أعتاد القراء عليه كما قدم روايتي مالك وبره الدنيا ويمكنكم قراءة وتحميل رواية بره الدنيا في نهاية المقال.

معلومات عن محمود بكري

معلومات عن رواية بره الدنيا

تدور أحدث رواية بره الدنيا حول الصراع النفسي داخل الفرد وانعكاس ذلك على الأسرة بشكل خاص والمجتمع بوجه عام وتقوم الرواية بالتركيز على المعاناة التي يشعر بها الفرد داخل الأسرة وشعوره بالغربة والانفصام عن الواقع المحيط به.

ويشير محمود بكري من خلال الرواية إلى أن معاناة الفرد داخل أسرته وشعوره بالوحدة أشد مراراً من قساوة ومعانة الغربة خارج الوطن وقد أعتمد محمود بكري على عرض الرواية بأسلوب سهل وبسيط كما أعتمد على اللغة العامية بحيث تكون أقرب إلى طبيعة الشخصية المصرية.

معلومات عن رواية بره الدنيا

تعرف علي: ما هي الرؤية الصالحة وهل الرؤية بعد صلاة الفجر تتحقق

آراء القراء في رواية بره الدنيا

قبل الاستمتاع بقراءة رواية بره الدنيا لابد من الحديث عن حجم الانتشار والمبيعات التي حققتها الرواية حيث نالت الرواية أعجاب عدد كبير من جمهور القراء الذين أشادوا بقصة وأحداث الرواية كما أثنوا على أسلوب الكاتب في عرض الأحداث بشكل ممتع بعيد عن الملل والرتابة.

وقد حققت الرواية ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث أقبل عدد كبير من القراء وخاصة الشباب في تحميلها وقراءتها إلكترونيا كما قاموا بمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن إعجابهم بها وقد تم طباعة الرواية لأكثر من نسخة.

وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي تم توجيها للرواية خاصة فيما يتعلق بسرعة الأحداث في آخر فصلين إلا أن محمود بكري رد على هذا بأنه تعمد تسريع الأحداث حتي يستطيع إبراز علامات النهاية للقارئ.

آراء القراء في رواية بره الدنيا

مقدمة رواية بره الدنيا

ليس من ترك مكانه وأرضه وسافر بعيدا أشد ألمًا ممن يقيم بين أهله ويشعر معهم بالغربة. أي حياة تلك التي تتكلم عنها، أو تظن أنهم يعيشونها داخل الغرف المغلقة دوما على ساكنيها؟!.. ذلك الهروب من الواقع .

بل من كل شيء حتى الحلم والأمل أصبح أسلوب حياة القاطنين بهذا البيت تحت مسمى “عائلة”. كذبة على الأوراق لا تؤكدها الأفعال والعلاقات، فتصبح جميع الطرق لا تؤدي إلى شيء سوى فراغ، كرسالة ضلت طريقها ولم تصل، كوصال مفقود.

مقدمة رواية بره الدنيا

قراءة وتحميل رواية بره الدنيا pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية بره الدنيا للكاتب محمود بكري.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com/view

جميع الحقوق محفوظة للكاتب محمود بكري