صور ديكور حدائق فلل

صور ديكور حدائق فلل من الممكن الاستعانة بها لانتقاء الأفضل حيث يبحث أصحاب الفلل والقصور عن أفضل الطرق المستخدمة في تصميم وابتكار طرق جديدة في ديكور الحديقة التابعة للفلل والقصور، فكل حديقة لها ما يستطيع استخدامه من طرق الديكور بسبب اختلاف المساحات، لذا من الضروري اتباع الخطوات التي ينصح بها مصممو الديكور.

صور ديكور حدائق فلل

يسعى الكثير من أصحاب الفلل أو القصور أو حتى المنازل الكبيرة ذات الحدائق إلى البحث عن أفضل التصاميم المتعلقة بديكور الحدائق الخاصة، حيث انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من التصاميم المتعلقة بها نظرًا لأهميتها وتنوع الأذواق فيها.. مما جعل مصممو الديكورات الخاصة بالحدائق يبحثون عن العديد من الأفكار لديكور حدائق الفلل والمنازل الكبيرة لإرضاء كافة الأذواق.. حيث جاءت صور ديكور حدائق فلل مختلفة ومتنوعة على الشكل التالي.

لا يفوتك أيضًا:  أروع تصميمات وديكورات للحدائق الصغيرة

أولًا: الحدائق العشبية

تعتبر من أكثر أنواع الحدائق المستخدمة في الفلل والقصور وأيضًا المنازل الكبيرة، حيث يتم بناء وتصميم تلك الحدائق وفقًا للأعشاب والنباتات وتخصيص الديكورات الخاصة بها وفقًا إلى طابع المنزل، حيث جاءت التصاميم الخاصة بذلك النوع من الحدائق على النحو التالي:

1- حدائق ذات طابع بسيط

صور ديكور حدائق فلل

توجد الكثير من الحدائق تتمتع ببساطتها وشكلها المتناسق مع المنزل، حيث يبحث أصحاب تلك الحدائق عن الهدوء والراحة، لذا يمكن استخدام هذا النوع من الديكور في المنازل ذات الحدائق المتوسطة أو الصغيرة.. وما عليك فعله سوى الاهتمام بأرضية الحديقة مع وضع بعض من الزهور الجانبية فقط.

2- حدائق للأطفال

صور ديكور حدائق فلل

كثرت التصاميم الخاصة بهذا النوع من الحدائق، يذهب أصحاب الفلل ذات الحدائق الصغير أو المتوسطة إلى استخدام هذا النوع بسبب وجود أطفال صغار في المنزل، حيث يتم وضع بعض من الألعاب الخاصة بالأطفال في ركن من أركان الحديقة، كما يمكنك الاهتمام بسور الحديقة بوضع حائط كبير مصنوع من الأشجار والزهور لفرض خصوصية أكبر على حديقة منزلك وإبعاد المتربصين والمتصنتين عنك وحجب الرؤية عنهم بشكل كبير.

3- حدائق ذات مسبح

صور ديكور حدائق فلل

توجد الكثير من الحدائق التي يصحبها مسبح صغير أو كبير على حسب مساحة الحديقة، حيث يمكنك الاستفادة من الجنبات الفارغة في الحدائق والقريبة من المسبح بوضع بعض من المقاعد أو تخصيص مكان للاسترخاء أمام المسبح، كما يمكنك أيضًا وضع بعض من طاولات الطعام بالقرب من المسبح.. ولكن مع الحرص في ذلك لعدم اقتراب الأطفال أو كبار السن من ذلك أو تعريضهم إلى الخطر.

ثانيًا: الحدائق الخشبية والاسمنتية

يعتبر هذا النوع من الحدائق حديث العهد والاستخدام، اشتهر في الآونة الأخيرة استخدام هذا النوع من تصاميم الحدائق الخاصة بالفلل المودرن، ويبحث أصحاب هذا النوع من الحدائق عن الاختلاف والرقي، تتمتع أنواع الحدائق الخشبية إما باستخدام نوع واحد من الأرضيات أو بخلط بعضهم ببعض بطريقة متناسبة مع ذوق المنزل، حيث جاءت أنواع الحدائق الخشبية والإسمنتية على النحو التالي،

1- الحدائق الخشبية

صور ديكور حدائق فلل

يتم بناء هذا النوع باستخدام خشب الباركية أو باستخدام أنواع الخشب المتناسبة مع أرضية المنزل، يمكن تخصيص مربع فارغ يتم وضع فيه بعض من الزهريات المحاطة ببعض من الصخور أو أي شيء من هذا القبيل، كما يمكن أيضًا استخدام بعض من الإضاءات في جوانب الحديقة لإعطاء مظهر ورونق عصري جميل.

لا يفوتك أيضًا:  صور حديثة لديكورات الجدران الحجرية

2- الحدائق الاسمنتية

صور ديكور حدائق فلل

يمكن استخدام هذا النوع من الأرضيات في الفلل أو المنازل المتوسطة والكبيرة مع مزجه ببعض من الأرضيات العشبية، حيث يتم مزج البلاط مع بعض من الرقع العشبية في أماكن مختلفة من الحديقة لتعطي مظهر عصري ومودرن مع تخصيص بعض من الأماكن للتجمعات العائلية أو وضع أرجوحة على البقع العشبية.

3- الحدائق الصخرية

صور ديكور حدائق فلل

كما يمكن استخدام الصخور في الحدائق الخاصة بالفلل والمنازل الكبيرة، مع مزجها بأرضيات العشب بشكل متناسق بإضافة بعض من الزهريات الكبيرة بجانب الصخور الملونة أو وضع بعض من عواميد الإنارة في الجوانب أو حتى تسليط الضور على الصخور الملونة والنباتات الكبيرة.. حتى يبرز المظهر الجميل.

ديكور مدخل الحديقة

يعتبر مدخل حدائق الفلل من أكثر الديكورات التي يجب على صاحب الحديقة الاهتمام بها وبتصميمها، حيث يعبر مدخل الحديقة عن مظهر الحديقة الداخلي وعن ذوق صاحبها، وتوجد بعض من الضوابط التي يجب على مصممي الحدائق مراعاتها في التصميم وهي:

1- أبواب مدخل الحديقة

صور ديكور حدائق فلل

يمكنك استخدام الكثير من الأبواب لمدخل الحديقة التابعة للفلة، حيث يمكنك استخدام الأبواب الخشبية وهي المنتشرة في معظم الفلل.. ويمكنك أيضًا استخدام الأبواب الحديدية والزجاجية الحديثة.

2- إنارة الحديقة

صور ديكور حدائق فلل

من الضروري على مصممي ديكور الفلل وضع بعض من عواميد الإنارة في أماكن مختلفة ومتناسقة مع بعضها البعض في أرجاء الحديقة أو في الطريق المؤدي إليها، حيث يتم استخدام تلك الأنوار في الليل لإيضاح الرؤية كما تعطي الأنوار بعض من المظاهر الجميلة عند استخدامها بشكل صحيح.

3- سور الحديقة

صور ديكور حدائق فلل

يمكنك الاستفادة من سور الحديقة في وضع حائط من الشجر والزهور الصناعية أو حتى الطبيعية، حيث تعطي تلك الجدران مظهر حضاري وجميل للحديقة، كما يمكن استخدام بعض من عواميد الإنارة المعلقة في تلك الجدران حتى تستكمل المظهر الأنيق.

4- نظافة المدخل

صور ديكور حدائق فلل

يجب على أصحاب الحدائق الاهتمام الدائم بمظهر الحديقة بشكل عام وبمدخلها بشكل خاص، حيث تعبر نظافة الحديقة والاهتمام بها عن نظافة صاحب الحديقة.

لا يفوتك أيضًا:  صور تصاميم بوابات حديد خارجية للمنازل والفلل 

خطوات تصميم حدائق الفلل

عمل مصممو الديكور على وضع بعض من النقاط التي من الواجب الأخذ بها عند تصميم الحدائق الخاصة بالفلل حتى تستطيع الاستفادة منها بشكل كبير وتتناسب الحديقة مع كافة أذواق الديكور، حيث جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • مساحة الحديقة: تتحكم مساحة الفلة بشكل الحديقة ومساحتها وبتصميمها ويجب أن تتناسب مع مساحة الفلة بشكل كبير، مع مراعاة الطرق المؤدية إلى الحديقة.. ولا تشكل عائق أو مشكلة لأي أحد من أفراد المنزل.
  • مراعاة ذوق أصحاب الفلل: تعتبر الحديقة هي غرفة خارجية للمنزل مرتبطة به وبأصحاب المنزل، من الواجب عليك مراعاة ذوق أفراد العائلة وأخذ آراء جميع أفراد الأسرة للوصول إلى أفضل شكل ممكن للحديقة.. باعتبارها مكان للاستمتاع والراحة.
  • عدم اختراق الخصوصية: تعتبر الحديقة جزء من المنزل إلا أنها تعتبر مكان خاص بنفسه، فمن الضروري عند تأسيس تربة الحديقة ووضع الزرع فيها مراعاة خصوصية المنزل وعدم وضع النباتات بالقرب من النوافذ والأبواب تجنبًا لحجب أشعة الشمس عن المنزل.. أو لوصول الحشرات إلى المنزل عن طريق النباتات القريبة من مداخل المنزل مثل: الأبواب والشبابيك.
  • اختيار نوع النبات المناسب: من الأشياء التي قد يغفل عنها البعض عند بناء الحديقة.. أنه يهتم بكافة التفاصيل المتعلقة بالحديقة ويتغافل عن نوع النباتات الموجودة فيها، فيجب أن تكون النباتات متناسبة مع المناخ الطبيعي المحيط بها، كما يفضل بعض مصممو الحدائق غرس النباتات الصغير في تربة الحديقة حتى تتكيف مع المناخ المحيط بالحديقة بشكل أكبر من النباتات الكبيرة الجاهزة.

في الأخير، يجب عليك أن تضع الديكور المناسب للحديقة وشكل الفلة أو المنزل، فإذا كانت الفلة ذات طابع تراثي وثقافي يجب عليك تصميم الديكور الخاص بها مناسب لشكل وروح الفلة.. أما إذا كانت الفلة ذات طابع عصري ومودرن يمكنك استخدام التصاميم الحديثة.

توجد بعض من الأدوات المستخدمة في ديكور حدائق فلل، حيث يمكن استخدام بعض من المظلات ووضعها في أماكن مختلفة في الحديقة.. بجانب استخدام الشلالات المائية التي تعطي مظهر جميل وخلاب للحديقة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • هل تؤثر كلاب الحراسة على ديكور حديقة الفلل؟

    يتم تخصيص مكان خاص بهم بالقرب من مدخل الحديقة لزيادة الأمان على أصحاب المنزل.. دون تأثير على الديكور الخاص بالحديقة.

  • ما هي أفضل طريقة للحفاظ على حديقة المنزل؟

    يعتبر الري والتسمين الدائم من أساسيات الحفاظ على عشب حديقة المنزل والنباتات الموجودة فيها، حيث يعتبر هو مصدر الغذاء دونه تهلك تلك النباتات.

  • ما أفضل أنواع الزهور المستخدمة في حدائق الفلل؟

    يفضل الكثير من أصحاب الحدائق زرع زهرة عباد الشمس، كما يمكنك استخدام زهرة الردبكية أو زينياس أيضًا وفقًا لطبيعة وخصائص التربة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.