التخطي إلى المحتوى
اقوال وكلمات عن محمد صلاح
محمد صلاح

اقوال وكلمات عن محمد صلاح 2018 اصبح اللاعب المصري محمد صلاح أسطورة يتحاكى بها الجميع ليس المصريين فقط وإنما العرب والعالم أجمع بعد الإنجاز الذي حققه اللاعب سواء في السنوات السابقة أو الوقت الحالي أو حتى المتوقع منه أن يقدمه خلال السنوات القادمة أن سار على النهج الذي يقدمه في الفترة الحالية بصفة خاصة سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

ولم يعد صلاح أسطورة حية في أرض الواقع وقدوة حسنة للعديد من الأجيال الصغيرة فقط لكونه لاعب كرة قدم مميز ، وإنما أيضاً لتواضعه الكبير المعروف به والناتج عن تدينه وأخلاقه الرفيعة المعروفة في الوسط الجميع سواء في الوسط الرياضي أو في قريته الصغيرة المتواجدة في محافظة الغربية.

مسيرة محمد صلاح في كرة القدم

ونجح صلاح في لفت أنظار الجميع في مسيرته الإحترافية في الأندية المختلفة في القارة الأوروبية من خلال الأداء المميز الذي ظهر عليه منذ بدايته في ملاعب أوروبا في نادي بازل السويسري مروراً بفريق تشيلسي الإنجليزي الذي لم يحصل فيه على فرصة حقيقية ثم انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي ، ومن ثم فريق روما الذي يعد البداية الحقيقية لصلاح حتى المحطة الحالية التي يتواجد بها في الدوري الإنجليزي في فريق ليفربول.

انتقال صلاح الى ليفربول

محمد صلاح يحقق المستحيل مع ليفربول

تعد الطفرة الحقيقية في تاريخ محمد صلاح الكروي تلك التي بدأها في الموسم الحالي مع فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب ، والذي أعطى الفرصة كاملة إلى اللاعب المصري منذ  بداية انتقاله إليه في الميركاتو الصيفي ليقدم صلاح كل إبداعاته مع الريدز ويضرب بكل التوقعات عرض الحائط.

بعدما نجح في تسجيل 20 هدفاً مع الليفر في جميع المنافسات سواء المحلية أو القارية كما أنه ينافس بشدة خلال الموسم الحالي على لقب هداف الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى سيطرته بشكل كبير على معظم الجوائز الشخصية التي يقدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مما جعل صلاح من أفضل اللاعبين المتواجدين في أوروبا في الوقت الراهن مع عمالقة الدوريات الأوروبية الخمسة.

فريق ليفربول

صلاح ومونديال روسيا 2018

لم يقتصر تألق النجم المصري محمد صلاح على مستوى الأندية فقط وإنما امتد إلى المنتخب المصري  الأول الذي شارك معه في العديد من البطولات ، وكان له الفضل الأكبر في فوز منتخب الفراعنة في معظم المباريات كان أهمها تلك المباراة التي أحرز فيها صلاح هدفين في شباك منتخب الكونغو ، والتي كانت السبب المباشر إلى عودة منتخب مصر مرة جديدة للمشاركة في فعاليات كأس العالم بعد غياب دام أكثر من 27 عام.

تأهل المنتخب لمونديال روسيا

اجمل المقولات عن صلاح من الأجانب

نتيجة للتألق الكبير للنجم المصري ؛ فقد أجبر العالم أجمع على إحترامه والإشادة به ولما يقدمه في وقت قصير من إنجازات على المستوى الكروي مع فريقه الحالي أو المنتخب المصري بالإضافة إلى الإنجازات الشخصية ، وهو ما جعل الكثيرون يقولون بعض العبارات التي سوف تنسج في التاريخ بأحرف من ذهب حتى بعد إعتزال اللاعب للعبة كرة القدم في المستقبل ، ومن ضمن هذه الآراء :

  • زيدان: لاعب عظيم وأنا أتابعه فى روما وليفربول وانتظر منه المزيد .
  • بيلية : تهانينا ، لقد كان عاما لا يصدق استمر.. أنتظر مشاهدتك تلعب في كأس العالم، أكبر عرس كروي العام المقبل”.
  • دييغو مارادونا : أسطورة المنتخب الأرجنتيني السابق “إن صلاح لاعب ذكي يلعب برأسه وقدمه، ويتحرك سريعاً يساراً ويميناً في تأثر واضح باللعب الإيطالي.
  • رايان جيجز : أسطورة مانشستر يونايتد “تألق صلاح أمر جيد بالنسبة لمصر وأتوقع نجاحه في الدوري الإنجليزي”.
  • ديدييه دروجبا : نجم فريق تشيلسي السابق ومنتخب ساحل العاج “هنيئا لك يا صديقي لقد اصبحت قائدا جديدا للكرة المصرية”.
  • لوتشيانو سباليتي : مدرب فريق روما السابق وإنتر الحالي “إنه أفضل لاعب دربته في مشواري كمدرب”
  • يورجن كلوب : مدرب فريق ليفربول الحالي ” تألقه فاق توقعاتي.. وسرعته لا تُصدق”.
  • هيكتور كوبر : مدرب المنتخب المصري الحالي ” لاعب رائع وعظيم ويقدم كل شيء لمنتخب بلده، فلا يجعلك تطلب منه شيء”.
  • لامبارد : لعبت معه في تشيلسي، لقد تحوّل من لاعب يحاول التطور وسط كتيبة قوية من اللاعبين إلى نجم كبير.. أصبح لاعبًا مؤثرًا مع فريقه فى كل مباراة .
  • جيرارد : أعتقد أننا نشهد بداية رجل عظيم. أداؤه كبير فى أول موسم له.. كان رائعاً”. وأضاف: “من الصعب العثور على كلمات جديدة. الجميع يتكلمون عنه، أعتقد أنه الأفضل هذا الموسم”.

لاعب ليفربول الانجليزي

آراء النجوم المصريين في محمد صلاح

اصبح محمد صلاح خير سفير لمصر في الدول الغربية من خلال ما يقدمه من متعة كرة القدم أو حتى أخلاقه التي تنال الإشادة من كل من تعاملوا معه ؛ هذا الأمر جعل الكثير من نجوم الكرة المصرية السابقين يشيدون به بشدة ويتنبأون بمستقبل واعد للاعب محمد صلاح الذي لايزال صغيراً في السن ، ومن هذه الآراء :

  • محمد أبو تريكة : نجم الأهلي المصري السابق ومنتخب مصر “ستقود مصر للتأهل إلى المونديال” موجهاً حديثه إلى صلاح.
  • حازم إمام : نجم الزمالك السابق “أسطورة مصرية حقيقة ومن أهم لاعبي هذا الجيل”.
  • أحمد حسام ميدو : مدرب وادي دجلة السابق “رجل الجيل الحالي وهدية من الله لمنتخب مصر”.

ابوتريكة يشيد بصلاح

كلمات المعلقين عن محمد صلاح

رؤوف خليف : هات جمالك يامحمد هات جيب دلالك ياصلاح المصري رهيب والله رهيب ملك السرعة والمراوغات يامحمد ياصلاح يافخر العرب .

كتب عصام الشوالى : محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية الأفريقية، وإن لم يتحصل عليها، فهى سرقة .

علي محمد علي : ابو صلاح ابو صلاح يسجل هدف التقدم المهارة غير والاداء غير الله عليك ياولد الله عليك يافنان .

فهد التعيبي : من الحاره .. الى انفيلد قصة تفتخر فيها مصر .. فعلاً .. لو بطلنا نحلم .. نموت .

اساطير كرة القدم يتحدثون عن صلاح

تهنئة صلاح افضل لاعب في افريقيا

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي : أتقدم بالتهنئة والتقدير للمنتخب المصرى لكرة القدم على فوزه بجائزة أفضل منتخب أفريقى ، كما أهنئ إبن مصر البار محمد صلاح لفوزه المستحق بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا ، وأتقدم بكل التحية للشعب المصرى على هذا الفوز الذى يُبرز قيمة الجهد والإخلاص .

محمد ابوتريكة : الف مبروك لنجم العرب وفخرهم محمد صلاح جائزة احسن لاعب افريقي وموسم استثنائي علي الصعد الجماعي والفردي والقادم افضل

محمد بركات : يحكي عن رجلاً أسعد دولة بأكملها فسهرت دولة بأكملها لتحتفل به , المصري العربي محمد صلاح أفضل لاعب في افريقيا .

شاهد اجمل صور النجم محمد صلاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *