وصفات لزيادة الوزن

وصفات لزيادة الوزن , تمثل النحافة الزائدة عائقا كبيرا لعدد كبير من الناس، لذا يبحث الجميع عن أفضل الوصفات التى تزيد من الوزن بطريقة سريعة، فهناك الكثير من المواد والأعشاب الطبيعية المتوفرة عند الجميع ولكن لا يعرفون فائدتها الحقيقة فى التخلص من النحافة، لذلك دعونا نقدم لكم اليوم فى هذه المقالة أفضل الوصفات الطبيعية التى تساعد فى زيادة الوزن.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

 

وصفة الحلبة لزيادة الوزن

تعد الحلبة من أفضل الوصفات المنزلية التى تساعد فى زيادة الوزن والتخلص من النحافة، كما تعد علاجا قويا لفقر الدم أو الأنيميا، وتعتبر فاتح للشهية وتجعل الشخص يقبل على تناول الطعام بكميات كبيرة.

وصفة الحلبة والعسل

تلعب وصفة الحلبة مع العسل دورا فعالا فى التخلص من مشكلة النحافة المفرطة وتساعد فى زيادة الوزن، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع بذور الحلبة فى الماء لعدة أيام، ثم يتم غليها وتصفيتها، وبعد ذلك نضيف ملعقة من العسل إلى كوب من مشروب الحلبة ويشرب منه مرتين فى اليوم أحدهما فى الصباح والأخرى فى المساء.

وصفة زيت الحلبة والخروع

يعد زيت الحلبة من أسرع الزيوت التى تساعد على زيادة الوزن وكذلك زيت الخروع، حيث يمكن خلط زيت الحلبة مع زيت الخروع بكميات متساوية ثم يستخدم كدهان على المنطقة المراد تسمينها.

وصفة مسحوق الكزبرة

تحتوى الكزبرة على العديد من المعادن مثل الحديد الذى يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء وتحسين نسبة الهيموجلوبين فى الدم، لذلك ينصح بتناول ملعقة من مسحوق الكزبرة بعد كل وجبة لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة، كما يمكن اضافة مسحوق الكزبرة إلى أطباق السلطة.

وصفة العسل والزبيب

يعد العسل مع الزبيب من أفضل الوصفات التى تساعد على زيادة الوزن، حيث يمكن اضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل إلى كمية من الزبيب وخلطهما سويا، كما يمكن اضافة ملعقتين من السمسم وثلاث حبات من الموز، ثم يؤخذ من هذا الخليط ثلاث مرات فى اليوم بمعدل ملعقة كبيرة فى كل مرة.

وصفة العسل والزبيب

وصفة التين واليانسون

يمكن تحضير وصفة مكونة من التين واليانسون لزيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة، حيث يمكن غلى المكونات فى الماء على النار لعدة دقائق، ثم يشرب من هذا المشروب مره يوميا بعد تناول وجبة الإفطار.

 الحلبة والدقيق لزيادة الوزن

كما ذكرنا فى الوصفات السابقة أن الحلبة تساعد على زيادة الوزن، نقدم لكم فى هذه الوصفة كيفية استخدامها مع الدقيق للحصول على نفس النتيجة، حيث يمكن غلى بذور الحلبة عدة مرات فى الماء مع تغيير الماء فى كل مرة، ثم يتم طحنها ويضاف إليها الدقيق بنفس الكمية، كما يمكن اضافة العسل والحليب، ثم نقوم بغلى المكونات سويا ويشرب منه مرة كل يوم.

وصفة الزبادى والحلاوة الطحينية

يمكن اضافة ملعقتين من الحلاوة الطحينية إلى علبة من الزبادى، ثم يؤخذ منها على الريق للحصول على الوزن المطلوب.

وصفة حب العزيز

يستخدم حب العزيز لزيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة، حيث يمكن طحن حب العزيز مع المكسرات مثل الفستق واللوز، ثم يتم غليه على النار ويشرب منه نصف كوب بمعدل ثلاث مرات فى اليوم، وينصح بالإستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر كامل للحصول على نتائج مرضية.

نصائح لعلاج النحافة

نصائح لعلاج النحافة

  • ينصح بتناول أطباق السلطة لفتح الشهية.
  • لا يفضل شرب الماء بكميات كبيرة أثناء تناول الطعام.
  • ينصح بإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن الديدان.
  • ينصح بتناول وجبات كثيرة وبكميات قليلة.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية.
  • استخدام الأدوية التى تساعد على فتح الشهية.
  • عدم التعرض للأمراض النفسية التى تسبب النحافة.
  • الإكثار من تناول المأكولات الغنية بالمغنسيوم.
  • هدير ايهاب
  • منذ 4 سنوات
  • الصحة والطب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.