التخطي إلى المحتوى

طريقة تلوين الشعر بالحنة , كثير من السيدات يفضلن تلوين الشعر كل فترة كنوع من أنواع التغيير وهناك من لديهم هوس بألوان الصبغة التي تصبح موضة فتذهب إلي صالونات التجميل على الأقل مرتين شهريا لتلوين شعرها لأن جميعنا يعلم ما تحتويه الصبغة من مواد ضارة بالشعر ومدمرة له وتتسبب في تساقطه بعد ذلك .

لذا بحثنا عن البديل الآمن على الشعر والذي يمكنك من خلاله الحصول على اللون الذي تريدينه دون أن تفقدي شعرك وهي الحنة التي ستساعدك علي تلوين شعرك بأي لون تفضلينه دون أن تتسبب في تساقط شعرك أو أي أثار جانبية أخري مثل الصبغة.

حنة اللون الأحمر الناري

المكونات :- 6 معالق من الحناء – شمر – كركدية – لون طعام احمر- علبة زبادي.

طريقة الإستخدام :

قومي بإحضار طبق صبغة وضعي فيه 6 معالق من الحناء مع كوب من ماء الشمر المغلي علي النار بعد تصفيته مع نقطتين من لون طعام أحمر وعلبة من الزبادي البلدي وقلبي الخليط جيدا بواسطة معلقة واتركيها لمدة ساعة لكي تتخمر وبعد ذلك قومي بتقسيم شعرك إلى خصل و بواسطة فرشاة الصبغة قومي بوضع الحنه من الجذور حتى أطراف الشعر وبعدها قومي بوضع بونيه على شعرك .

اتركيه لمدة 6 ساعات على الأقل يفضل الجلوس في الشمس أو مكان به حرارة وذلك حتى نساعد الحنة علي أن تجف وبعدها قومي بنزع البونيه وتأكدي من الحنة قد جفت علي شعرك وبعدها قومي تمشيط شعرك بواسطة مشط واسع لكي تنزعي الحنة منه وبعدها قومي بغسل شعرك عدة مرات بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبيعي واستخدمي حمام كريم بعدها لترطيب الشعر وبذلك سوف تحصلين علي اللون الأحمر الناري .

شاهد أيضا:

احمر ناري

حنة اللون البني المحمر

المكونات :- 6 معالق من الحنة – قشر بصل – ليمون – معلقة خل – علبة زبادي بلدي.

شاهد أيضا:

طريقة الإستخدام :

قومي بإحضار طبق وضعي فيه 6 معالق من الحناء معهم كوب من ماء قشر البصل بعد غليه جيدا وتصفيته وملعقة من الخل و 3 معالق كبار من عصير الليمون وعلبة زبادي بلدي وذلك لتفتيح لون الشعر وقومي بالتقليب الجيد للمكونات السابقة واتركيها بعد ذلك لمدة ساعة حتي تتخمر بعدها بواسطة فرشاة الصبغة وزعي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف وضعي البونيه علي شعرك حتي لا تتساقط بقايا الحنة على ملابسك واتركيها لمدة 6 ساعات علي الأقل حتي تجف وبعدها قومي بغسلها عدة مرات تجنبي الماء الساخن عند غسيل الشعر لأنه يدمر بصيلة الشعر .

بني محمر

الحصول على اللون الأصفر

المكونات :- 6 معالق من الحناء – كركم أصفر – ملعقة من الخل – 4 معالق من زيت الزيتون – 3 معالق من عصير الليمون – علبة زبادي بلدي.

طريقة الإستخدام :

قومي بإحضار طبق وضعي فيه 6 معالق من الحنة وعليهم علبة من الزبادي البلدي و3 معالق من عصير الليمون و4 معالق من زيت الزيتون و6 معالق من الكركم الأصفر ومعلقة من الخل الأبيض وقلبي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة سائلة وبعدها اتركيه لمدة ساعة ونصف لكي تتخمر و بواسطة فرشاة الصبغة قومي بوضعها على شعرك الجاف من الجذور وحتى الأطراف وضعي بونيه حمام واتركيها لمدة 6 ساعات علي الأقل حتي تجف وقومي بعدها بتمشيط الشعر وغسله بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي .

شعر أًصفر

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *