طريقة تحضير أفضل مشروبات للتخسيس

مريم درويش حسن

طريقة تحضير أفضل مشروبات للتخسيس , يعد تناول الطعام أحد الأساسيات عند عدد كبير من الناس ولا يستطيعون الإستغناء عنه ويؤدى ذلك إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول منطقة البطن بشكل غير طبيعى، ومن هنا تبدأ المعاناه من السمنة وعدم القدرة على الحركة، كما يمكن الإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك جئنا إليكم اليوم لنقدم لكم أفضل المشروبات التى تساعد على التخسيس والتخلص من زيادة الوزن بدون الإمتناع عن أنواع كثيرة من الطعام.

 مشروبات سريعة للتخسيس

 مشروبات سريعة للتخسيس

والجدير بالذكر أن المشروبات الطبيعية تحتوى على العديد من الخصائص الحارقة للدهون بنسبة كبيرة، وتساعد فى التخلص من السمنة والحد من الوزن الزائد، ولكن يجهل عدد كبير من الناس هذه المشروبات وكيفية تحضيرها، بالإضافة إلى المدة التى يمكن الإلتزام بها للحصول على نتائج مضمونه وسريعة، ولكن سوف نوضح لكم الأن كل هذه التفاصيل.

مشروب البابونج والقرفة

يعد مشروب البابونج والقرفة من أفضل المشروبات التى تساعد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة ، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج والقرفة إلى كوب من الماء المغلى ويقلب جيدا، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم، حيث يعمل هذا المشروب على حرق الدهون وخاصة الدهون المتراكمة فى البطن.

مشروب الشاى الأخضر

يعد الشاى الأخضر من أهم الأعشاب التى تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، كما يستخدمه عدد كبير من الناس وله نتائج مذهله، لذلك ينصح بتحضير مشروب الشاى الأخضر ويشرب منه مرتين فى اليوم للحصول على نتائج سريعة، ويفضل ان يكون أول كوب على الريق قبل تناول وجبة الإفطار والأخر قبل النوم.

مشروب الكمون والبابونج

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الكمون والبابونج فى التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة، حيث يمكن اضافة ملعقة من مسحوق الكمون والبابونج إلى كوب من الماء وغلى المكونات سويا على النار، ثم يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم مرة صباحا ومرة مساءا، حيث يساعد هذا المشروب على حرق الدهون بسرعة.

مشروب الكمون والبابونج

مشروب الشاى الأخضر والمريمية

كما ذكرنا فى الوصفات السابقة أن الشاى الأخضر يعمل على حرق الدهون والتخلص من السمنة المفرطة، تعمل المريمية أيضا على حرق الدهون بسرعة ولمن لا يعرفها فهى أحد الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على العديد من الخصائص التى تستخدم لعلاج العديد من الأمراض ولها نتائج ممتازة وكانت تستخدم منذ القدم، حيث يمكن خلط مسحوق المريمية مع الشاى الأخضر وغليه على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

مشروب بذور الشمر

تلعب بذور الشمر دورا سحريا فى التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ونحيف، حيث يمكن اضافة بذور الشمر إلى الماء وغليها على النار لعدة دقائق، ثم تصفى ويشرب منها مرتين فى اليوم، وينصح بالإستمرار على شرب هذا المشروب بإنتظام للحصول على نتائج مرضية.

طرق حرق الدهون

طرق حرق الدهون

  • تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الطرق التى تساعد على حرق الدهون والتخلص من السمنة.
  • تعد المأكولات الغنية بالبروتينات والفيتامينات مهمة جدا لفقدان الوزن، لأنها تكسب الجسم الشعور بالشبع وتعمل على حرق الدهون.
  • يجب الإبتعاد عن شرب المشروبات الغازية، لأنها تحتوى على نسبة عالية من السكر وتؤدى إلى زيادة الوزن.
  • ينصح بعدم تناول وجبة العشاء مؤخرا أثناء الليل، لأن الجسم لا يقوم بحرق الدهون ويكون فى حالة من الخمول.
  • يجب تناول الطعام ببطء، فهو يزيد من نسبة الشعور بالشبع.
  • لا يفضل السهر أثناء الليل والنوم مبكرا، لعدم اعاقة عملية التمثيل الغذائى وزيادة تراكم الدهون فى الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *