التخطي إلى المحتوى

وصفات لتفتيح المنطقة الحساسة , تعد مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة او اختلاف لونها عن باقي لون بشرة الجسم من الأمور المحرجة لدي العديد من السيدات وخاصة المقبلات منهن على الزواج وتسعي بكافة الطرق للحصول على لون موحد لبشرتها سواء عن طريق كريمات التقشير او التفتيح التي تساعدها في الحصول على بشرة أفتح ومنهم من يلجأون إلي الليزر كحل سريع ونظرا لكثرة عدد جلساته مما جعله مكلف لدى الكثيرين وحساسيته هذه المنطقة على الأخص يلجأ الكثيرون إلي الوصفات الطبيعية كبديل آمن وغير مكلف بمواد طبيعية متوفرة . اليكي افضل وصفات لتفتيح وتنظيف المنطقة الحساسة .

تفتيح بشرة حساسة

اسباب غمقان المنطقه الحساسه

  • قلة الترطيب للمنطقة الحساسة.
  • عدم العناية بها وإزالة الشعر الزائد منها بشكل مستمر.
  • كثرة الاحتكاك بالملابس الغير قطنية.
  • دعك هذه المنطقة بالليفة على أمل أنها سوف يفتح لونها بهذه الطريقة ويغمق لونها أكثر.
  • وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة .

ماسك الخميرة لتفتيح

المكونات :- قطعة من الخميرة البيرة – ملعقتين من اللبن.

طريقة الإستخدام :

ضعي قطعة من الخميرة البيرة عليها معلقتين من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة وبعدها قومي بوضعها بواسطة يديكي او فرشاة علي المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة ثلث ساعة حتى تجف تماما وبعدها قومي بفركها جيدا واشطفه بالماء يمكنكِ تمرير ثلجه لغلق المسام أو قطنة مبللة بماء الورد وبعدها استخدمي بعض من قطرات زيت اللوز الحلو الترطيب .

ماسك الليمون والنشا

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون – 3 معالق من النشا الابيض.

طريقة الإستخدام :

ضعي 3 معالق من النشا الأبيض مع 3 معالق من عصير الليمون وقلبيه جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها علي البشرة وبعده قومي بوضعها على بشرتك واتركيها لمدة ثلث ساعة حتى تجف وبعدها قومي بفركها جيدا قومي بعد ذلك بغسلها بواسطة الماء الفاتر يفضل استخدام غسول مخصصة للمنطقة الحساسة لنتيجة افضل وبعدها قومي بتنظيفها جيدا وقومي بترطيب هذه المنطقة بواسطة بضع قطرات من زيت الزيتون .

ماسك زيت الزيتون وزيت اللوز

المكونات :- معلقتين من زيت الزيتون – ملعقتين من زيت اللوز الحلو.

طريقة الإستخدام :

قومي بخلط معلقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو وقلبيها جيدا بواسطة أطراف أصابعك قومي بوضع الزيت علي المنطقة المراد تفتيحها وقومي بعمل مساج له بحركات دائرية واتركيها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بغسلها جيدا بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي المخصص لهذه المنطقة وقومي بترطيب بواسطة أي كريم مرطب متوفر لديك .

تفتيح

ماسك الفازلين والليمون

المكونات :- معلقتين من عصير الليمون – معلقة من الفازلين.

طريقة الإستخدام :

قومي بخلط معلقتين من عصير الليمون مع معلقة من الفازلين وقلبيها جيدا حتى يمتزجا و بواسطة فرشاة قومي بوضع الماسك على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة ساعة حتى تجف وبعدها قومي بفركها جيدا واغسليها بواسطة الماء الفاتر والغسول وقومي بتجفيفها من الماء جيدا لأنه يتسبب في اسمرار هذه المنطقة عند تركه وبعدها قومي بترطيب هذه المنطقة بواسطة أي زيت متوفر لديكي .

ماسك الزبادي والخيار

المكونات :- ملعقتين من الزبادي – ملعقتين من عصير الخيار.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من عصير الخيار وقومي بفرده على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه جيدا بواسطة الماء الفاتر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *