التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لترطيب الشفاة , تعاني الكثير من الفتيات خاصة في فصل الصيف من تشقق الشفاة مما يجعل الأمر مؤلم جدا بالإضافة إلي المظهر الغير مستحب لها لذا يجب علينا الترطيب الجيد للشفاة لإن هذا ليس فقط يتسبب في مظهر سيء للشفاه ولكنه أيضا يساعد علي استمرار لونها لذا بالترطيب يعد أمر هام لا يجب أن نغفل عنه وهناك وصفات طبيعية كثيرة تستخدم للحصول على شفاه أكثر ترطيبا ولون أفتح.

خطوات سهلة لشفاه رطبة

  • تناول من 6 ل 8 أكواب يوميا.
  • الحرص على استخدام مواد طبيعية او زبده كاكاو لترطيب.
  • تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالمياه للترطيب الجيد للشفاه.
  • عدم التعامل مع الشفاه بحدة حتى لا يتسبب ذلك في ظهور الجروح بها.
  • وصفات طبيعية لترطيب الشفاه .

زيت الزيتون لترطيب الشفاه

المكونات :- 4 معالق من عصير الليمون – ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام

ضعي مقدار 4 معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وقلبيه جيدا بواسطة أصابعك قومي بعمل تدليك الشفاه بواسطة هذه المكونات وبعدها اتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعرك بواسطة الماء الفاتر وقومي بترطيب بواسطة بضع قطرات من اللوز الحلو .

ماسك زيت الزيتون والسكر البني

المكونات :- معلقتين من زيت الزيتون – ملعقتين من عصير الليمون – 3 معالق من السكر البني.

طريقة الإستخدام

قومي بوضع ملعقتين من زيت الزيتون على ملعقتين من عصير الليمون على 36 معالق من السكر البني وقلبيها جيدا وبعدها بواسطة أصابعك قومي بفرد الماسك على الشفاة وقومي بتدليكها جيدا لمدة 5 دقائق وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر وقومي بعد ذلك بترتيبها بواسطة الفازلين.

ترطيب الشفاة

ماسك الفازلين والليمون

المكونات :- معلقتين من الفازلين الطبي – ملعقتين من عصير الليمون.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقة من الفازلين الطبي مع ملعقتين من عصير الليمون وقلبيه جيدا بواسطة أصابعك وزعي الخليط على الشفاه وقومي بعمل مساج لها بحركات دائرية وبعدها قومي بغسل الشفاة وترطيبها بإستخدام أي نوع من زبدة الكاكاو .

الفراولة و الفازلين الطبي والجيلاتين

المكونات :- معلقتين من الفراولة المهروسة – ملعقة من الفازلين الطبي – معلقة جيلاتين بودر.

طريقة الإستخدام

قومي بخلط مقدار ملعقتين من الفراولة المهروسة مع ملعقة من الفازلين الطبي وضعيهم على النار مع معلقة كبيرة من الماء حتى يمتزج جيدا بعدها قومي بوضع الخليط في طبق وعليه الجيلاتين البودر يجب ان يكون الخليط دافيء حتي يساعد الجيلاتين على الذوبان الجيد وبعدها يمكنكِ إحضار أي روج قديم لديكي وضعي فيما المكونات السابقة و استخدمه كمرطب للشفاة بديل لزبدة الكاكاو .

شفاه ناعمة

زيت اللوز الحلو

المكونات :- معلقتين من زيت اللوز الحلو – ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام

قومي بخلط ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت الزيتون وقلبيه جيدا بواسطة أصابعك وزعي خليط الزيوت على الشفاه وقومي بعمل تدليك خفيف لمدة 5 دقائق وبعدها قومي بغسل الشفاة بواسطة الماء الفاتر يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت اللوز للترطيب الجيد للشفاه .

الشفاة

ماسك زيت الزيتون

المكونات :- معلقتين من زيت الزيتون -معلقة من الفازلين.

طريقة الإستخدام

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الفازلين وقلبيها جيدا وقومي بوضعه على الشفاه واتركيها لمدة ربع ساعة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بترطيب بواسطة بضع قطرات من زيت الزيتون .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *