الروتين اليومي للبشرة الدهنية

أ / رانيا مجدي فايز

الروتين اليومي للبشرة الدهنية , البشرة الدهنية تعد من أصعب أنواع البشرة من حيث الروتين اليوم المخصص لها حيث انها تعاني من العديد من المشاكل نظرا لافرازها نسبة عالية من الدهون مما يجعلها عرضة أكثر لمشاكل كثيرة بظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء والبقع البنية وغيرها من المشاكل بسبب كثرة طبقة الدهون عليها لذا فهي تحتاج إلي روتين خاص ورعاية دائمة كي تتلافى المشاكل التي يمكن تظل تحدث لها . اليكم الروتين اليومي للبشرة الدهنية .

البشرة الدهنية

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

من أهم الخطوات التي نبدأ بها عند العناية بنظافة ومظهر البشرة هي الاهتمام بغسلها بغسول مناسب لنوع حيث أن الأنواع التي تناسب البشرة الدهنية يجب أن تحتوي على أي من الليمون أو النعناع ، او الفحم او غيرها من العناصر التي من شأنها أن تنظف البشرة بعمق من طبقة الدهون المتراكمة عليها وقومي باستخدام الغسول مرتين يوميا مرة صباحا ومرة ثانية قبل النوم مباشرة ويجب أن تشطفي وجهك جيدا بعد استخدام الغسول وقومي بتنظيفها عن طريق المناديل.

مرطب مناسب للبشرة الدهنية

يغفل الكثيرين من أصحاب البشرة الدهنية أهمية دور المرطبة لبشرتك حيث انها تفرز نسبة دهون عالية ويرون أنها ليست بحاجة إلى ترطيب وهذا أكبر خطأ نقع فيها حيث أنها مثل كل أنواع البشرة تحتاج إلي ترطيب دائم ويومي ولكن المرطب لا يحتوي على نسبة زيت عالية حتى لا تسد مسام البشرة عند الإستخدام وقومي باستخدامه علي البشرة مرتين يومين بعد أستخدام الغسول .

بشرة لامعة

تخصيص فوطة تجفيف الوجه

نظرا لكثرة نسبة إفراز الدهون في البشرة الدهنية فهي من أكثر أنواع البشرة معاناة من حب الشباب المزعج لذا في النظافة لها دور وعامل أساسي في تجنب ظهور الحبوب والبثور البيضاء في الوجه فقومي بتخصيص فوطة معينة لكي انتي فقط .

أو قومي بإستخدام المناديل او دوائر القطن لتنشيف البشرة بعد غسلها هذه الخطوة مهمة جدا بجانب تغير مفارش المخدات كل يوم حتي لا يعمل ذلك على تراكم البكتيريا على البشرة مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور البيضاء.

تنظيف البشرة باستمرار

من الخطوات الهامة للحصول علي بشرة دهنية صافية هو عمل تنظيف للبشرة كل أٍبوع وسكراب للوجه من خلال تسليط الوجه علي حمام بخار مائي وبعدها نقوم بعمل مقشر للبشرة مكون من ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من السكر البني ونصف معلقة من عصير الليمون يقلبون جيدا ويضعون على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نزيله بحركات دائرية وبعدها نقوم بتمرير ثلجة لغلق مسام الوجه ونضع كريم مرطب وبعدها أي ماسك للبشرة ويمكنكِ أيضا استخدام ابرة ازالة البثور من الأنف للتخلص من البثور السوداء المتراكمة عليها .

بشرة سميكة

الإهتمام بالتغذية الصحيحة

نظرا لنسبة الدهون المفرزة من البشرة الدهنية يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي علي نسبة دهون او زيوت حتي لا تساعد البشرة على إفراز كمية أكبر من الدهون والتي من شأنها أن تتسبب في ضرر كبير للبشرة لذا اهتمي بتناول الخضروات والفاكهة بشكل دائم ومستمر حتي تحصلي علي بشرة نضرة .

عدم إهمال شرب الماء

يحتاج الجسم والبشرة خاصة من 6 ل8 أكواب يوميا ويفضل شرب الماء علي الريق لأنها تساعد على خروج السموم من الجسم .

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *