التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية للبشرة الجافة , تعد أكثر أنواع البشرة معاناة في فصل الشتاء هي البشرة الجافة حيث أنها تعاني من جفاف شديد نظرا لقلة شرب المياه اللازم لترطيب الجلد مما يعرضها للكثير من مشاكل البشرة ويجعلها تبدو أكبر سنا مما هي عليه لذا بالترطيب الدائم لها عن طريق الكريمات والوصفات الطبيعية وتناول الاطعمة الغنية بالمياه وشرب الماء الكافي يعد أمر محتوم بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة حتي تتجنب العديد من المشاكل التي من المفترض أنها ستتعرض لها في فصل الشتاء. إليك أفضل وصفات طبيعية للبشرة الجافة .

  • الأفوكادو والبيض
  • الحليب وزيت اللّوز
  • الكيوي
  • العسل والأفوكادو
  • التّمر
  • الجليسرين وماء الورد
  • الزّبادي والبُرتقال
  • الزّبادي والفراولة

بشرة جافة

طرق الحفاظ علي البشرة الجافة

  1. شرب الماء بالقدر الكافي للترطيب .
  2. استخدام الكريمات والمرطبات بشكل دائم .
  3. استخدام غسول مناسب لها .
  4. تناول الأطعمة الغنية بالمياه للعمل علي ترطيب البشرة خاصة في فصل الشتاء .

جفاف البشرة

ماسك اللبن والعسل للبشرة الجافة

المكونات :- 3 معالق من العسل الأبيض – معلقتين من اللبن البودر – معلقة من اللبن السائل .

طريقة الإستخدام .

قومي بخلط مقدار 3 معالق من العسل الأبيض مع ملعقتين من اللبن البودر مع معلقة من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة وبعدها قومي بفرد الماسك على وجهك بواسطة فرشاة و بحركات دائرية بواسطة أصابعك .

قومي بعمل مساج لبشرتك واتركي الماسك لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر وغسول مخصص للبشرة الجافة و نشفيه جيدا ويمكنكِ تمرير ثلجه لغلق مسام الوجه استخدمي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو لترطيب بشرتك .

ترطيب البشرة

ماسك الترمس المر وماء الورد

المكونات :- 3 معالق من الترمس المر – ملعقتين من ماء الورد .

طريقة الإستخدام :

قومي بخلط 3 معالق من الترمس المر مع ملعقتين من ماء الورد وقومي بمزج المكونات جيدا بواسطة فرشاة قومي بفرد الماسك جيدا علي وجهك ماعدا منطقة العين واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما وبعدها قومي بفركه برفق واغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المخصص لنوع بشرتك ومرري بعد الماسك تلجة لغلق المسام حتى لا تمتلئ بالأتربة وكرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول على بشرة أكثر ترطيبا ونضرة وخالية من العيوب .

ماسك زيت الزيتون وزبدة الشيا

المكونات :- 3 معالق من زبدة الشيا – ملعقتين من زيت الزيتون .

طريقة الإستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من زيت الزيتون ملعقتين من زبدة الشيا الخام لتحصلي على عجينة لينة يسهل فردها على البشرة وبعدها قومي بوضع الماسك على كل الوجه ماعدا منطقة العين بواسطة أصابعك قومي بعمل مساج لوجهك بحركات دائرية وبعدها اتركيه لمدة ربع ساعة وقومي بشطف وجهك جيدا يمكنك استخدام قطنة مبللة بماء الورد حتى تغلق مسام الوجه وبعدها ضعي بعض قطرات من زيت الورد كمرطب للوجه كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول علي نتيجة مبهرة خلال شهر واحد فقط .

الفازلين والنشا للبشرة الجافة

المكونات :- 3 معالق من الفازلين الطبي – ملعقتين من النشا الابيض .

طريقة الإستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من الفازلين الطبي مع ملعقتين من النشا الطبي وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس وقومي بعدها بحفظ الخليط في علبة وضعيه في الثلاجة يمكنكِ استخدامه كمرطب قبل النوم وعمل مسح به الوجه للحصول علي وجه نظر خاصة في فصل الشتاء استخدميه كل يوم قبل النوم مباشرة وقومي في الصباح بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *