التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية للبشرة المختلطة , التعامل مع البشرة المختلطة يعد أمر مرهق ويحتاج إلي المزيد من العناية ببعض المناطق في الوجه نظرا لافرازها نسبة عالية من الدهون بالعناية ترطيبها باستخدام الغسول المناسب لطبيعتها أمر هام حتى تتجنب العديد من المشاكل التي قد تحدث لها من تراكب الدهون عليها أو كثرة الجفاف الذي قد تعاني منه من قلة الترطيب وعليك الاختيار بعناية للمنتجات التي سيتم وضعها على بشرتك حتى لا تأتي بنتيجة عكسية. اليكي افضل وصفات طبيعية للبشرة المختلطة .

مختلطة

وصفة الليمون والعسل الأبيض

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون -وملعقتين من العسل الأبيض .

طريقة الإستخدام :

قومي بخلط 3 معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل الأبيض بواسطة الفرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك جيدا واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك استخدمي مرطب يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت نظرا لأن البشرة المختلطة تفزر دهون من جهة الأنف حتي لا تتكون البثور السوداء كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي نتيجة مبهرة .

بشرة مختلطة من الأنف والجبهة

وصفة النشا واللبن والخميرة

المكونات : 3 معالق من النشا الابيض – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر – نصف معلقة من الخميرة .

طريقة الإستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من النشا الأبيض مع ملعقتين من اللبن السائل مع ملعقة من اللبن البودر ونص معلقة من الخميرة البيرة وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل لين يسهل فرده على البشرة بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على بشرتك وتجنبي منطقة العين وقومي بفرك الماسك لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها اشطفي وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية خلال شهر واحد فقط هذه الوصفة تعمل علي تفتيح البشرة المختلطة بصورة ملحوظة .

البشرة المختلطة

العرقسوس واللبن لبشرة نقية

المكونات :- 3 معالق من العرقسوس – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر .

طريقة الإستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من العرقسوس بعد تصفيته بالمصفاة جيدا وعليه معلقتين من اللبن السائل وملعقة صغيرة من اللبن البودرة وقومي بتقليبه جيدا بواسطة ملعقة حتى تمام التجانس وقومي بوضع الماسك على بشرتك واتركيه لمدة تلت ساعة ثم قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري هذا الماسك مرة أسبوعيا ولمدة شهر للحصول علي بشرة افتح درجتين عن لونها الطبيعي .

بشرة مختلطة

النشا وماء الورد والليمون

المكونات :- 3 معالق من النشا الابيض – 3 معالق من عصير الليمون – و3 معالق من ماء الورد – 3 معالق سكر أبيض – ونصف كوب من الماء .

طريقة الإستخدام :

ضعي 3 معالق من السكر الأبيض المذاب في نصف كوب من الماء علي 3 معالق من عصير الليمون وعليهم 3 معالق من ماء الورد علي النار مع التقليب المستمر ثم نضع النشا الأبيض بالتدريج مع التقليب حتي تحصلي علي قوام ثقيل وبعدها اطفئي النار واتركيه ليبرد قليلا و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف .

ثم قومي بفركه جيدا وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر و الغسول المخصص للبشرة المختلطة و مرري قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك لغلق المسام وكرري هذه العملية مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية في أقل من شهر يمكنكِ ترطيب بشرتك بإستخدام قطرات من زيت الزيتون .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *