8 وصفات للبشرة المختلطة طبيعية للعناية بالبشرة

أ / رانيا مجدي فايز

التعامل مع البشرة المختلطة يعد أمر مرهق ويحتاج إلي المزيد من العناية ببعض المناطق في الوجه نظرا لإفرازها نسبة عالية من الدهون بالعناية ترطيبها باستخدام الغسول المناسب لطبيعتها أمر هام حتى تتجنب العديد من المشاكل التي قد تحدث لها من تراكب الدهون عليها أو كثرة الجفاف الذي قد تعاني منه من قلة الترطيب وعليك الاختيار بعناية للمنتجات التي سيتم وضعها على بشرتك حتى لا تأتي بنتيجة عكسية.

وصفات للبشرة المختلطة مجربة وفعالة

بشرة مختلطة

وصفة الليمون والعسل الأبيض

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون -وملعقتين من العسل الأبيض .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بخلط 3 معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل الأبيض بواسطة الفرشاة

قومي بتوزيع الماسك على وجهك جيدا واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف

بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك استخدمي مرطب يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت نظرا لأن البشرة المختلطة تفزر دهون من جهة الأنف حتي لا تتكون البثور السوداء كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي نتيجة مبهرة وتعتبر من أفضل الوصفات للبشرة المختلطة .

شاهد أيضًا:  أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

وصفة النشا واللبن والخميرة

المكونات : 3 ملاعق من النشا الأبيض –ملعقتين من اللبن السائل –ملعقة من اللبن البودرة –نصف معلقة من الخميرة .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بمزج 3 ملاعق من النشا الأبيض مع ملعقتين من اللبن السائل مع ملعقة من اللبن البودرة ونص معلقة من الخميرة البيرة وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل لين يسهل فرده على البشرة بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على بشرتك وتجنبي منطقة العين .

وقومي بفرك الماسك لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها اشطفي وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية خلال شهر واحد فقط هذه الوصفة تعمل علي تفتيح البشرة المختلطة بصورة ملحوظة .

شاهد أيضًا:  خلطات تجميل البشرة وتفتيح الوجه خلال 3 أيام بطريقة سهلة

العرقسوس واللبن لبشرة نقية

المكونات :- 3 ملاعق من العرقسوس –ملعقتين من اللبن السائل –ملعقة من اللبن البودرة .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بمزج 3 ملاعق من العرقسوس بعد تصفيته بالمصفاة جيدا وعليه معلقتين من اللبن السائل وملعقة صغيرة من اللبن البودرة وقومي بتقليبه جيدا

بواسطة ملعقة حتى تمام التجانس وقومي بوضع الماسك على بشرتك واتركيه لمدة تلت ساعة ثم قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري هذا الماسك مرة أسبوعيا ولمدة شهر للحصول علي بشرة افتح درجتين عن لونها الطبيعي وهي من أشهر الوصفات للبشرة المختلطة .

النشا وماء الورد والليمون

المكونات :- 3 معالق من النشا الأبيض –3 معالق من عصير الليمون –و3 معالق من ماء الورد –3 معالق سكر أبيض –ونصف كوب من الماء .

  • طريقة الاستخدام :

ضعي 3 معالق من السكر الأبيض المذاب في نصف كوب من الماء علي 3 معالق من عصير الليمون وعليهم 3 معالق من ماء الورد علي النار مع التقليب المستمر

ثم نضع النشا الأبيض بالتدريج مع التقليب حتي تحصلي علي قوام ثقيل وبعدها اطفئي النار واتركيه ليبرد قليلا و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف .

ثم قومي بفركه جيدا وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر و الغسول المخصص للبشرة المختلطة و مرري قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك لغلق المسام

وكرري هذه العملية مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية في أقل من شهر يمكنكِ ترطيب بشرتك باستخدام قطرات من زيت الزيتون .

ماسك زيت اللوز والكركم

المكونات :- 3 معالق من زيت اللوز الحلو –ملعقتين من الكركم .

  • طريقة  الاستخدام

قومي بمزج 3 معالق من زيت اللوز الحلو مع ملعقتين من الكركم وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس وبعدها قومي بوضع الماسك علي وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك وبعدها مرري ثلجة لغلق مسام الوجه باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو رطبي بشرتك جيدا و واظبي على هذه الوصفة لمدة شهر .

ماسك القرفة والعسل

المكونات :- 3 معالق من القرفة المطحونة –ملعقتين من العسل الأبيض .

  • طريقة  الاستخدام

قومي بمزج 3 معالق من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل الأبيض وقلبي جيدا حتي يمتزج جيدا بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك علي وجهك ماعدا منطقة العين واتركي الماسك لمدة ربع ساعة وبعدها قومي تجفيفه جيدا بواسطة الغسول وبعدها مرري ثلجة لغلق مسام وجهك .

وبعدها قومي بترطيب البشرة باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو كرري الوصفة مرتين لمدة شهر لتري نتيجة مذهلة في وقت قصير حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة بصورة مذهلة .

ماسك البطاطس للبشرة المختلطة

المكونات :- 3 معالق من عصير البطاطس –ملعقتين من العسل الأبيض .

  • طريقة  الاستخدام

قومي بمزج 3 معالق من عصير البطاطس مع ملعقتين من العسل الأبيض وقلبي جيدا حتي بواسطة فرشاة قومي بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بفركه جيدا وبعدها اغسلي وجهك بواسطة الماء الفاتر و الغسول المناسب لنوع بشرتك .

و جففي بشرتك جيدا ثم مرري تلجة لغلق مسام الوجه لا تنسي ترطيب البشرة باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية خلال شهر حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة المختلطة في وقت قصير لفاعليتها .

ماسك العسل وخل التفاح

المكونات : 3 معالق من العسل الأبيض – ملعقتين من خل التفاح.

  • طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من العسل الأبيض مع ملعقتين من خل التفاح وقلبيها جيدا حتى تمام الامتزاج و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بفركه وبعدها اغسليه بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي ومرري ثلجة لغلق مسام الوجه وبعدها استخدمي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو لترطيب الوجه كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية وبعدها .

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

عليك مهما كانت نوع بشرتك، المحافظة عليها والاهتمام بها فهي جزء أساسي من جمالك وظهورك المتألق، لذلك إذا ما كانت بشرتك مختلطة يمكنك الاستعانة بهذه الطرق لكي تتمكني من أن تحافظي على نضارتها وجمالها.

العناية بالبشرة المختلطة

البدء مع منظف لطيف

من الهام للغايةً أن تغسلي بشرتك طول الوقت وأن تقومي بتنظيفها عن طريق مستحضرات تتناسب لديك، وما عليك إلا أن تضعي القليل من الغسول على وجهك وأن تدليكها بلطف وخصوصاً في أجزاء المساحة التي تتضمن مسامات واسعة تمتلئ بالدهون، ومن ثم بعدها تشطفي وجهك جيداً بالماء.

ولكن يلزم التحذير إلى أن غسول الوجه المستخدم يلزم ألا يتضمن على أي مواد مهيجة للبشرة كالعطور والكحول أو الحمضيات.

ويجب الحذر أيضا من عدم استخدام صابون أو سائل الاستحمام المخصص بالجسم في غسل الوجه لأن مستحضرات الجسم تتواجد فيها العطور والمواد غير اللطيفة على بشرة وجهك.

يلزم المواظبة على استخدام كريم واقي الشمس بشكل يومي وعلى مدار السنة، فله فوائد جيدة لمنع ظهور التجاعيد وغيرها من علامات تقدم السن مبكرا.

إضافة إلى ذلك قدرته على المحافظة على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، ويمكنك وضع كمية بسيطة من البودرة فوق طبقة الكريم الذي وضعته على وجهك كي تخففي اللمعان نحو تعرق البشرة.

تقشير الجلد

بشرة مختلطة فاتحة

يجب أن تقومي بعملية تقشير لبشرة وجهك كل مدة لكي تنعمي ببشرة صحية وناعمة، وتستطيعين القيام بعملية التقشير من خلال مستحضرات تكون خاصة بالتقشير سواء كانت جل أو سائل غسول.

بالاستخدام المنتظم مادة الحمض بيتا هيدروكسي أو حمض ألفا هيدروكسي اللتان تحفزان تقشير البشرة عن طريق التخلص من الخلايا الميتة كما تقلل من نسبة تفتح المسام وتكافح ظهور الرؤوس السمراء، إضافة إلى التخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب.

اختيار أمثل المنتجات

فاختيارك المنتجات الجيدة التي يتواجد فيها مواد مضادة للأكسدة سوف تبقي بشرتك بصحة جيدة، كما عليك أن تحافظي على هذه المنتجات مغلقة عقب الانتهاء من استخدامها حتى تحميها من البكتريا.

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *