التخطي إلى المحتوى

وصفات لتنعيم اليدين في الشتاء , جميعنا يعاني من خشونة الأيدي في فصل الشتاء خاصة عند استخدامها في أعمال المنزل وبالتالي استبدال الماء البارد بالماء الساخن مما يساعد على خشونتها أكثر وظهور الجلد الميت بها والنتيجة لكل ذلك أن يصبح الشكل العام للأيد غير محبب لدي العديد من السيدات .

لذا يبحثون دائما على وسائل لترطيب اليد للحصول على بشرة ناعمة من خلال استخدام كريمات الترطيب المتوفر في الصيدليات او البديل الأمن من الوصفات الطبيعية والتي ستساعدك على الحصول على بشرة ناعمة في فترة قصيرة جدا ومن هذه المواد زبدة الشيا التي لها تأثير ساحر في ترطيب البشرة بشكل عام واللبن والخميرة والليمون وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وغيرها من الزيوت الطبيعية التي ترطب اليدين بصورة طبيعية ودون تعرضها لأي أثار جانبية تذكر .

يد جميلة

وصفات طبيعية لتنعيم اليدين في الشتاء

المكونات :- 3 معالق من الجيلاتين البودر – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من الجيلاتين البودر المتوفر عند العطار مع معلقة من اللبن البودر مع ملعقتين من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها على البشرة وبعدها بواسط الفرشاة قومي بفرد الماسك على يديك واتركيه لمدة ثلث ساعة حتى يجف جيدا وبعدها قومي بفركه برفق بواسطة يديكي .

شاهد أيضا:

بعدها قومي بشطف يديكي بواسطة الماء الفاتر استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون لترطيب يديك بعد هذه الماسك كرري الوصفة مرة أسبوعيا لتحصلي علي أيدي ناعمة كالحرير من أول أستخدام .

ترطيب اليد

شاهد أيضا:

ماسك الخميرة البيرة للأيدي

المكونات :- معلقة كبيرة من الخميرة البيرة – 3 معالق من عصير الليمون-ملعقتين من اللبن السائل .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج معلقة كبيرة من الخميرة البيرة مع 3 معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل يسهل فرده على البشرة بعدها بواسطة فرشاة قومي بفرد الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بغسل يديك بواسطة الماء الفاتر وتجفيفها جيدا حيث أن ترك الماء بها دون أن تجفيفها يتسبب في تشققها يمكن استخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو لترطيب يديك واظبي على هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية في أقل من شهر واحد فقط .

ماسك لليد

ماسك زبدة الشيا واللبن

المكونات :- ملعقتين من زبدة الشيا – ملعقة من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقتين من زبدة الشيا مع معلقة من اللبن السائل مع معلقة من اللبن البودر وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل يسهل فرده على البشرة بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على يديك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعدها قومي بشطفه بواسطة الماء الفاتر وتجنبي الماء الساخن لأنه يساعد على تقشير الجلد باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو قومي بترطيب يديكي جيدا كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي نتيجة مبهرة .

ماسك العسل والنشا

المكونات :- معلقة من العسل الأبيض – ملعقتان من النشا.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقتين من النشا وقلبيها جيدا حتى تحصلي على سائل يسهل فرده على البشرة وبعدها قومي بفرده على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة حتي يجف اشطفي يديك بواسطة الماء الفاتر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *