أجمل ما كتب من قصائد وأشعار السنة الجديدة الميلادية 2024

أ / جرمين خيرت فهيم

تبدأ الاستعدادات لتنظيم العروض والحفلات المختلفة التي يجتمع فيها الأهل والأصدقاء للاستمتاع بأوقات مميزة من المرح والتسلية في هذه المناسبة السعيدة وتتيح احتفالات العام الجديد فرصة هامة للتواصل بين الناس كما تساهم في مد أواصر الود والثقة بين الأهل والأصدقاء الذين يتشاركون أعذب الكلمات وأجمل الأشعار والقصائد للاحتفال بالعام الجديد .

قصائد وأشعار السنة الجديدة

العام الجديد

عـامٌ مـضـى تـلـوَ أعـوامٍ وذا عـامُ يُــطـلُّ والـــدهــر أوجـــاعٌ وآلامُ عـامٌ مـضى وريـاح الحـزن عاصفـةٌ عمـرٌ تـلاشى وضاعت فيـه أحـلامُ ضجّـت قـفار المـنـافي من تشرّدنـا ولـم تــزل تـسـحـق الأيـام أعــوامُ وكـلمـا أوغـلت بـالـتـيـه غربـتـنـا يـسائل الدهرَ من في ليـلهِ هامـوا هل نحن أحفاد مَن أمجادهم وطنٌ ؟ أم أنّ ما يـكـتـب الـتـاريـخ.. أوهـامُ ؟!

من القلب إليكم اهديها سنة جديدة تغوص في عمقها القلوب الجميلة و تتمرد على حزنكم سعادة عظيمة تشعل في حنجرتك أصوات انيقة و تعزف لشطئآنكم موسيقى مثيرة تضمحل في سطوركم آهات حزينة و تبقى القصيدة لتلك القلعة اميرة ترتسم في بريق الثغر تلك الحبيبة تسجد لطمأنينة فؤادكم في تأشيرة تقول كل عام و خطواتكم سعيدة بقلمي أستنشق عبير الياسمين و أبحر في صحراء المستحيل

قصيدة عن العام الجديد

. العام الجديد

كل عام هكـذا قالـوا وأنتم في هنـاء نسـأل الـلـه لكـم في عيشكم خيـر البقـاء

قد مضى عام وزاد العمر عاماً في عناء ودنـا الإنسان يسعى مسـرعاً نحو اللقـاء

حـيـث يلقـاه المليـك إن بسـعـد ورضـاء أو بنـار تصطـلـيـه إن يكـن أهـل شـقـاء

فالحيـاة إخوتي فيما أرى محض وعـاء كـلمــا زاد امـتـلاء آذن المـرءَ انـتـهــاء

ليـتـنـا نعمل حسـْنـاً في ارتقـا دار البقـاء مثـلمـا نـبـذل جهـداً في بـِنــا دار الفـنـاء

عاماً جـــــديداً ذيع في كل الاخبــــــــار الله يحـــقـق نصــــرنا في ختــــــــامـه

بزوغ شمــــس الحق في كل الأقطــار بين لنــــا درب الســعــــد والنـــــدامـة

الشــــــرع بين ما على حكمــــه غبار والدين واضح في حــــــلال وحـرامه

من خـاف ربه واتبع درب الأبـــــرار نـجى بعفـــــــــو الله وفـــــــاز بكرامـة

اللي لربه قائما وقت الأســـــــحار لأمد كفـه له تحقـــــق مــــــرامـــه

ومن خـالف امر الله فمـثواه للنـــــار لا خــــير في شــــــربه ولافي طعـامه

مرضي بليس ومغوي النفس بالعـار غشــاه من فيض المعاصي غمـامه

يا نفس توبي وأسلكي درب الأخيــار لا يلحــــقـك مـــمـا عمـلتي مــــلامـه

الشــيب لاح وجيـــــته يمــــك انذار وتقوى عظيم الشأن فيها السلامة

من قبل لا يأتيك قصّاف الأعمــــــار والمـوت ينصب في طريقك سهامه

اجمل قصائد السنة الجديدة 2024

تزدهر مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل المتنوعة والقصائد المميزة التي يتبادلها المعارف والأقارب للتهنئة بالعام الجديد، ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة متنوعة من أجمل الأشعار عن العام .

صور سنة جديدة سعيدة

كـل عـام وانـت الـحـب .. كـــــــل عـــــــام وانـــــــت الــــــنبـــــــض .. كــل عــام وانت حبـيبـي .. كـــــل ثـــانــــية وانـــت الـــحــــــب .. كـل ثانيـة تمـر من عمـــري انت فيـها بخيـر انـا بخيـر .. كـل شـوق ينبـض في قلـوبنا وانـت بخيــر .. كـل لـهفة تلمـع في اعينـنا وانـت بخيــر .. كـــل نـبض يشتعــل حـبا انـت بخيـر .. كـل يـوم يـضـيء فـيـه وجهـــك العـالـم انــا بخيــر .. كــل ضحـكة منـــك ..تغســل بها اذان الكـون انـا بخيـــر.. كــل أغاني عصافيــرك التي تغنيـها لي في صبـاحـات الحـب وانـت بخيـر .. يا كـل الحـب انـت ..

بحتفـل فيـك وبغنـي وبكتــب أشعـــار وقصيـــد اللـه بالأيام تمشـي كأنها في لحظــه تمـر انطفـت عشريــن شمعـه و عقبـال المزيـد ما أصدق هذا أنت طفـل بســرعه كبـر اللـه يخليـك لأهلك يا عسـى عمــرك مديـد وتبقـى لي يــا رب قـدوه واعجـاب وفـخــر وأحيا بقـربك طـول عمــري وأبقـى في ظـلك سعيـد وتبقـى أنت في حيـاتي أجمــل أيـام العمـر

نصيحة محب …شوف نفسك السنة وحاسبها …وشوف غلطاتك وعدلها …وإبدى سنة جديدة…بنفس حلوة وبريئة.

كل عام وقلوبنا بالحب في الله أنقى وأرواحنا بذكر الله أنقى وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى ….كل عام وعلاقتنا بأحبائنا بماء الود تسقى.

في زحام الأعوام .. يمضي عام تلو عام .. وفي كل عام حقائق وأحلام .. وحلمي أن أراك بخير في كل عام.

أنا وقلبي فدى عيونك …أنا تعودت على فنونك …وما أبي سنة جديدة بدونك …أبي أعيش روعة جنونك.

شاهد اجمل رسائل تهنئة رأس السنة  

قصيدة الى حبيبي في رأس السنة نزار قباني

صور تهنئة رأس السنة الجديدة

من اجمل قصائد السنة الجديدة : أنقل حبي لك من عامٍ إلى عام .. كما ينقل التلميذ فروضه المدرسية إلى دفترٍ جديد أنقل صوتك.. ورائحتك.. ورسائلك.. ورقم هاتفك.. وصندوق بريدك.. وأعلقها في خزانة العام الجديد.. وأمنحك تذكرة إقامة دائمة في قلبي..

2 إنني أحبك.. ولن أتركك وحدك على ورقة 31 ديسمبر أبداً سأحملك على ذراعي.. وأتنقل بك بين الفصول الأربعة.. ففي الشتاء، سأضع على رأسك قبعة صوف حمراء.. كي لا تبردي.. وفي الخريف، سأعطيك معطف المطر الوحيد الذي أمتلكه.. كي لا تتبللي.. وفي الربيع.. سأتركك تنامين على الحشائش الطازجة.. وتتناولين طعام الإفطار.. مع الجنادب والعصافير.. وفي الصيف.. سأشتري لك شبكة صيدٍ صغيره.. لتصطادي المحار.. وطيور البحر.. والأسماك المجهولة العناوين…

3 إنني أحبك.. ولا أريد أن أربطك بذاكرة الأفعال الماضية.. ولا بذاكرة القطارات المسافرة.. فأنت القطار الأخير الذي يسافر ليلاً ونهاراً فوق شرايين يدي.. أنت قطاري الأخير.. وأنا محطتك الأخيرة..

4 إنني أحبك.. ولا أريد أن أربطك بالماء .. أو الريح أو بالتاريخ الميلادي أو الهجري.. ولا بحركات المد والجزر .. أو ساعات الخسوف والكسوف لا يهمني ما تقوله المراصد.. وخطوط فناجين القهوة.. فعيناك وحدهما هما النبوءة وهما المسؤولتان عن فرح هذا العالم…

5 أحبك.. وأحب أن أربطك بزمني .. وبطقسي.. وأجعلك نجمةً في مداري.. أريد أن تأخذي شكل الكلمة.. ومساحة الورقة. حتى إذا نشرت كتاباً.. وقرأه الناس.. عثروا عليك، كالوردة في داخله.. أريد أن تأخذي شكل فمي.. حتى إذا تكلمت.. وجدك الناس تستحمين في صوتي.. أريدك أن تأخذي شكل يدي.. حتى إذا وضعتها على الطاولة.. وجدك الناس نائمةً في جوفها.. كفراشةٍ في يد طفل.. إنني لا أحترف طقوس التهنئة.. إنني أحترف العشق.. و أحترفك.. يتجول هو فوق جلدي.. وتتجولين أنت تحت جلدي.. وأما أنا.. فأحمل الشوارع والأرصفة المغسولة بالمطر.. على ظهري.. وأبحث عنك..

العام الجديد

6 لماذا تتآمرين علي مع المطر؟ ما دمت تعرفين.. أن كل تاريخي معك.. مقترنٌ بسقوط المطر.. وأن الحساسية الوحيدة التي تصيبني.. عندما أشم رائحة نهديك.. هي حساسية المطر.. لماذا تتآمرين علي ؟. ما دمت تعرفين.. أن الكتاب الوحيد الذي أقراؤه بعدك.. هو كتاب المطر..

7 إنني أحبك.. هذه هي المهنة الوحيدة التي أتقنها. . ويحسدني عليها أصدقائي.. وأعدائي.. قبلك.. كانت الشمس، والجبال، والغابات.. في حالة بطالة.. واللغة بحالة بطالة.. والعصافير بحالة بطالة…فشكراً لأنك أدخلتني المدرسة.. وشكراً.. لأنك علمتني أبجدية العشق.. وشكراً .. لأنك قبلت أن تكوني حبيبتي..

أشعار السنة الجديدة الميلادية 2024

تمثل احتفالات رأس السنة الميلادية فرصة هامة للعشاق لمشاركة الأشعار وكلمات الغزل التي تتضمن أجمل المعاني والرسائل الطيبة ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من أشعار السنة الجديدة.

رسائل بالعام الجديد بالإنجليزي

راحتْ سنة من عمرنا وهلّتْ سنة وبتقول لنا سيبك من اللي راح لا تقول هموم وجراح انسَ اللي راح ولا تفتكر خليك معايا وأفـتـخـر أيام جديدة وأحلام سعيدة فيها الهنا فيها المنى

علموه إني .. تركتـه .. بـأول العـام الجديـد …وعلموه أن الجروح{ بقلب} غاليه موجعـه.

ايه احبك كل يوم !! وكل عام …. يا حياة الروح العقد الفريد !

انت مستقبل حياتي ياغرام عامي الي راح والعام الجديد.

العام : خلص وانت عامي الجديد …وانت تعرفني حنون و ابد ما قسّيت القسّى خله ؟ عسى عامك سعيد …وكل عام وانتَ بخاطري لو تناسيت.

العام الجديد 20

شاهد من هنا أفلام رأس السنة الجديدة

نحرص دائماً في مواقع محتوى على تقديم كافة الخدمات والمعلومات التي يبحث عنها مستخدمي الأنترنت كما نقدم لكم فرصة للمشاركة والتفاعل حيث يمكنكم مشاركتنا أشعار السنة الجديدة في تعليق أسفل المقال.