التخطي إلى المحتوى
طرق التخلص من جلد الوزة , تعاني الكثير من السيدات من ما يسمى جلد الوزة أي تراكم الشعر تحت الجلد مما يعطي ملمس خشن للبشرة حتى بعد ازالة الشعر من الجلد يظل المظهر غير محبب وهناك شعر تحت الجلد ظاهر مما يسبب لهم الاحراج وهناك من يلجأون لليزر كحل نهائي لهذه المشكلة ولكن يوجد حلول أخري تستخدم لعلاج جلد الوزة من الوصفات الطبيعية الآمنة على الجلد ولا تتسبب في أي أثار جانبية له .
جلد وزارة

أسباب ظهور جلد الوزة

  1. عدم ترطيب الجلد باستخدام الكريمات المرطبة أو الوصفات الطبيعية
  2. قلة شرب الماء
  3. عدم استخدام الليفة ودعك المكان الذي به شعر تحت الجلد وخاصة الليفة المغربية لكثرة خشونتها .

وصفات طبيعية للقضاء على جلد الوزة

المكونات:- 3 معالق من السكر البني – 3 معالق من عصير الليمون.

طريقة اﻻستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من السكر البني مع 3 معالق من عصير الليمون واخلطيهم جيدا بعدها قومي بوضعه علي رجلك او يديك بواسطة فرشاة واتركيه لمدة تلت ساعة وبعدها قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر واستخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون وقومي بعمل مساج للبشرة كرري الوصفة مرة اسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية في شهر واحد فقط.

شعر زائد

الفازلين والليمون

المكونات:- 3 معالق من الفازلين وملعقتين من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من الفازلين مع ملعقتين من عصير الليمون وامزجي جيدا حتي تمام التجانس وبعدها قومي بمفردها على المنطقة التي تعاني من جلد الوزة واتركيها لمدة ساعة وقومي بعمل مساج لبشرتك بعد ذلك وبعدها قومي بشطف المنطقة بالماء الفاتر جيدا وبعدها قومي باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو الترطيب الجيد للمنطقة واظبي على هذه الوصفة اسبوعيا لمدة شهر للتخلص من جلد الوزة نهائيا.

زيت الزيتون وزبدة الشيا

المكونات :-3 معالق من زيت الزيتون البكر- ملعقتين من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام :

قومي بخلط 3 معالق من زيت الزيتون البكر مع ملعقتين من زبدة الشيا الخام .

قومي بخلط مقدار 3 معالق من زيت الزيتون مع ملعقتين من زبدة الشيا واخلطيهم جيدا بواسطة فرشاة قومي بفرد الماسك على المناطق التي تعاني من جلد الوزة وقومي بعمل مساج للمنطقة بواسطة اصابعك عن طريق حركات دائرية واتركيها لمدة ساعة وبعدها قومي بفركه جيدا واغسلي المنطقة بواسطة الماء الفاتر يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون للترطيب الجيد للبشرة كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للتخلص من جلد الوزة في خلال شهر واحد فقط .

زيت اللوز الحلو والنشا

المكونات :-3 معالق من زيت اللوز الحلو – 3 معالق من النشا.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج مقدار 3 معالق من زيت اللوز الحلو مع 3 معالق من النشا الابيض وقومي بخلطهم جيدا ثم ضعيهم على المنطقة المراد علاجها واتركيها لمدة ساعة وبعدها قومي بفركها جيدا واغسليها بالماء الفاتر ورطبي هذه المنطقة بواسطة أي كريم مرطب كرري الوصفة مرة أسبوعيا للتخلص من جلد الوزارة نهائيا.

ماسك العسل والقرفة

المكونات : – 3 معالق من العسل – ملعقتين من القرفة.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج 3 معالق من العسل الأبيض مع ملعقتين من القرفة المطحونة وقلبيها جيدا بعدها قومي بمفردها على البشرة واتركيها حتى تجف قومي بغسلها بالماء الفاتر

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *