وصفات طبيعية للشعر الدهني

أ / رانيا مجدي فايز
وصفات طبيعية للشعر الدهني , الشعر الدهني من أصعب أنواع الشعر في التعامل خاصة في فصل الصيف لكثرة إفراز الدهون في الشعر مما يتسبب في سد مسام الشعر والعمل علي تساقط الشعر وهيشانه نتيجة لكثرة غسل الشعر للتخلص من الدهون الزائدة به لذا احرصي على استخدام الوصفات الطبيعية التي تقلل من نسبة الدهون بشعرك حتى تتلافى العديد من المشكلات . اليكي وصفات طبيعية للشعر الدهني .
  • ماسك بياض البيض وعصير الليمون
  • ماسك الزبادي للشعر الدهني
  • صودا الخبز للعناية بالشعر الدهني
  • ماسك الطمي للشعر الدهني
  • ماسك الليمون وخل التفاح
الشعر الدهني جدا

وصفات طبيعية للشعر الدهني

المكونات :-موزتين –ملعقتين من النشا.

طريقة الاستخدام

قومي بوضع موزتين في الخلاط وبعد ذلك قومي بتصفيته جيدا وضعي عليه ملعقتين من النشا وقلبهم جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده وبعد ذلك قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك على الشعر من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة ساعتين على الشعر وبعدها قومي بعمل مساج للشعر وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي شعر صحي ولامع حيث يساعد النشا على امتصاص الدهون .

دهون الشعر

خل التفاح والخميرة

المكونات:- 5 معالق من خل التفاح –ملعقتين من الخميرة البيرة.

طريقة الاستخدام

قومي بمزج 5 معالق من خل التفاح مع ملعقتين من الخميرة البيرة وقومي بعد ذلك بتقسيم الشعر الى الخصلات وبعدها قومي بوضع البونيه على الشعر واتركيه لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي كرري الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهر واحد فقط حتى تحصلي على نتيجة مذهلة .

ماسك الليمون واللبن السائل

المكونات:-3 معالق من عصير الليمون –معالق من اللبن البودر –4 معالق من اللبن السائل.

طريقة الإستخدام

3 معالق من عصير الليمون مع 5 معالق من اللبن البودر مع 4 معالق من اللبن السائل وامزجي جيدا حتى تحصلي على سائل لين يسهل فرده على الشعر وبعدها قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات وتوزيع الماسك عليه وضعي عليه البونيه واتركيه لمدة اربع ساعات وبعدها قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر حتى تحصلي نتيجة مرضية .

ماسك بودرة الأطفال وزيت الأرجان

المكونات :- 5 معالق من بودرة الأطفال –3 معالق من زيت الأرجان.

طريقة الأستخدام

قومي بمزج 6 معالق من بودرة الأطفال مع 3 معالق من زيت الأرجان وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس و بواسطة فرشاة الصبغة قومي بوضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف بعدها قومي بوضع البونيه على شعرك واتركيه لمدة 5 ساعات علي الأقل وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول على نتائج مذهلة فهي تعمل على امتصاص الدهون الموجودة بالشعر الدهني بنسبة كبيرة وتساعد على ترميمه وعلاجه من المشاكل التي يعاني منها وذلك في وقت قصير .

ماسك بياض البيض

المكونات :- 4 معالق من بياض البيض –3 معالق من خل التفاح.

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 4 معالق من بياض البيض مع 3 معالق من خل التفاح الأحمر وامزجي جيدا بواسطة فرشاة الصبغة وزعي الماسك جيدا وضعي عليه البونيه واتركيه لمدة 5 ساعات وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الوصفة مرتين أسبوعيا لتقليل نسبة الدهون التي يفرزها الشعر حتى لا تسد مسام شعرك مما يتسبب في تساقطه وهيشانه وعدم وصول الغذاء الصحيح له .

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

  1. ِكرا للافادة لكن نرجو ان تعطونا حل للشعر المجعد وكيفية فرده بطريقة امنة بعيدا عن المواد الكيماوية الضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *