التخطي إلى المحتوى

طريقة الرسم على وجوه الطفل ، الكثير من حفلات أعياد الميلاد و الحفلات المخصصة للأطفال تحتوي على فقرة الرسم على الوجه ،وهو أمر يجذب انتباه اطفال كثيرة لرسم شخصياتهم الكرتونية المفضلة أو حيواناتهم المفضلة على وجوههم.

وهذه الرسومات تزول بمجرد غسل الوجه بالماء والصابون ولا تتسبب في أي ضرر على بشرة الطفل لأنه يتم استخدام ألوان مخصصة للأطفال عند الرسم على وجوههم ،ولكن الان يمكنك ان تحصلي على ألوان طبيعية للرسم تقومي انتي بصنعها في البيت .

طريقة إعداد ألوان للرسم على الوجه

الأدوات اللازمة للرسم على الوجوه 6 ملاعق من اي نوع كريم مخصص لبشرة الأطفال و3 ملاعق مياه فاترة من الصنبور و3 ملاعق دقيق ذرة وألوان طعام مختلفة.

في البداية قومي بوضع كريم للأطفال في وعاء مناسب وامزجي دقيق النشا مع المياه جيدًا حتى يصبح قوامه كريمي ، بعد ذلك قومي بوضع مزيج الماء ودقيق النشا فوق كريم الاطفال تدريجيًا مع التقليب المستمر حتى تحصلي على خليط متجانس بدون كتل .

وزعي المزيج بالتساوي في عدد من الأكواب وأضيفي إلى كل كوب ألوان الطعام المختلفة ،قومي بخلط المزيج مع اللون المضاف إليه حتى يكتسب اللون المراد وحتى تتمكن من الرسم على وجه طفلك احرصي على توافر فرش مكياج نظيفة لكل لون من الألوان التي سوف تستخدميها .

طريقة رسم وجه الكلب

في البداية قومي بدهن وجه الطفل كله باللون الأبيض ، بعد ذلك قومي برسم دوائر مختلفة الأحجام باللون الأسود في مناطق مختلفة من وجه الطفل ورسم دائرة سوداء متوسطة الحجم حول أحد عيناه ، ولوني طرف الأنف والشفاه باللون الأسود.

بعد ذلك قومي برسم 3 خطوط رفيعة سوداء اللون بشكل مائل للأعلى عند طرفين الشفاه العلويين ، ورسم أذن الكلب فوق الحواجب.

طريقة رسم الرجل العنكبوت

ادهني وجه الطفل بالكامل باللون الاحمر وظللي محيط العين باللون الأبيض ،وارسمي عدة خيوط متداخلة ومتشابكة مثل شبكة العنكبوت باستخدام اللون الأسود على طرفي وجه الطفل .

طريقة رسم الفراشة

  • ابدئي برسم خط طويل ورفيع باستخدام اللون البني او الاسود على طول الانف ليشكل جسم الفراشة .
  • بعد ذلك قومي برسم دائرة صغيرة في طرف الخط الرفيع العلوي لتشكيل رأس الفراشة وفوق طرفي الدائرة ارسمي خطين مائلين نحو الأعلى .
  • ارسمي جناح الفراشة على طرف الوجه الأيسر على شكل مثلث ولكن زواياه غير مدببة ،حيث تلامس احد زواياه منتصف جسم الفراشة والزاوية الأخرى نحو منطقة الجبين والزاوية الثالثة لأسفل حدود الوجه ، وارسمي الجناح الآخر بنفس الطريقة على الطرف الآخر من الوجه .
  • لوني جناحي الفراشة باستخدام الوان طفلك المفضلة والزاهية مع إضافة بعض اللمعان للرسمة.

طريقة رسم المهرج

ادهني وجه الطفل بالكامل باللون الأبيض ثم استخدمي اللون الأسود لرسم خط فوق العين وتحتها ، وبعد ذلك استخدمي اللون الأحمر لرسم دائرتين فوق الخدين متوسطتين الحجم وقومي برسم دائرة حمراء صغيرة فوق الانف.

الرسم على وجوه الاطفال

شاركينا بأفكارك في رسم الوجوه وما هي رسمتك المفضلة التي تصمميها لطفلك ؟

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *