تحميل وقراءة رواية الهجين

تحميل وقراءة رواية الهجين للكاتب محمد محمود سليمان، تنتمى تلك الرواية لنوع الخيال، وتدور أحداثها في جو غريب عن المواجهة المستمرة بين بني آدم والشيطان، الرواية تتكون من 192 صفحة من إصدار دار عصير الكتب، وتعد رواية الهجين رواية غير تقليدية، بطل الرواية هجين نصف إنسي ونصف جني يدعى حافظ، والسيف هو الإرث الذي يحافظ عليه بنو البشر لردع بعلزبول .

تدور أحداث الرواية منذ ميلاد حافظ مرورا بمختلف مراحل حياته، ويبدأ الخط الزمني للرواية بمعركة فاصلة بين الإنس يتزعمهم مهلائيل من نسل شيث بن آدم عليهما السلام وبين الجن برئاسة عزازيل، ويتم كتابة الأسطورة عن طريق السيف (الشيء الوحيد القادر على قتل الشيطان) الذي يهزم به مهلائيل جيش الجان، ويتوارثه نسله كحفظة للعهد عبر العصور.

لاقت رواية الهجين إعجاب الكثيرين حيث أنها رواية مشوقة من طراز غرائبى وتتحدث عن الأسطورة، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الهجين ومؤلفها محمد محمود سليمان ، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من رواية الهجين pdf.

معلومات عن الكاتب محمد سليمان

محمد محمود سليمان من مواليد القاهرة في الثامن عشر من مارس 1987، صدر له العديد من الروايات ومنها رواية تمرد والجمعية والهجين وموسيقى الحرية.

محمد محمود سليمان كاتب مصرى شاب،  أصبح يمتلك شهرة واسعة جدًا، بعد نشر رواياته الأخيرة، فهو كاتب مميز جدًا، خاصة في مجال الرعب النفسي، فيستطيع أن يختطف عقلك تمامًا من السطر الأول، حتى تنتهي من قراءة الرواية.

رواية الهجين

معلومات عن رواية الهجين

رواية الهجين هي رواية تنتمي إلى أدب الرعب النفسي، وهي رواية منشورة في عام 2017 ،  صادرة عن دار نشر عصير الكتب للنشر والتوزيع والترجمة،  أستطاعت الرواية أن تصل إلى شباب القراء والكُتاب، بأسلوبها الشيق، وتدور أحداثها في جو غرائبي عن المواجهة المستمرة بين بني آدم و الشيطان.

تستطيع الرواية أن تختطف عقلك تمامًا من السطر الأول، حتى تنتهي من قرائتها، فهى رواية أسطورية ممتزجة بلمسة رعب علي جانب من الفانتازيا‎، لكنها من الروايات التي تجبرك علي تصدقيها والعيش في داخل عالمها، فهى رواية مشوقة إلي حد كبير، وحبكة الرواية جيدة.

أراء القراء على رواية الهجين

قبل الاستمتاع بقراءة رواية الهجين لابد من الحديث عن حجم النجاح الذى حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرون، خصوصًا لدى الشباب، لما تمتلكه من طراز غرائبى مختلف، وأسلوب مشوق جذاب.

أشاد القراء برواية الهجين وبأسلوبها وبطريقة سرد الأحداث وترجمة المشاعر داخلها، ففكرة الرواية قوية والقصة لا حشو ولا سرد ولا مط ولا تطويل، مما جعلها رواية مميزة، كما أشادوا باختيار أسماء الأبطال وسرعة الأحداث وهذا ما جعل الرواية غير مملة.

رواية الهجين

مقدمة رواية الهجين

مهمة أخيرة قبل لقاء جدي.. الربع الخالي ، الطلب ، البوابة ، الحارس ، و سمراح.

أقول له ما أريده في عجالة ، أطلب منه حماية أحمد الحافظ حتى يشب ، و أشكره بشدة على جميع ما فعل.

ينظر لي في تأثر و يودعني : (أنت شجاع يا ابن لاقيس ، شجاع فعلا ، فلا تخف من مواجهة جدك ، سترى أبشع كوابيسك يتحقق ، و لا تخف من أحجامهم ، ليسوا مثلنا .

بل هم أقرب للخلق الأول في أحجامهم و أطوالهم ، يبدو أن جميعنا جن و إنس صغرنا مع تتالي السنين ، و لتدرك جيدا أنك فعلت الصواب ، و أن هذا ما سوف أقوله دوما ، فليوفقك الإله العليم).

قراءة رواية الهجين pdf

جميع الحقوق محفوظة للكاتب محمد محمود سليمان .

تحميل الكتاب

  • مريان مايكل
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.