صور السياحة في مدينة بورصه التركية 2024

مريم قطب

صور السياحة في مدينة بورصه التركية 2024 على موْقِع مُحتوَى بورصة تُركيا أو كما تُلقِّب بورصة الخضراء ، العاصِمة الأوْلى لِلدّوْلة العُثمانيّة ، تقع ولايَة بورصة المدينة الكُبرى الرّابِعة في تُركيا مِن حيْث عدد السُّكّان ، في الجنوب مِن إقليم مرمرة الواقِع في شمال غرب تُركيا .

تتميز مدينة بورصة بسهولها الخصبة الفسيحة ومعالمها الدينية والسياحية، ويأتي إلى بورصة سنويًا عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح، وتبعد بورصة عن إسطنبول بالسفينة ساعة ونصف الساعة، تعد وسيلة النقل البحري من بورصة إلى إسطنبول من أفضل وسائل النقل.

السياحة في مدينة بورصه التركية

صور عن جبل أولوداغ

الذي يعد المعلم الأساسي لمدينة بورصه 2024 ، يبلغ ارتفاع أولوداغ 2.543 متر، ويعد من أفضل الأماكن ملائمة لممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر .

burcaa29

كما يمكنك الاستمتاع بركوب تلفريك بورصه الذي يعتبره الكثيرون تجربة فريدة لا تنسى، حيث يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر ليكون بذلك أطول تلفريك في العالم .

burca07

صور الجامع الكبير من أشهر الأماكن

بالتركية ”أولو جامع ”وهو أكبر مسجد في مدينة بورصة . يقع في الطرف الغربي من شارع أتاتورك في وسط المدينة. مبنى المسجد مستطيل الشكل، على سقفه عشرين قبة مرتبة بأربع أسطر. يعتبر هذا المسجد معلما للهندسة المعمارية العثمانية، تجد على جدران المسجد من الداخل نقوش أثرية باللغة العربية رسمت على يد أشهر الخطاطين العثمانيين.

burcaa02

صور ومعلومات عن الجامع الأخضر

بالتركية ”يشيل جامع “ يعتبر من أجمل الجوامع في مدينة بورصة ، المسجد مئذنتان كانتا قد أضيفت له بعد بنائه، وقد بنيتا على النمط الباروكي الأوروبي الذي كان سائداً في عهد السلطان محمد الأول العثماني ، مبناه جميل سقفه من الذهب تتوسطه نافورة. بالقرب منه تجد سوق الحرير و الكثير من المقاهي .

burca01

صور عن الشجرة المعمرة في بورصة

تعد شجرة الصنوبر هذه التي تقع في قرية كايا من أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة التي يصل عمرها إلى ما يقارب 600 عام ، يصل طول جذعها 18.5 متر كما ترتفع 35 متر .

burca05

صور دير ماديسون

يعود إلى الحضارة البيزنطية التي سكنت بورصة قبل فتحها من قبل الجيش العثماني، تورد وثائق تاريخية أن دير ماديكيون أنشئ في القرن الثامن، ويتميز الدير بطراز معماري رائد ينقل براعة ومهارة الحضارات القديمة.

burca10

صور ومعلومات عن أفضل المدن الترفيهية في بورصة

لونا بارك

حديقة ملاهي تقع داخل المنتزه الوطني تضم الملاهي العديد من الألعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية سواء للصغار او الكبار، كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى أماكن مخصصة للمشي. أجواء ترفيه مميزة خاصة بسبب الطبيعة الخلابة في الحديقة .

burca30

سكاي بارك

سكاي بارك عبارة عن منتزه لممارسة التزلج على الماء حيث يتم تثبيت أقدام اللاعب على لوح خشبي مع ارتداء الخوذة والسترة وسحبه عبر الحبل فوق سطح الماء في البحيرة.

burcaa36

أجمل شلالات مدينة بورصة

شلالات سعيد أباد

تقع على بعد كيلومترات من قلب مدينة بورصة في منطقة تدعى القسطل ، وهي منطقة تحيط بها المروج الخضراء وأشجار البلوط من كل مكان ، تستطيع أن تسمع أصوات هدير الشلالات التي تبعث الراحة في النفس في أنحاء المنطقة .

burca03

الشلال الكبير

يعرف أيضاً باسم شلال كمال باشا يقع على بعد 17 كم تقريباً من منطقة مصطفى كمال باشا كما يبلغ ارتفاع الشلال 38 متر ، عند قدومك الى الشلال الكبير في بورصة لا تنسى إحضار لوازم النزهة والتخييم وطبعاً الكاميرا لأنك لا تريد اضاعة الفرصة في التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الرائع.

burca13

شلال ومغارة اويلات

مغارة أويلات معجزة من معجزات الطبيعة توجد على بعد 60 كم من مدينة بورصه ،تعد ثالث أكبر مغارة في تركيا كما أنها أهم مغارة في مدينة بورصة ، تحاط مغارة أويلات بالأشجار من كل الجوانب، بالإضافة إلى الشلالات، تشكلت هذه المغارة قبل 300 مليون سنة نتيجة زلزال ضخم وتمتد في عمق الجبل مسافة 655 متر، كما يوجد فيها 146 درجة لتسهل على الزوار التجول داخلها.

burcaa03

أما شلال أويلات يعد شلال أويلات من اجمل الشلالات في بورصة يقع بالقرب من مغارة أويلات على بعد 70 كم من مدينة بورصة، تتميز المنطقة بجمالها الطبيعي حيث الغابات الخضراء والينابيع الصافية.

burca20

شاهد أيضا: معلومات وصور السياحة في غازي عنتاب التركية

بحيرات مدينة بورصة 2024

بحيرة أولويات

صور السياحة في بورصة 2024 تمتد على مساحة تقارب الـ 140 كم مربع ولكنها ضحلة جدا لدرجة أن أعمق نقطة فيها على عمق 3 أمتار فقط. وتوجد داخل البحيرة 7 جزر أكبر هذه الجزر هي جزيرة هل يلبي ، تتواجد العديد من القوارب والتي توفر لك إمكانية القيام بجولة في البحيرة ، كما تتوفر العديد من المطاعم على ضفاف البحيرة.

burca22

بحيرة إزنيك

تمتد على مسافة 32 كم طولاً و10 كم عرضاً كما يبلغ عمقها 80 م ، يمكنك أن تمارس فيها الرياضات المائية المختلفة ، يمكنك مشاهدة أنواع نادرة من الطيور فقط أعلنت بحيرة ازنيك محمية طبيعية وخاصة للطيور عام 1989 م لاحتوائها على العديد من أنواع الطيور النادرة والفريدة.

burca26

صور لأهم القرى في مدينة بورصة

القرية العثمانية

يعود تاريخ القرية العثمانية الى عام 1700 م ، تقع في منطقة يلديريم التي تقع على بعد 10 كم شرقاً من قلب مدينة بورصة ، يمكنك الاستمتاع بمتحف القرية العثمانية الوصفي الذي يعرض في ساحة القرية يعرفك على معالم القرية العثمانية ، كما يقام بالقرية مهرجان التوت سنوياً في شهر يونيو.

burcaa14

burcaa1

تعرف علي: اكلات تركية سياحية لابد من تجربتها

قرية جولياز

تقع قرية جولياز الرائعة على شبة جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولويات ، تجسد بيوتها القديمة ومعالمها التاريخية ما تبقى من العصر الروماني حيث يعود تأسيسها إلى تلك الفترة ، تشتهر القرية بجمال طبيعتها وأشجارها حيث تحيط بها مياه بحيرة أولويات اللامعة، كما تعد مبانيها الأثرية وأسوارها وكنيستها القديمة وشوارعها المرصوفة بالحصى وقواربها الملونة من أهم ميزاتها.

burca11

قرية ميسي

تقع على بعد 12 كم من قلب مدينة بورصة والتي لا يجب عليك مغادرة بورصة دون زيارتها والاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك تناول الفطور عند النهر والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية.

burca16

أهم مراكز التسوق بمدينة بورصا

كوزا هان

سوق الحرير التاريخي ،يضم العديد من المحلات التجارية لبيع ملابس، شالات، وأقمشة من الحرير. كن حذر عند شراء الحرير لأنه ليس كل المنتجات هي من الحرير الخالص. في السوق تجد الكثير من القهاوي التي تقدم القهوة التركية والشاي. كما وتجد من يقترح عليك قراءة فنجان القهوة الخاص بك.

كينت ميداني

يضم المجمع محلات تجارية عالمية ومحلية تركية، بالإضافة إلى صالة سينما. في المجمع أيضا مطاعم ومقاهي وأماكن للعب الأطفال. في المجمع عدة محلات تجارية متخصصة ببيع أدوات منزلية، كما تجد عدة متاجر لبيع ملابس مزيفة بأسماء ماركات عالمية

ظافر بلازا

للمبنى الخارجي للمجمع شكل هندسي مميز. تجد فيه علامات تجارية عالمية وتركية مشهورة. الكثير من مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي. فيه أيضا خمس صالات سينما. يمكنك قضاء عدة ساعات بأجواء تسوق مسلية.

أفضل الفنادق مدينة بورصه 2024

  • ألميرا هوتل بالقرب من كينت ميداني أيه في إم
  • جراند سويس-بيلهوتل سيليك بالاس بورسا بالقرب من متحف أتاتورك
  • بورصة بالاس بالقرب من المسجد الكبير
  • كيرفانساراي ثيرمال كونفنشن سينتر آند سبا بالقرب من جامع مراد

أفضل المطاعم داخل مدينة بورصه

  • إسكندر كباب :شارع أتاتورك الجديد، مركز تجاري كولتور .
  • حاجي دايي :منطقة أوسمانجازي، داخل حديقة توبهاني، رقم25 .
  • سيلتشوك :كولت وبارك اتشي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *