التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ  للكاتبة رانيا حمدي، وتعد هذه الرواية مجموعة قصصية تقدم فيها الكاتبة  نوعاً جديداً وفريداً من العرض القصصى المسبوق بغلاف شعرى يتمثل فى قصيدة تتناول الحالة العامة لكل قصة، استطاعت الرواية المرور بقلوب الإناث والتحدث بلسان حالهن والتفتيش بخزاناتهن وحرصتُ رانيا حمدى على ارتداء ثيابهن وملامحهن، زينتهن الأكثر حزناً و الأبهى ألماً والأسمى وجداً.

تتألف رواية “أنثى مع وقف التنفيذ” من سبعة قصص و هن كالتالي:  أنثى مع وقف التنفيذ والمؤلّفة من ستة فصول، أنثى بلا وطن، أحلام عاقر، حالة، لحظات حرجة، هذيان، سادية قلم، ذلك بالإضافة إلى أربعة مشاهد قصيرة مختلفة من حيوات الأنثى وضعتهن جميعاً تحت مسمى أقصوصات عشقية.

لاقت رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ  إعجاب الكثيرين، فالرواية مكتوبة باسلوب مميز شيق وبها خيال رائع ورصد للأحاسيس والمشاعر بشكل محترف، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ  ومؤلفتها رانيا حمدي، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

 معلومات عن الكاتبة رانيا حمدى

يتميز أسلوب الكاتبة رانيا حمدي أنها تضع القارئ موضع المتعاطف الذي يشاركها لحظة الإبداع والمعاناة، فتمتلك الكاتبة نكهة خاصة في الكتابة تحمل معها سحر الفلسفة، تستطيع ان ترسم الشخصيات بحيث أنها تجعلك تشعر بأنهم شخصيات حقيقيةـ فأسلوبها يعتمد تنوع الفكر، وواقعية الحدث، رانيا حمدي جابر كاتبة وشاعرة وقاصة شابة من مواليد الإسكندرية فى يونيو 1985، حاصلة على ليسانس الآداب قسم الاجتماع من جامعة الإسكندرية سنة 2008.

الكاتبة رانيا حمدى

معلومات عن رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ

رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ تعد مجموعة قصصية مشوقة ترصد حكايات لبنات مختلفة فى الشخصية والظروف والمعاناة، من أهم ما تجلى في تلك المجموعة عدم وجود اسم لبطلاتها وذلك حرصا من الكاتبة على الحفاظ للقارئات على أعلى مستوى من الحس وأعلى قدر من توفير الخصوصية في التأثر بحالة ومشاعر القصة.

شاهد أيضا:

تعتمد الرواية على أسلوب السهل الممتنع وذلك لمفردات بسيطة وعميقة ومتفردة، كما تقدم رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ أربعة مشاهد قصيرة مختلفة من حياة الأنثى وضعتهن الكاتبة جميعا تحت مسمى أقصوصات عشقية، وتقدم الرواية نوعًا جديدًا من العرض القصصي المسبوق بغلاف شعري يتمثل في قصيدة تتناول الحالة العامة لكل قصة؟

تعد الرواية رصدًا لكل أنثى شرقية في كل حالة من حالاتها المختلفة، فالرواية مرت بكل حالات الأنثى وهي مرتبطة وهي منفصلة وهي مطلقة وهي أرملة، وهي قوية وهي ضعيفة وهي متمردة وهي مغلوبة على امرها.

شاهد أيضا:

رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ

أراء القراء في رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ

قبل الاستمتاع بقراءة رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ لابد من الحديث عن حجم النجاح الذى حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرين، خصوصًا البنات، لأن بطلات القصص بنات يعانين من مشاكل مجودة بالفعل فى المجتمع.

أشاد القراء برواية أنثي مع إيقاف التنفيذ بأسلوب الرواية الراقى الرائع المبدع، فقصص الرواية متنوعة ومختلفة، عنوان الكتاب مُتماشي تماماً مع موضوعات، فالرواية تعبر على ما يدور بداخل الانثى والسرد القصصى بسيط وشيق، تحكي الرواية قصصًا مرت بها الانثي في عالم واقعي مؤلم ولكن مع كل الم يتفجر القوة والمقاومة والاصرار بل والرغبة في الحياة واستكمالها فالشدائد التي لا تكسر الأنثى بل  تقويها وتجعلها أكثر قدرة علي التحمل والمواجهة.

مقدمة رواية أنثي مع إيقاف التنفيذ

حرصتُ في مجموعتي القصصية “أنثى مع وقف التنفيذ” على المرور بقلوب إناث مجموعتي و التحدث بلسان حالهن .. التفتيش بخزاناتهن .. حرصتُ أيضاً على ارتداء ثيابهن .. ملامحهن .. زينتهن الأكثر حزناً و الأبهى ألماً و الأسمى وجداً ..على الأحرى حرصتُ على تقديم أنثى الفصول الأربعة في زي اختلط فيه الواقع بنسج خيالي .. مما يجدر بالذكر أن هذه المجموعة القصصية تقدم نوعاً جديداً و فريداً من العرض القصصي المسبوق بغلاف شعري يتمثل في قصيدة تتناول الحالة العامة لكل قصة ..

قراءة رواية انثي مع ايقاف التنفيذ pdf

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة رانيا حمدي .

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *