تحميل وقراءة رواية إمرأة بطعم التوت

تحميل وقراءة رواية امرأة بطعم التوت للكاتبة حلا المطري، هى رواية اجتماعية تناقش قضايا مهمة تأثر في معظم أطياف المجتمع وخصوصًا الشباب، تحمل قضية إجتماعية وفكرية تخص المرأة وتحامل المجتمع عليه، تتميز بلغة متميزة فصحى غير متكلفة، وحبكة قوية، مترابطه ومبنية وليس فيها ثغرات.

قد تعتقد عن قراءة عنوان الرواية انها رمانسية لكنها اجتماعية من الطراز الأول، أنه لفن حقيقي أن تتمثل أمام عينيك الحروف وتتمثل امامك مشاهد الرواية كأنك بطلها وتعيش اوجاعها، فرواية امرأة بطعم التوت تعرض 3 مراحل من حياه البطلة.

لاقت رواية امرأة بطعم التوت إعجاب الكثيرين، فالرواية مكتوبة باسلوب شيق ولغة قوية وجذابة وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية امرأة بطعم التوت والكاتبة حلا المطري، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من رواية  إمرأه بطعم التوت pdf.

رواية امرأة بطعم التوت

معلومات عن الكاتبة حلا المطري

حلا المطري، روائيّة وكاتبة من مواليد 1992، درستْ ليسانس آداب انجليزي (لُغات وترجمة)، وفي أغسطس 2014 صدرتْ لها أولى أعمالها الروائيّة رواية كانت لك. تليها “عَرَايا الرُّوح” في يناير 2016، وتُعتبر “إمراة بطعمِ التُّوت” هي ثالث أعمالها الأدبيّة.

تتميز بأسلوبها المتميز الشيق ولغتها السليمة وطريق أنيقة راقية فى سرد الأحداث ورصد المشاعر، أسلوب سردها للحوار غير ممل وشيق وترسم الشخصيات بطريقة ممتازة.

رواية امرأة بطعم التوت

معلومات عن رواية امرأة بطعم التوت

رواية امرأة بطعم التوت رواية إنسانية جريئة، تُناقش قضايا عدّة تخص المرأة بكلِّ عوالمها وتفاصيلها الدقيقة، تُسلّط الأضواء بشكل درامي على دور الأهل في التربية وأن التربية التي يظنها البعض هي التربية الصحيحة، ما هي إلّا تربية خاطئة قد تكون سببًا في تخبّط الأبناء مستقبلاً، وتمر الرواية كذلك على الحب حينَ يطهرنا، وحين يخفف عن أوجاعنا.

تتحدث الرواية عن نشأة بطلة الرواية (ريم) في الخليج ثم استقرارها في مصر، وسرد لقصة حبها مع طالب زميلها فى المدرسة، وتريد الرواية كل قصص الحب فى حياة ريم ، فهي شخصية ساذجة جدا لا تتعلم من أخطائها.

رواية امرأة بطعم التوت

أراء القراء في رواية امرأة بطعم التوت

قبل الاستمتاع بقراءة رواية أ امرأة بطعم التوت لا بد من الحديث عن حجم النجاح الذى حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرين، وأشاد القراء بالرواية حيت أنه تتميز بلغـة رفيعـة وغير مكلفـة، وأسلوب هادئ وانيق، وتصورات مُدهشـة، وسـرد عبقـري، تنقـل لنـا الكـاتبة الموهـوبة حـلا المطري مأساة فتاة مكبوتة من قبل أسرتها المتحفظة جداً، طوال الرواية تبحث هذه الفتاة عن حريتهـا المسلوبة.

مقدمة رواية امرأة بطعم التوت

اعلمي أنِّي لسْتُ قدِّيسةً ولا شيخةً، ولا مِن أولياءِ اللهِ الصَّالحين، وحتمًا لستُ خليفةً لتيريزا.. لكنِّي اصطفيتُكِ في رسالتي، ولم أصطفِ في رسالتي أحدًا إلَّاكِ..مُتعبةٌ أنتِ يا امرأةً، مُتعبةٌ بهذا الجسد.. إليكِ أنتِ.. دون سِواكِ.. إليكِ أنتِ يا حبَّةَ التُّوتِ .

قراءة روايه إمرأه بطعم التوت

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة حلا المطري .

تحميل الكتاب

  • مريان مايكل
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.