التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الأرز فى الحلم او المنام لابن سيرين للحامل والعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل بالتفصيل ،سبق أن تناولنا موضوع رؤية المكرونة فى الحلم ،وذكرنا الدلالات المتعلقة بها ،ومن خلال هذا الموضوع سوف نتناول تفسير دلالات رؤية الأرز فى الحلم وذلك فى حلم الرجل والمرأة والعزباء ،كما سنستند فى التفسير إلى ما ذكره محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير فى باب الحبوب والزرع.

تفسير الأرز فى الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن ظهور الأرز فى الحلم دلالة قوية على التعب والهموم والمشاغل والمسئوليات القوية التى تقع على عاتق الرائى .

وقيل إيضا أن الأرز فى الحلم دلاله قوية تشير إلى المال الحلال والربح وذلك إذا كان الأرز لونه أبيض ونقى ،أما رؤية الأرز المطبوخ فهى دلاله على الأخبار السعيدة والخير للرائى ،كما أن رؤية الأرز مطبوخ بالمرق سواء كان مرق اللحم أو الدجاج يبشر بسعة الرزق والسعادة القادمة ،ورؤية شراء الأرز دلاله على الأمان والأطمئنان خاصة فى النواحى المادية والعمل ،والله أعلم.

رؤية الأرز فى حلم العزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للأرز فى الحلم كأنها تقوم بأعداد وليمة مثلا بشارة على وقوع حدث سعيد ومهم بحياتها ،والأرز اللذيذ دلاله ومؤشر قوى على الزواج خاصة إذا كان الأرز مطبوخ مع الدجاج أو لحم الخروف (الضأن) .

أما الأرز طيب المذاق والحلو (المسكر) دلالة على الأخبار السعيدة ،وأفضل الرؤيا هى رؤية العزباء كأنها تأكل الأرز بيدها حيث يبشر بالمال أو الرزق ولكن بعد صبر وجهد وعناء ،والله أعلم .

رؤية الأرز فى حلم المتزوجة

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة بحلمها كأنها تقوم بأعداد أطباق الأرز اللذيذ الطيب فهى تبشر بسعة الرزق والخير ،ورؤية الأرز باللحم دلاله على الأفراح والمناسبات السعيدة ،أما رؤية الأرز المطبوخ بفاكهه مثلا أو بقوليات جافة مثل الفاصوليا البيضاء أو حبوب اللوبيا دلاله على الخير.

والمرأة المتزوجة التى ترى بحلمها كأنه زوجها أشترى لها كمية كبيرة من الأرز فذلك يكون دلاله على الرفاهية فى العيش ووفرة المال والموارد ،والأستقرار المادى أو الأجتماعى والأسرى ،وأعداد المرأة المتزوجة لوليمة فى الحلم دلاله تحقيق أمنية أو هدف ما مثل شراء بيت أو نجاح للأبناء ،والله أعلم.

رؤية الأرز فى حلم الحامل

أما عن ظهور الأرز فى منام المرأة الحامل فهو دلاله وأنعكاس لحالها وحال حملها ،فطبخ المرأة الحامل للأرز فى المنام دلاله على الحدث السعيد الذى بات قريبا وصوله ورؤية الأرز فى حلم الحامل بشارة بالخير والبركة وزوال للهموم والمتاعب وقدوم الفرج بأذن الله.

رؤية الأرز فى حلم الرجل

بصفه عامة تشير رؤية الرجل للأرز فى منامها إلى المال الحلال والكسب المبارك فيه ،والأرز يبشر بزواج الشاب والرجل الأعزب ،وأفضل الرؤيا هى رؤية الرجل المتزوج فى حلمه كأنه يأكل الأرز من يد زوجته حيث تعكس الرؤيا العلاقة القوية بينهما ،والله أعلم.

التعليقات

  1. حلمت سيدة انها قامت بزيارة بيت لبعض المعارف واثناء الزيارة رات صاحبة البيت وهي متوفية بحالة جيدة وبجوارها طفل لم تعرفه فاخذ منها الطفل الهاتف و حين عودة الطفل قال لها ان لحد الاشخاص اخذ منه الهاتف وأعطي له حاجه حلوة مقابل الهاتف وهذه السيدة على علاقه بزوجه ابن المتوفية وكانت تبحث عنهم فلم تجدهم ووجدت ابنتهم وقد كبرت فسعدت لرويتها

  2. فى شخص بنا ارتباط بس حاليا فى شوية مشاكل ع الخطوبة
    حلمت انى عندى بالبيت وانى بطبخ له الاكل وانى عملت أرز كان ريحته شهية جدا هو ارز صيديه للسمك ومعاه سلطه خضراء
    ووضعته ع الصينيه ودعوته للاكل انه جاهز وهو جه قعد عشان ياكل لما قعد افتكرت انى ما حطيت السمك المشوى فضلت ادور ع السمك
    واختى تقولى هتلاقيه فى الفرن او ف الثلاجه اقولها مش عارفه هو فين
    وهى عماله تزعق مع ابنها ومعاه ولد تاني كان بيضربه والولد التاني الغريب ده كان عريان فى اوضه والدتى فرحت انا ليه وقلتله ان كدا غلط وطبطبت عليه عشان يبطل مشاكل ف هدى فقلت لاختى حرام سبيه ده زلد صغير وشكله مريض عشان مش تفضل تزعق عشان ابنها
    بعدها كنا لسه بندور ع السمك قالت طيب ع ما الاقيه واسخنه اعملى جنب الارز ملوخيه ناشفه فعلا مسكت الكيس بس صحيت قبل ما اعملها
    الغريب ان الشخص كان مش بيكلم غير قليل قووى ف الحلم وكاننا فعلا زعلانين مع بعض
    وكلن ف لزل الحلم هو قاعد ف اوضتى معرفش ازاى كان فى حنفية بفتحها ف جابت مياه عليه فقلثت ليزعل اكتر وقعدت أعتذر له وانظف له الجاكت قالي مافيش مشكله خير
    وبقيت عماله اقول لنفسي هو الزعل بنا ناقص انى ارش عليه مياه كدا ….

    1. لا تقلقي عزيزتي خير ستنالونه وستتصالخون ان شاء الله اما عن ضياع السمك فهو يعبر عن الخلاف الذي بينكم الان، استعيني بالله واستغفري بنية الفرج والصلح بينكم وان يتم الله امورك على خير..

      1. جزاكى الله خيرا
        بشرك الله بالخير
        يعني فى بشرى ف اتمام الامر بنا وانتهاء المشاكل دى كلها ؟
        طمنيني بالله عليكي
        كل قضاء الله خير فبتمنى ان يجعل لنا الله خيرا معا

    1. تم الرد عن جميع التعليقات السابقه لهذا التعليق
      تفحصي بريدك وان لم تجديها لحدوث أي خطأ ما اكتبي احلامك مره اخرى وستفسر باقصى سرعة..

  3. حملت حماتي جاني خطيب وكان منسدح ابيض ونحيف اشوي وكانت اتسئله عن سبب خطبته وكان عنده مره ثانيه وماقتنعنا فيه لأكن قالتلي خوذيه يمكن يتغير وجاء رجال فدخلوا بالحوش وكانوا يرحبون وكانهم جايين يخطبون وكانهم سمران اشوي لأكن اقتنعنا بهم فلبست ثوب ابيض وعامله شعري قرنين لافتهم على فوق فأعطتني رطب وقالت وديه وكان جاي يمشي لابس بشت بني جبر شوي وماسك كندره سوداء

    1. حلمت اني ابي يقول لي اعطيني نقود من بين سلة الرز وذهبت واخرجت النقود من السلة من فئة الدولار جديدة وفي نقود من عملات اخرى وصحيت من النوم

  4. السلام عليكم ، منذ مدة حلمت و كانني اكل أرزا أبيضا و بدا لي و كان هناك شيء اسود فيه ظننت انها حشرة لكن عندما اقتربت لأرى كانت و كأنها فقط مما يطبخ به ، و رأيت كذلك و كانني احضر الأرز بالخضر و قدمته للضيوف ، و ذهبت مسرعة بعدها لما بدا و كأنه منزل جديد اشتريناه و كانني ذاهبة لارتبه لان الضيوف سيذهبون بعد ذلك . ما التفسير رجاء!!

  5. رأيت اني مع امي وخواتي وزوجة أخي نتغدا وكنت اكل ارز بالصلصه مع الدجاج وكان مذاقه لذيذ وكان اخي الأعزب يدق الباب ليستأذن بالدخول ما انتبهت لدق الباب وطول يدق كان يدق الباب بشكل طرب فما انتبهت لأني منشغله بالأكل فدخل وقامت زوجة اخي تقول انا هنا اتغدا يعني كيف تدخل علينافقام اخي من غير مايلتفت بالرجوع وهو يعاتب دقيت محد رد عليه ان في احد عندكم. قمت انا اخذت الأرز المتبقي بالصحن وسألت باقي غير هذا وقمت عشان اوديه لأخي بالمطبخ.. وصحيت.. الحلم كان وقت الضحى.. مطلقه.. اخي اللي بالمنام متخرج بلا وظيفه وغير متزوج..

  6. السلام عليكم
    حلمت كأن شخص اتى لي بصحن وفيه رز مطبوخ بني مع جزر يعني كأنه رز صيني لأستخدمه لعلاج ركبتي

    1. وعليكم السلام والرحمة.
      يشير حلمك الى خير ستنالينه ان شاء الله وزياده في الرزق والله أعلم.

  7. رأيت اني مع اهلي وبنات من دار التحفيظ اللي انا فيه اشوف نلم صفرة عشا فيها صحوون كبيره جدا منها صحن كبير جدا جدا لأرز فيه بقايا أرز بالصلصه مع لحم او دجاج وبنات جابو صحن ثاني فيه بقايا الإيدامات وانه اقول وش ذا كله الحين بينرمي والا ايش؟ وبعدين مدري هو حلم ثاني والا نفسه. شفت اني مع بنت عمي نمشي بمنطقة جبلية بس فيها تطور كبير ومباني حلوه ومناظر حلوه واشوف اخي فوق الجبل وينادينا وانا ادور طريق اوصل لقمة الجبل واشوف حرمه على الجنب الثاني عالي بالجبل تتكلم عن مرض السكر كتوعيه ولقيت شاب سألته من وين اوصل للجبل قال من هنا كان في درج لونه بني طويل وعالي ومشيت انا وبنت عمي منه كان مسارين مسار قده جاهز ومسار تحت الإنشاء انا جيت من اللي تحت الإنشاء وبنص الطريق نقزت للمسار الثاني مع بنت عمي وةملنا الين وصلنا قمة الجبل قمة الجبل فيها مثل المنتزه او الإستراحات وفيها ناس من قرايبنا وجاراتنا وكان في حارسات قالو هات شناطكم نفتشها قلت مابها شي وكان بيدها فلوس مئة ريال مع ريالات وكأنها لأخي وحطت المية على شنطتي بس ما اذكر شلتها او لا وجلست المكان كان فيه نساء فقط واطفالهم جالسين يستمتعون بالجو والطبيعه كان الوقت ليل..

    وصحيت على وقت أذان الفجر صليت ومن ثم رجعت نمت

    ورأيت اني مع اختي نمشي على ارض زراعيه واحنا نبغا المكان اللي فيه امي ونزلت ونزلت اختي ورايه بطرف زرع كنا نمشي والزرع مغطينا وشفت طريق بين الزرع كنت امشي لها شفت رجل صاحب الزرع خفت يخاصمناوقلت بقوله اننا ماخربنا الزرع ونمشي بالطرف ماتكلم علينا الرجال وصلنا للطريق ومشينا لمحل فيه مثل المتجر دخلت قبلها محل تخفيضات مالقيت فيه شي جديد وبعدين رجعت وشفت امي ومعها بنت عمي وبنت عمتي وناس من اقاربنا في هذاك المكان وكنت وانا امشي بين الزرع برقعي انقطع وطول الطريق وانا احاول اصلحه واربطه وصلت المتجر وكانت البائعه فيه اعرفها حرمه هي ممرضه بالواقع وقلت ابغا برقع جديد لكن ماشفت براقع قمت اصلح برقعي واقول لأمي عطيني خيط وابره قالت لا ليش ماتشيلين معك قلت لها احنا مانشيل ابر وخيوط واحنا مسافرين والا اي مكان عاد كيف الا طلعة بر وكأننا هذاك الوقت طالعين رحلة بر وقمت بزعل اصلح برقعي بيدي حتى ضبط شوي ولبسته وبعدين طلعنا شفت اننا بمكان مبني جدران مفتوح بها جهه وجهه بها نوافذ مفتوحه كبيره مثل المطل وكنا جالسين ايوي وبنت عمتي وخواتي بعدين شفت طلعت الصباح الجو جميل وشوي ابسحاب صار مثل الريش الأبيض الموج بألوان حلوه وانا اقول لأختي صوريه وارسلي لي يدي كانت مشغوله بشي ماعرفت اصور بجوالي وفعلا قامت اختي تصور وفجأة اظلمت السماء وانطلق دخان مثل النار فيه واحنا ارتعبنا وجلسنا كنا بمكان مطل من فوق واشوف المنظر جميل بالرغم من انه مخيف قمت اشوف واصور الجبال ينزل منها الصخر مدكوك وقت نزوله مثل الحمم اللي من بركان واشوف مكة الحرم وحوله منور مثل لما تجي له صوره من فوق بالليل وهو منور وجنبه الحرم النبوي نفس الشي منور بالليل بس زي المجسم لإنسان كبير عليه يطوف وانا اتفرج على المنظر من فوق واشوف سبحان الله الصخور تتطاير والدنيا مظلمه واشوف الحرمين متوره بصراحة شي لايوصف منظر مهيب مخيف وجميل بنفس ابوقت ورجعت جلست وانبه على اهلي خلوكم بالزوايا عشان الحجار ماتجيكم بس ماكانت توصلنا كانت تجي فوق او تعدينا وفجأة هدأ كل شي وراح الظلام وصفيت السماء واقوم اشوف الدنيا قاع صفصفا ازفلت معد فيه لا زرع ولا غيرها واشوف ناس قرايبنا جنبا تحت سقف هنقر وامهم هي عمتي من الرضاع وبالواقع قد توفت من سنه تمشي جايه من بعيد وامي تناديها تعالي وقفت تبغا تجي وتناظر بنتها وانا اقول لأمي تبغا عند بنتها هناك وبعدين قلت لأمي وين نروح الأن قالت نرجع استراحتنا اللي كنا فيها.. وصحيت على وقت الضحى..

    1. كلا الحلمين يشيران الى ازمة في حياتك ستتخطيها ان شاء الله وتنالي الخير والرزق من بعدها فاصبري واستعيني بالله والله أعلم.

  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت فينا خالتي عمرها سنتين حلمت فلمطبخ كان عيش طايح غير مطبوخ وان حد من الصغار الله يعزج تبول فوق الارز و بعدها كاني خايفه من بنت خالتي الطفله تريد تاكل من هذا الاكل و بدون تفكير بدات اطعمها الارز الموجود و كانت تاكل بسرعه عجيبه

    1. وعليكم السلام والرحمة.
      ينذر الحلم بمتاعب وصعاب لا قدر الله قد تحدث معكم والله أعلم.
      عليكم بالاستعانة بالله والاستغفار بنية السلامة والفرج.

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت قبل أسبوعين اني كنت في قصر جميل جدا
    وكان عندنا عزيمه عزمت الاهل محد جاء منهم غير ٣ خالتي و ثنتين من اهلنا وانهم كانو ينظرون الي لبسي والقصر و مصدومين و بعدها فغرفه اتاني ابي و تكلمي معي عن مبلغ معين و كنت فقط اقول تمام وخلص الاحلام

    1. وعليكم السلام.
      يبشر حلمك بخير ستنالونه جميعاً ان شاء الله ومناسبه او حدث سعيد وخير ورزق لك بالأخص قد يبشر بزواجك والله أعلم

  10. حلمت كنت مع امي واختي وقفنا على طاولها عليها أرزمطبوخ وشكله لذيذ اكلت انا منه واعجبني طعمه لكن الرجل الغريب بسرعه يتكلم ويقول بترجع اللي ياكلون الناس وانها قد صارت ولكن في زمن قديم كانت في يدي لقمه أرز وهو يتكلم انا كنت افكر اكلها ولا ادخلها في رحمي وبعدها إدخالها في رحمي وامي باقي تجمع وتأخذ من الرز بعدها مشينا وانا امشي وخايفه يطيح حبات من الرز تقابلنا رجالين عند نار كبيره وسالتهم امي عن اللي ياكلون الناس قالها باقي ٤٠٠ سنه ويرجعون او يوصلون ومشينا وتركناهم والباقي لا اذكره

  11. سلام عليكم
    حلمت النهاردة انى قاعدة مع اخواتى وزوج اخت ليا كنا عندهم فالبيت والنور قاطع ومنورين شمع شوفت اختى الصغيرة كأنها الشخص الى مرتبطة بيه حاليا سابها وهى قاعدة حزينة جداا و بعدين جبنا وجبات دجاج مطهى ورز وانا كنت بوزع عليهم الوجبات
    انا عزباء طالبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *