التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الأرز فى الحلم او المنام لابن سيرين للحامل والعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل بالتفصيل ،سبق أن تناولنا موضوع رؤية المكرونة فى الحلم ،وذكرنا الدلالات المتعلقة بها ،ومن خلال هذا الموضوع سوف نتناول تفسير دلالات رؤية الأرز فى الحلم وذلك فى حلم الرجل والمرأة والعزباء ،كما سنستند فى التفسير إلى ما ذكره محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير فى باب الحبوب والزرع.

تفسير الأرز فى الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن ظهور الأرز فى الحلم دلالة قوية على التعب والهموم والمشاغل والمسئوليات القوية التى تقع على عاتق الرائى .

وقيل إيضا أن الأرز فى الحلم دلاله قوية تشير إلى المال الحلال والربح وذلك إذا كان الأرز لونه أبيض ونقى ،أما رؤية الأرز المطبوخ فهى دلاله على الأخبار السعيدة والخير للرائى ،كما أن رؤية الأرز مطبوخ بالمرق سواء كان مرق اللحم أو الدجاج يبشر بسعة الرزق والسعادة القادمة ،ورؤية شراء الأرز دلاله على الأمان والأطمئنان خاصة فى النواحى المادية والعمل ،والله أعلم.

رؤية الأرز فى حلم العزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للأرز فى الحلم كأنها تقوم بأعداد وليمة مثلا بشارة على وقوع حدث سعيد ومهم بحياتها ،والأرز اللذيذ دلاله ومؤشر قوى على الزواج خاصة إذا كان الأرز مطبوخ مع الدجاج أو لحم الخروف (الضأن) .

أما الأرز طيب المذاق والحلو (المسكر) دلالة على الأخبار السعيدة ،وأفضل الرؤيا هى رؤية العزباء كأنها تأكل الأرز بيدها حيث يبشر بالمال أو الرزق ولكن بعد صبر وجهد وعناء ،والله أعلم .

رؤية الأرز فى حلم المتزوجة

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة بحلمها كأنها تقوم بأعداد أطباق الأرز اللذيذ الطيب فهى تبشر بسعة الرزق والخير ،ورؤية الأرز باللحم دلاله على الأفراح والمناسبات السعيدة ،أما رؤية الأرز المطبوخ بفاكهه مثلا أو بقوليات جافة مثل الفاصوليا البيضاء أو حبوب اللوبيا دلاله على الخير.

والمرأة المتزوجة التى ترى بحلمها كأنه زوجها أشترى لها كمية كبيرة من الأرز فذلك يكون دلاله على الرفاهية فى العيش ووفرة المال والموارد ،والأستقرار المادى أو الأجتماعى والأسرى ،وأعداد المرأة المتزوجة لوليمة فى الحلم دلاله تحقيق أمنية أو هدف ما مثل شراء بيت أو نجاح للأبناء ،والله أعلم.

رؤية الأرز فى حلم الحامل

أما عن ظهور الأرز فى منام المرأة الحامل فهو دلاله وأنعكاس لحالها وحال حملها ،فطبخ المرأة الحامل للأرز فى المنام دلاله على الحدث السعيد الذى بات قريبا وصوله ورؤية الأرز فى حلم الحامل بشارة بالخير والبركة وزوال للهموم والمتاعب وقدوم الفرج بأذن الله.

رؤية الأرز فى حلم الرجل

بصفه عامة تشير رؤية الرجل للأرز فى منامها إلى المال الحلال والكسب المبارك فيه ،والأرز يبشر بزواج الشاب والرجل الأعزب ،وأفضل الرؤيا هى رؤية الرجل المتزوج فى حلمه كأنه يأكل الأرز من يد زوجته حيث تعكس الرؤيا العلاقة القوية بينهما ،والله أعلم.

التعليقات

  1. حلمت اول أمس انني كنت جالسة مع أمي و اختي و اخي و قريب حول مائدة موضوع عليها صحن كبير به أرز مطبوخ بالحليب و عليه زبدة صفراء مذابة. كنت سعيدة جدا، تساءلت مع نفسي عّن سبب سعادتي فوجدت ابي رحمه الله متكئ و ينظر إلينا و هو مبتسم و تظهر عليه علامات الراحة. قلت حينها الحمد لله ابي لم يمت و هذا سبب سعادتي. ثم بدأت اعاتبهم على عدم إعطاء ابي من الأرز. انتهى الحلم

  2. حلمت انى بشترى ارز وكان معايا بنت خالتى اسمها رحمة بتقولى هانى ٣ كيلو ارز قلتلها كفاية ٢ كيلو

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت انى فى سوبر ماركت أمام منزل خالتى الكبيرة وكانت معى ابنة خالتى الصغيرة اسمها رحمة وكنت بشترى ارز وقالت لى رحمة ابنة خالتى أن اشترى ثلاثة كيلو ارز وانا قلت لها كفاية اتنين كيلو مع العلم انى متزوجة وعندى ولد
    ارجو التفسير

  4. حلمت اني انا وصهري وتقربا٣ اشخاص في الحلم رايت اننا نقوم ب العاده السريه بجانب صحن من الارز وصهري قذف بجانب الارزوانا لم اقذف وكان الارز لونه ابيض الون

  5. حلمت اني في دار ابي ورايت اكياس من الرز واننا اشترينا واحد. واخر مخلوط بالحلوي ما تفسيرة انا حامل

    1. بشر الحلم بالخير والرزق ان شاء الله في حياتكم والله أعلم.
      (لمعرفة معنى أي حلم اخر قوم بزيارة الموقع بكتابة تفسير الاحلام في موقع محتوى في محرك البحث)

  6. سلام عليكم
    حلمت النهاردة انى قاعدة مع اخواتى وزوج اخت ليا كنا عندهم فالبيت والنور قاطع ومنورين شمع شوفت اختى الصغيرة كأنها الشخص الى مرتبطة بيه حاليا سابها وهى قاعدة حزينة جداا و بعدين جبنا وجبات دجاج مطهى ورز وانا كنت بوزع عليهم الوجبات
    انا عزباء طالبة

  7. حلمت كنت مع امي واختي وقفنا على طاولها عليها أرزمطبوخ وشكله لذيذ اكلت انا منه واعجبني طعمه لكن الرجل الغريب بسرعه يتكلم ويقول بترجع اللي ياكلون الناس وانها قد صارت ولكن في زمن قديم كانت في يدي لقمه أرز وهو يتكلم انا كنت افكر اكلها ولا ادخلها في رحمي وبعدها إدخالها في رحمي وامي باقي تجمع وتأخذ من الرز بعدها مشينا وانا امشي وخايفه يطيح حبات من الرز تقابلنا رجالين عند نار كبيره وسالتهم امي عن اللي ياكلون الناس قالها باقي ٤٠٠ سنه ويرجعون او يوصلون ومشينا وتركناهم والباقي لا اذكره

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت قبل أسبوعين اني كنت في قصر جميل جدا
    وكان عندنا عزيمه عزمت الاهل محد جاء منهم غير ٣ خالتي و ثنتين من اهلنا وانهم كانو ينظرون الي لبسي والقصر و مصدومين و بعدها فغرفه اتاني ابي و تكلمي معي عن مبلغ معين و كنت فقط اقول تمام وخلص الاحلام

    1. وعليكم السلام.
      يبشر حلمك بخير ستنالونه جميعاً ان شاء الله ومناسبه او حدث سعيد وخير ورزق لك بالأخص قد يبشر بزواجك والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *