التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتقشير البشرة , من الأمور الجمالية التي يجهلها الكثيرين هي عملية تقشير البشرة كل أسبوع وليس بالضرورة تقشير البشرة كميائيا بواسطة الأدوية والكريمات والجلسات العلاجية ولكن يمكنك تقشير بشرتك كل أسبوع في المنزل بواسطة وصفات طبيعية ومواد متوفرة في كل منزل دون تكلفة أو عناء أو أثار جانبية للتقشير الكيميائي باستخدام الليزر في التقشير من حروق وأحمرا للبشرة وظهور بقع بنية بها .

التقشير الكميائي

أهمية تقشير البشرة

  • تنعيم البشرة .
  • تفتيح لون البشرة بصورة ملحوظة .
  • التخلص من البقع الغامقة الناتجة عن الشمس أو الحبوب .

تعليمات يجب اتباعها بعد التقشير

  1. عدم التعرض للشمس في نفس اليوم يجب الأنتظار علي أقل يوم واحد لأن هذا من شأنه أن يحدث الكثير من الحروق والالتهابات البشرة .
  2. ترطيب البشرة جيدا فيجب عليك استخدام أي كريم مرطب أو أستخدم زيت اللوز أو زيت الزيتون للترطيب .
  3. شرب الماء حتى تحصلي على بشرة رطبة .

وصفات لتقشير البشرة طبيعيا

المكونات :- 4 معالق من عصير الليمون – 3 معالق من السكر البني .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من عصير الليمون مع 3 معالق من السكر البني وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس و بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك علي المنطقة المراد تقشيرها وبعدها اتركيها لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بفركها جيدا وقومي بشطف بشرتك بواسطة الماء الفاتر كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة فاتحة وخالية من العيوب في اقل من شهر استخدمي قطنة مبللة بماء الورد لغلق مسام الوجه وبضع قطرات من زيت اللوز الحلو للترطيب .

ماسكات لتقشير البشرة

ماسك الليمون والترمس المر

المكونات :- 3 معالق من عصير الليمون – ملعقتين من الترمس المر .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج 3 معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من الترمس المر وقلبيها جيدا بعدها قومي بتوزيع الماسك على المنطقة التي تريد تقشيرها واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف وبعدها قومي بفركها جيدا بواسطة أصابعك كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة أفتح درجتين على الأقل في وقت قصير وبعدها قومي بترطيب بشرتك بواسطة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو .

ماسك مقشر

ماسك الجيلاتين واللبن

المكونات :- 3 معالق من الجيلاتين البودر – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقة من اللبن البودر .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج مقدار 3 معالق من الجيلاتين البودر مع معلقتين من اللبن السائل وضعي عليهم معلقة من اللبن البودر وقلبيها جيدا حتى تمام الامتزاج وبعدها قومي بوضع المقشر على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها قومي بفركه واستخدمي زيت الزيتون للترطيب بعد المقشر كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة .

مقشر

ماسك الخميرة البيرة واللبن

المكونات :- ملعقتين من الخميرة البيرة – ملعقتين من اللبن السائل – ملعقتين من اللبن البودر .

طريقة الإستخدام

قومي بمزج ملعقتين من الخميرة البيرة على ملعقتين من اللبن السائل علي معلقتين من اللبن البودر وقلبيها جيدا حتى تمام الامتزاج بعدها بواسطة فرشاة قومي بوضع الماسك على البشرة وتقشيرها واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما وبعدها قومي بفكره بيدك واغسلي البشرة بواسطة الماء الفاتر كرري الوصفة مرة أسبوعيا للحصول علي النتيجة المطلوبة خلال شهر واحد فقط وبعدها قومي بترطيب هذه المنطقة جيدا بإستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون البكر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *