التخطي إلى المحتوى
ملف عن فوائد الرمان للحامل والجنين
فوائد الرمان للحامل

فوائد الرمان للحامل والجنين الرمان من أنواع الفاكهة التي عٌرفت منذ القدم وأهتمت الشعوب القديمة بزراعته ، ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة ويختلف في الطعم حيث يوجد رمان من النوع الحامض ورمان حلو كما أن شجرة الرمان ذكرت في القرآن الكريم  ، فضر عن أنه غني بالعناصر المفيدة لجسم المرأة الحامل وغني بفيتامين ” أ ” وفيتامين ، ” هـ ” وكما انه يحتوي علي حمض الفوليك .

فوائد الرمان للحامل

من ضمن فوائد الرمان للحامل أنه يحتوي علي معادن هامة وتكون مثل ” البوتاسيوم والحديد والكالسيوم ” ، وبالنسبة لها فلا يتوقف عند ذلك الحد بل كمية الفيتامينات والمعادن التي تتوفر في الرمان تكون هامه جداً و يوجد به كمية عالية من مضادات الأكسدة والتي تكون مسؤولة عن محاربة الشقوق الحرة حيث تساعد مضادات الأكسدة للوقاية من الأورام والالتهابات وتقوي جهاز المناعة في الجسم .

من المتعارف بأن الإمساك الشيء الذي يؤرق الحامل ويجعلها في حالة من القلق المستمر خلال فترة الحمل  ، وأن من الفوائد الهامة بالنسبة للرمان أنه يوجد به نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد علي عدم منع الإصابة بالإمساك للحامل أي يوجد به  نسبة من الألياف تصل إلي 7 جرام وذلك ما يقرب من 25 % من الاحتياج اليومي للألياف و تحتاج كل يوم من 25-30 جراماً من الألياف ، وأن الألياف تساعد في تحسين عملية الهضم وتعالج الإمساك الذي يكون ملازم للمرأة الحامل طوال فترة حملها .

فوائد الرمان للأنيميا عند الحامل

من أهم الفوائد التي يحتوي الرمان عليها نسبة الحديد وفيتامين ” ج ” ويساعد علي علاج الأنيميا في الدم وأن نقص الحديد بالنسبة للحامل يؤدي إلي مخاطر عديدة منها نقص الوزن للجنين ومشاكل صحية بالنسبة لها .

فوائد الرمان للجنين

بعض الدراسات أثبتت أن عصير الرمان في فترة الحمل يساعد علي الحماية مخ الطفل ، حيث أشار بعض العلماء في تلك الدراسة أنه عند تناول الأم كوب من عصير الرمان خلال فترة الحمل فهي تقلل من التلف لأنسجة المخ للجنين ، وأن من بين الفوائد العديدة للرمان هو وقاية الجنين من العيوب الخلقية وذلك بفضل أن الرمان به كمية كبيرة من الفولات .

رجيم الرمان للحامل وفوائده

يوجد بعض السيدات الحوامل التي تعاني في فترة حملها من الزيادة في الوزن بشكل كبير وتحاول أن تحافظ علي وزنها المثالي بأتباع نظام رجيم  تقوم به خلال فترة الحمل لا يؤثر علي الجنين ولا علي صحتها ، حيث أن تناول كوباً من عصير الرمان فأنه يحتوي علي 145 سعر حراري ، وأنه مصدراً للطاقة عن طريق ” الكربوهيدرات ” التي توجد في عصير الرمان بالإضافة  إلي أن الرمان يحتوي علي نسبة من الألياف الكبيرة  وتعطي أحساس بالشبع .

الوقاية من النزيف

من الفوائد الهامة التي تتواجد في الرمان هي أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين ” K ” وذلك يساعد علي منع النزيف ، ويعمل علي تقوية نسبة التجلط في الدم  ويساعد علي قوة العظام بالنسبة للحامل وللجنين أيضاً .

أضرار الرمان للحامل

كما أن للرمان بعض الفوائد الهامة للحامل والجنين فيوجد أضرار أيضاً فتناول الرمان بالنسبة لها خلال فترة الحمل ليس له أضرار ولكن الأضرار توجد في مستخلصات الرمان ، وهي من الممكن أن تٌسبب مشاكل بالنسبة للحامل ، كما يساعد في إرتفاع نسبة ألإجهاض .

وأثبتت بعض الدراسات التي تم نشرها في شهر مارس 2010 في مجلة العلوم التناسلية أنه أجريت تجربة علي أنثي الفئران بأنه تم إعطاءها مستخلص الرمان وأنه يحفز من تقلصات الرحم ، وذلك حسب ما أشار إليه المركز الطبي في جامعة ميرلاند ، بأن مستخلصات الرمان بها قشور الفاكهة وهي تعمل بتحفيز الرحم في حالة شرب عصير الرمان ، أو تناوله كما هو وأنها ليست للرمان أضرار جانبية أو مخاطر خلال فترة الحمل .

فوائد عاملة للرمان

من ضمن الفوائد العامه والمفيدة لجسم الإنسان في تناول الرمان فأن التجارب أثبتت ما يلي :

  • يقي من أمراض السرطان .
  • يحافظ علي الجسم من هشاشة العظام .
  • يعالج مرض الزهايمر .
  • يساهم في علاج ضغط الدم المرتفع .
  • يقلل من أرتفاع نسبة الكولسترول .
  • يساعد علي عملية الهضم .
  • يعمل علي تخسيس البطن والكرش .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن