التخطي إلى المحتوى
معنى اسم جالا Jala بالتفصيل
اسم جالا

معنى اسم جالا Jala بالتفصيل , أحد أجمل الأسماء التي ظهرت في الفترة الأخيرة في بعض الدول العربية والتي تطلق على الفتيات هو اسم جالا الذي ظهر في في أوائل الألفينات ولكنه أختفى لأنه لم يلقي أي رواجاً وقتها بسبب تمسك الاباء والأمهات بالأسماء القديمة والمعروفة بصورة أكبر خاصة التي تكون مرتبطة بالدين سواء المسيحي او الإسلامي.

ولكن في السنوات الأخيرة ومع ظهور الموضة الجديدة في أختيار أسماء حديثة حتى وإن كانت أعجمية الأصل بعيداً عن تلك الأسماء التقليدية المعروفة ؛ عاد اسم جالا من جديد إلى ساحة الأسماء وبدأ البعض يطلقونه على العديد من الأطفال الإناث ولكنه لم ينتشر بصورة كبيرة خلال العام الحالي ، ولكنه من المتوقع أن يزيد انتشاره في الأقطار العربية المختلفة مع حلول السنة الجديدة.

معنى اسم جالا مفصلاً

اسم جالا لم يرد ذكره في معاجم اللغة العربية بل أنه قد جاء فقط في معجم معاني الأسماء الذي ذكر فيه أن اسم جالا هو اسم علم مؤنث والمعنى الخاص به هو المنطقة المرتفعة أو التبة العالية ، واسم يطلق على كلا شئ مرتفع في مستواه عن باقي سطح الأرض المستوي.

الأصل في تسمية جالا

مثلما أشرنا من قبل فإن اسم جالات ليس من أصل عربي بل أنه اسم من الأصل الأعجمي تحديداً من أصل فارسي ، وعندما يطلق هذا الاسم على الفتيات فإنه يقصد به الفتاة صاحبة المكانة المرتفعة والقيمة العالية في المجتمع التي تأتي من تربية البنت أو المكانة الإجتماعية التي تتواجد فيها أو حتى المكانة التي تحصل عليها من وظيفتها.

كتابة اسم جالا بالعربية والإنجليزية

نتيجة لعدم انتشار اسم جالا في الوطن العربي بصورة كبيرة قد يقوم البعض بكتابة أو نطق الاسم بصورة خاطئة لذلك سوف نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة لكتابة ونطق الاسم باللغة العربية حيث يكتب الاسم “جالا” وينطلق بتعطيش الجيم وهو ما يظهر عند كتابة الاسم باللغة الإنجليزية حيث تكتب جالا بالإنجليزية “Jala” وليس ” Gala”.

صفات حاملة اسم جالا

تعد الفتيات التي تحمل اسم جالا من أكثر الفتيات المعروف عنهن الحيوية والنشاط بصورة كبيرة كما يتميزن بالجنون المنبعث من حب المغامرة وخفة الدم وتجربة كل ما هو جديد ، وبهذه الصفات تعد الفتيات المعروفن باسم جالا من أكثر الناس إجتماعية نظراً لأنهن يكرهن الإنطواء والهدوء ويحبن المشاركات الإجتماعية والحفلات الصاخبة أي يمكن القول بأن البنت التي تعرف باسم جالا تعيش حياتها كاملة.

تسمية جالا في الإسلام

اسم جالا ليس من الأصل العربي كما سبق وأن وضحنا ومن هذا الجانب يأتي اعتراض علماء الدين الإسلامي على إطلاق هذا الاسم على بعض الإناث المسلمات بسبب أن أصله أعجمي بالإضافة إلى أن معناه مبهم بصورة كبيرة لذلك يفضل علماء الدين عدم إطلاق اسم جالا على الفتيات المسلمات ، ولكنهم أشاروا أن استخدام الاسم جائز دون وقوع المستخدمين له في أي حرام ولكنه غير مستحب.

صور مميزة لاسم جالا

سوف نقوم بتخصيص هذه الفقرة من أجل عرض عدد من الصور المميزة لاسم جالا المكتوب في الصور بأكثر جميلة ورائعة سواء كان الاسم مكتوباً باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية “Jala” ، وكما هي عادتنا فإننا دائماً في انتظار أي اقتراح يخص الأسماء الجديدة لعرضها إليكم خلال الموضوعات القادمة.

الاصل في تسمية جالا

كتابة اسم جالا بالانجليزية

اسم Jala

صفات حاملة اسم Jala

كتابة اسم Jala بالعربية

معنى اسم Jala

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن