معنى اسم فادي وحكم التسمية به ؛ وأهم 5 من صفات Fadi

أ / ايه السيد جبر

اسم فادي من الأسماء كثيرة الانتشار في مصر والوطن العربي وهو من الأسماء كثيرة التداول في لبنان كذلك ونظرا للحيرة التي تمر بها معظم الأمهات يتم الاختيار من بين الكثير من الأسماء التي لها صدى في المجتمعات العربية ويتم اختيار اسم فادي نظرا لشهرته الواسعة في عالم الأسماء ومعنا سوف نتعرف سويا علي معنى اسم فادي وشخصيته وصفاته .

معنى اسم فادي في معاجم اللغة

معاجم اللغة العربية لا يرد بها الكثير من أسماء العلم إلا الأسماء ذات الأصل العربي لهذا نلجأ إليها قبل معجم معاني الأسماء من أجل التأكد من عدم توافر هذا الاسم بها .

ولكن فيما يخص اسم فادي فقد وجدنا له معنى في معجم المعاني الجامع الذي ذكر أن الاسم قد جاء من الفعل فدى ، وفادي هو اسم الفاعل من هذا الفعل ويعني الذي يخلص الأسرى سواء عن طريق المال أو أي عطية كانت.

الأصل في تسمية فادي

عندما بدأ الاباء والأمهات بأطلاق اسم فادي على أطفالهم الذكور في وقت سابق استخدموا الاسم على أنه اسم أجنبي وليس عربي ، ولكن في الحقيقة أن اسم فادي اسم علم مذكر عربي الأصل وقد عرف الاسم عند النصارى بشكل أكبر لأنه أحد أسماء السيد المسيح “عيسى بن مريم”لأنه قد فادى البشرية بدمه الكريم.

مؤنث اسم فادي

يتميز اسم فادي عن بعض أسماء العلم الأخرى أنه اسم له مؤنث ومؤنثه يستخدم كاسم علم أيضاً ، ولكنه في هذه الحالة يصبح اسم علم مؤنث وهو اسم فادية الغير منتشر في السنين الأخيرة بسبب نظرة البعض إليه على أنه اسم قديم نوعاً ما ولا يتلاءم مع طبيعة العصر الحالي ، ولكنه اسم في النهاية جميل ويحمل المعنى عينه لمذكرة.

حكم تسمية فادي في الإسلام

نجد أن اسم فادي في بداية ظهوره كان يطلق على الذكور النصارى وفادية للإناث النصارى ، ولهذا انتشر الاسم على أنه اسم مسيحي لا يجوز  التسمي به في الإسلام ولكن هذا الأمر غير صحيح لأن الاسم لا يحمل أي معنى يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

بل أنه يتوافق مع بعض تعاليمه التي ترفض الرق والعبودية وتطالب بتحرير الأسرى ومعاملتهم بشكل طيب ، ومن ثم فإن إطلاق اسم فادي على الذكور المسلمين هو أمر جائز شرعاً ولا وجود لأي شيء يحرم التسمي به.

هل اسم فادي مسيحي ؟

في الماضي كان الكثير من الناس يعتقد أن اسم فادي من أسماء الأولاد المسيحية التي لا تصلح للذكر المسلم ولكن بعد البحث في معاجم اللغة العربية .

وسؤال علماء الدين وجدنا أن اسم فادي هو اسم يصلح أيضا للذكر المسلم حيث أن الدين الإسلامي ينبذ العنف والرق والعبودية لغير الله سبحانه وتعالى.

كتابة اسم فادي بالإنجليزية

فادي من الأسماء التي لا تحتاج إلى تشكيل من أجل التعرف على طريقة كتابتها أو نطقها بالعربية ، وبالمثل هو الأمر في اللغة الإنجليزية التي يكتب فيها الاسم بطريقتين صحيحتين أحدهما أكثر دقة من الأخرى ، ولكن في النهاية كلا منهما صحيحتان والطريقة الأولى هي

  • “Fadi”

بينما الطريقة الأخرى

  • “Fady” .

اسم فادي مزخرف

  • ?ⲀⲆⲨ
  • ۰۪۫F۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰
  • ⋰f⋱⋰α⋱⋰ɒ⋱⋰y⋱
  • ⒻⒶⒹⓎ
  • ℱ???

صفات صاحب اسم فادي

  1. شخص طيب يتميز بالشهامة والصبر والمثابرة ويحمل أكثر من ذلك من صفات الرجولة ومن هذه الصفات :
  2. شخص يتميز بالشجاعة والشهامة والقوة كما أنه لا يخاف إلا من الله وحده ولا يخشي في الحق لومة لائم.
  3. يقدم المساعدة لمن يحتاجها ويشارك في الأعمال الخيرية والتطوعية.
  4. يحب أن يصل إلى هدفه كما أنه طموح بشكل كبير ويتطلع دائمًا إلى الأفضل.
  5. فادي نشيط جدا ممتلئ بالحيوية يحب أن يكون كثير التنقل والترحال والسفر حيث أنه يكره الجلوس في مكان واحد لمدة طويلة كما أنه يجب أن يتنزه كثيرًا مع الأصدقاء.

ما هو دلع الطفل الذي يسمى فادي

يتم تدليل الطفل الذي يمتلك اسم فادي بالكثير من أسماء الدلع المحبوبة ومن هذه الأسماء:

  • فوفو
  • دودو
  • دودا
  • فيدو
  • دادي

صور اسم فادي

يمكنكم الحصول على مجموعة صور مميزة لاسم فادي “Fadi” خلال هذه الفقرة حيث يمكن أن تستخدم هذه الصور في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الاستخدامات الأخرى للصور الجميلة ، وكما هي العادة فإن تعليقاتكم تهمنا عن أي جديد ترغبون في التعرف عليه فيما يخص أسماء العلم المختلفة.

أفضل صور اسم Fadi

الأصل في تسمية Fady

بعد أن قمنا بتوضيح معنى اسم فادي وصفات من يحمله.. هل ترغبون الاستفسار عن أي اسم سواء كان عربي أو أجنبي كل ما عليكم فعله هو ترك الاسم في تعليق أسفل المقال ونحن سقوم بالرد عليكم لاحقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *