التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية مذكرات فتاة شات للكاتبة ياسمين ثابت، هى رواية واقعية، ترصد الواقع وتسر أحداثُا يمكن ان يكون قد مر بها الكثير منا، وتتكون من 20 فصلًا، فالرواية تذكر كل شخص بفترة معينة في حياته، وترصد فترة عندما يجعل الإنسان الإنترنت عالمه ويبتعد قليلًا عن العالم الواقعى الذى يعيش فيه.

لاقت رواية مذكرات فتاة شات إعجاب الكثيرين، فالرواية مكتوبة بأسلوب مشوق وطريقة خفيفة ولطيفة، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية مذكرات فتاة شات والكاتبة ياسمين ثابت، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية لأنها استثناء كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية مذكرات فتاة شات

معلومات عن الكاتبة ياسمين ثابت

ياسمين ثابت كاتبة مصرية من مواليد الإسكندرية، ولدت في 7 اكتوبر 1987، تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم الديكور عام 2009، وتم نشر 3 قصص قصيرة لها في كتاب بعنوان فرصة أخيرة للموت عام 2013، ولها عدة مؤلفات منها: رواية وثالثهما الموت عام 2016، رواية آشيا 2014، ما تبقى من الأحلام.

معلومات عن رواية مذكرات فتاة شات

مذكرات فتاة شات رواية واقعية، تدور أحداث الرواية حول قصة فتاة تدعى حبيبة، نشأت في في أسرة م متزمتة قليلا، وتحاول التحرر من كل قيود أسرتها فلا تجد غير الإنترنت ملجأ لها، لتكتشف الفتاة عالما آخر، حيث أصبحت أسيرة المنتديات ومدمنة إنترنت.

وتعيش بطلة الرواية علاقات وهمية أثرت بشكل سلبى على حياتها، مما عرضها لصدمات كثيرة بعد معرفتها لواقع الناس الذين كانت تحدثهم وتثق فيهم، رواية مذكرات فتاة شات من الرواية المهمة الاجتماعية التى ترصد مشكلة قوية تعانى منها فتيات عدة.

رواية مذكرات فتاة شات

أراء القراء على رواية مذكرات فتاة شات

قبل الاستمتاع بقراءة رواية مذكرات فتاة شات لا بد من الحديث عن حجم النجاح الذى حققته الرواية، حيث أنها نالت إعجاب الكثيرين، خصوصًا لدى الفتيات، حيث أنها ترصد مشكلة اجتماعية واقعية مهمة، وتسرد مشاعر وصدمات قد تواجه الفتيات عند التعامل مع العالم الوهمى عبر الإنترنت.

وأشاد القراء برواية مذكرات فتاة شات لأنها تتناول موضوعًا هامًا بأسلوب شيق، حيث ترصد مراحل الفتاة التى تتعامل بسذاجة في البداية حتى تصل لعدم الثقة بالأخرين، كما أن الكاتبة تمتلك أسلوبًا جذابًا يجذبك للقراءة.

مقدمة رواية مذكرات فتاة شات

النت….كان فتحة في سجن حياتي….دخلت منه كل الأضواء و الألوان…. عالم النت ذلك العالم الأفتراضي الذي يسير بمحاذاة عالمنا ولا يندمج به….. لم يكن لي هكذا….كان هو حياتي…..سئمت من كلمة ممنوع….. سئمت من لعب دور الفتاة التي لم تكلم شبابا من قبل…..بينما قلبها جائع للحب….. تصوم ليفطر قبلها كل الفتيات بكل قصص الحب والغرام التي يتمنون….ثم تبقى هي كما هي….. وتتزوج هؤلاء الفتيات….وتبقى هي……..لم اكن شيئا ولم يقدرني الناس لكن في عالم النت انا مختلفة…. استطيع ان اكون كما احب…..اقول ما اريد…..اكلم من اريد….. في النت وجدت نفسي…..ولدت من جديد…..وماعاد عالمي الحقيقي يجذبني بما فيه….. وفي النهاية جميع البنات يتساوون هكذا كان تفكيري في البداية…..و من لم يعلمه الواقع يعلمه النت !! .

قراءة رواية مذكرات فتاة شات pdf

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة ياسمين ثابت .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *