أسرع طريقة تطويل الشعر بسرعة في شهر

منال حجازي

يعد جمال المرأة وأناقتها من أكثر الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة أو فتاة ومن المعروف أن من أهم الأشياء التي تعتني بها المرأة في حياتها اليومية هي الشعر وهناك مجموعة كبيرة من مشاكل الشعر تواجه السيدات والفتيات وكذلك الرجال ولكننا اليوم نتحدث بشكل خاص عن المرأة حيث أنها تهتم بتطويل شعرها بشكل أكبر من الرجال .

ونجد الكثير من النساء يعانين من مشكلة عدم نمو شعرهن بشكل طبيعي ويعانوا من فقدانه والتعرض إلى مشكلة أكبر وهي مشكلة الصلع وهنا تأتي مرحلة البحث والسعي لإيجاد الحل المناسب لتلك المشكلة ويوجد مجموعة كبيرة من الزيوت التي تساهم بشكل جيد في علاج تلك المشكلة من جذورها وتساهم بشكل في تطويل الشعر بسرعة .

نصائح للحصول على شعر طويل

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر

لكي تحصلي على شعر طويل ، وجميل عليكي أن تتبعي مجموعة من الأشياء لذلك نقدم لكي مجموعة من النصائح الواجب إتباعها حتى تحافظي على شعرك ، و تلك النصائح هي كالتالي :-

قومي بتمشيط شعرك باستخدام مشط ذو أسنان واسعة حتى لا يتقصف شعرك، و يجب أن تبدأي أولاً بتمشيط أطراف شعرك وصولاً إلى فروة رأسك .

لكي يكون شعرك دائماً جميلاً يجب تجنب شد الشعر أي لابد من أن يكون شعرك غير مشدود طوال فترة النهار ، و فترة الليل، و لكن يجب أن تقومي بتغيير الأداة التي تقومي بتسريح شعرك بها بواحدة أخرى تجعل شعرك مرتاح .
يجب إتباع الأطعمة المتوازنة.

حيث أن هناك مجموعة من الأطعمة تساعدك على الحفاظ على شعرك ، وتساعد في تطويله، ومن تلك الأطعمة الكبدة ، و كذلك الأسماك بأنواعها، و اللبن الحليب، و المكسرات مثال البندق، و اللوز ويجب تجنب إتباع العادات السيئة التي تضر شعرك من هذه العادات عادة التدخين، تناول الشاي، والقهوة، والمياه الغازية بشكل كبير .

طريقة تطويل الشعر بسرعة بالوصفات الطبيعية

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعر طويل، و صحي، وذلك بشكل سريع، ومع مرور الوقت وبإتباع تلك الوصفات التي سوف نذكرها لكي الآن يصبح شعرك طويلاً ، وجميلاً في نفس الوقت، ومن هذه الوصفات :-

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر

 ماسك زيت الأرجان

المكونات :- 3 معالق من زيت الأرجان –4 معالق من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج مقدار 3 معالق م زيت الأرجان مع 4 معالق من زيت جوز الهند وقومي بتدفئة على النار بواسطة أطراف أصابعك قومي بعمل مساج لفروة الرأس لمدة ربع ساعة وبعدها اتركي الماسك على شعرك لمدة ساعتين واشطفي شعرك بواسطة الماء الفاتر وشامبو للأطفال لأنه خالي من الكيماويات الضارة للشعر تجنبي الماء الساخن او الماء البارد لأنهم يساعدون علي تلف الشعر كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول على شعر طويل .

ماسك البيض

إذ أن البيض يساهم بشكل كبير في الحصول على شعر طويل ، وبشكل سريع، وكذلك يساهم في لمعان الشعر، وهذا بسبب احتواء البيض على كمية كبيرة من المعادن الضرورية للشعر، وذلك الماسك من الممكن إعداده عن طريق كسر عدد بيضتان ، والقيام بوضع البياض على الشعر .

وصفة العسل

تحضير تلك الوصفة عليك إحضار عدد (واحد) صفار بيض ، ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عسل النحل ، عدد ملعقة (واحدة) كبيرة من زيت الزيتون ، أما عن طريقة إعداد هذه الوصفة فيكون عن طريق مزج جميع المكونات بشكلاً جيداً، ثم القيام بتدليك فروة الرأس والجذور بها، ثم تركها لمدة تتراوح بين ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة، ثم القيام بغسيل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء البارد .

وصفة زيت اللوز

وفي هذه الوصفة يجب إحضار عدد ملعقة واحدة من الماء، وعدد ملعقة واحدة من زيت اللوز ، عدد ملعقة واحدة من الخميرة، وعدد ملعقة واحدة من فيتامين e ، ويمكنك شراء هذا الفيتامين من الصيدلية، أما عن طريقة إعداده فذلك يكون بواسطة مزج جميع المكونات بشكل جيد، ووضعهما على الشعر ثم القيام بغسله .

وصفة المايونيز

وفي تلك الوصفة عليكي أن تحضري عدد ملعقتين من زيت الخروع ، وعدد ملعقتين من المايونيز، مقدار نصف ملعقة من زيت الزيتون، عدد (واحد) صفار بيضة، ولإعداد هذه الوصفة قومي بمزج جميع المكونات بشكل جيد ثم وضعهما على الشعر لمدة خمس ساعات بالتقريب، ثم القيام بغسل الشعر بالماء بشكل جيد جداً .

وصفة زيت جوز الهند

ولكي يتم إحضار هذه الوصفة نقوم بإحضار عدد بيضة واحدة، عدد ملعقتين من زيت الزّيتون ، وعدد ملعقتين من زيت جوز الهند، وعدد ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل، ولكي تعدي تلك الوصفة قومي بمزج جميع المكونات بشكل جيد، وضعيهم على على شعرك لمدة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة، ثمّ أغسلي شعرك باستخدام الشامبو المناسب لنوعه.

وصفة زيت الثوم

وفي تلك الوصفة قومي بإحضار ملعقة واحدة من زيت الثوم ، وعدد ملعقة واحدة من زيت الخروع، وعدد ملعقة واحدة من زيت جوز الهند، وعدد ملعقة واحدة من زيت اللوز، بالإضافة إلى عدد ملعقة واحدة من زيت الصّبار ، ولإعداد هذه الوصفة يجب مزج جميع المكونات السابقة بشكل جيد، ثم وضعهما على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً .

ماسك الصبار للشعر

المكونات :- مقدار 4 معالق من هلام الصبار –3 معالق من زيت الثوم.

طريقة الاستخدام :

قومي بخلط مقدار 4 معالق من هلام الصبار مع 3 معالق من زيت الثوم المتوفر عند العطار وبعدها قومي بتقليبه جيدا حتي تحصلي علي قوام لزج وبعدها قومي بتقسيم شعرك إلي خصلات وضعي الماسك عليه واتركيه لمدة 3 ساعات وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي تجنبي الشامبوهات الكيميائية والصابون ومجففات الشعر التي تساعد علي تقصفه كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر وسوف ترى نتائج مبهرة من حيث طول شعرك.

ماسك زيت الجوجوبا

المكونات :-4 معالق من زيت الجوجوبا –3 معالق من زيت الثوم.

طريق الاستخدام :

قومي بخلط مقدار 4 معالق من زيت الجوجوبا مع 3 معالق من زيت الثوم وقلبيه جيدا ويفضل تدفئتهم على النار لنتيجة افضل وبعدها قومي بتوزيع الزيوت علي شعرك من الجذور حتى الأطراف وضعي بونيه لنتيجة افضل واتركيه على شعرك لمدة 3 ساعات وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهر للحصول على شعر طويل.

طرق المحافظة على تطويل الشعر

تجربة تطويل الشعر شبر في شهر

  • يجب تجنب استخدام أي أدوات حراريةِ من أدوات تصفيف الشعر حيث أنها تضعف الجذور.
  • قومي أيضا بتدليك فروة الرأس حيث ذلك يؤديِ إلى تحريك الدورة الدموية وتغذي الشعر فتعمل على نموه حيث يجب القيام بها يوميا مع استخدام زيت جوز الهندِ وزيت الزيتون.
  • عمل تمارين اليوغا التي تؤثر بالإيجابِ على صحة الجسم ككل.
  • عليكِ بتنشيط الشعر بشكل عكسي إلي الأمامِ مرة في اليوم.
  • تناول بعض المكملات الغذائية والفيتاميناتِ التي يحتاجها جسمك حيث تمنحك القوة وتعمل على سد احتياج الجسم من المعادن فيؤدي إلي زيادة طولِ الشعر ولكن بشكل غير مباشر.
  • قومي أيضا باستخدام البروتين المعالجِ للشعر ومنع أي مواد كيميائية على الشعر حيث يقوم البروتين بحماية الشعر من الأضرار والملوثاتِ الخارجية.
  • قص أطراف الشعر مرة كل ستهِ أسابيع حيث تتخلصي من الطروف المتقصفة والجافة.
  • امتعني عن تصفيف شعرك وهو مبتلِ حيث البلل يعرضه للتكسير والتلف.
  • استخدمي الشامبو مرة واحدة فيِ الأسبوع لعدم جهد الشعر وتنشيفه من المواد الدهنية التي تنتجها البشرة ويجب استخدام الشامبو المناسب لنوعِ لشعرك وغسل الشعر بلطف.
  • دهن شعرك بالزيت المناسب له مرتينِ على الأقل بالأسبوع حيث يعمل الزيت على تقويته وسماكته.

شاهد من هنا : أسرع خلطات لتطويل الشعر وتنعيمة في أسبوع واحد فقط

أطعمة تساعد على تطويل الشعر بسرعة

بعض الأطعمة التي تساعد في نمو الشعر

  • السلمون يحتوي على الأوميجا 3 وأيضا يحتويِ علي الدهون والبروتينات وأيضا فيتامين D فيحافظ علي صحة الشعر ومن أبرز الأطعمة التي تساعد في تطويل الشعر بسرعة
  • البيض مصدر جيد للحصول على البروتين الذيِ يحتاجه الشعر حيث يحافظ علي الشعر من التلف وذلك لاحتوائه أيضا على الزنكِ والحديد.
  • يجب تناول الخضراوات ذات اللونِ الأخضر الداكن والبروكلي والسبانخ حيث يكثر فيها فيتامين C و A.
  • يجب أيضا استخدام الزيوت النباتيةِ التي تعمل على ترطيب الشعر مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وغيرها.
  • تعمل أيضا البطاطا الحلوة علي الحصولِ علي شعر صحي وأيضا فروة رأس صحية.
  • يحتوي التوت البري على فيتامين C الذي يحافظِ على صحة الشعر.
  • من أكثر الأطعمة التي تساعد علي طول وكثافةِ الشعر هي الزبيب والموز والشوفان وذلك لاحتوائها علي السيليكا المفيد جدا للشعر.
  • من أكثر الزيوت التي تعطيِ نتيجة رائعة لصحة الشعر وكثافته هي زيت جوز الهند وأيضا زيت الخروع حيث تساعد عليِ نموه وتقويته.
  • أيضا تعد حبوب البيوتينِ من أكثر الأشياء التي تحافظ علي الشعر وتمنحه القوة واللمعان عند خلطها مع زيت الخروع أو جوز الهندِ ووضعها علي الشعر.
  • أيضا يساعد فيتامين E عند وضعه على الشعرِ في تعزيز نموه وأيضا يساعد في تنعيمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *